الكهرباء تعد السوريين بمفاجأة في شهر رمضان

الكهرباء تعد السوريين بمفاجأة في شهر رمضان
كشفت مصادر خاصة في وزارة الكهرباء عن وجود تحضيرات تجريها الوزارة استعداداً لشهر رمضان القادم، لاسيما لجهة تخفيض معدل ساعات التقنين الكهربائي عما هو عليه الحال حالياً.

وأكدت المصادر أن التحضيرات تتمثل في تخزين أكبر كمية موردة من مادة الفيول لاستخدامها خلال الشهر الفضيل في عملية التوليد التي ستسجل رقماً جيداً لم يسبق لها مثل منذ سنوات.

وكانت مصادر خاصة في وزارة الكهرباء قد كشفت في تصريحات سابقة أن وزارة الكهرباء تقوم بتشكيل لجان فنية للكهرباء في معظم المحافظات لمعالجة شكاوى ومشاكل كل المشتركين بالكهرباء .

هذا وقد أرجع مدير عام المؤسسة العامة لتوزيع الطاقة الكهربائية “عبد الوهاب الخطيب” تحسن وضع التيار الكهربائي في أغلب المحافظات نتيجة ورود كميات إضافية من الغاز وخاصة من حقلي الشاعر وحيان والتي شغلت عنفات توليد الكهرباء التي كانت متوقفة عن العمل.

إضافة لأعمال الصيانة المستمرة التي تقوم بها المؤسسة والشركات التابعة من خلال ورشاتها واستبدال خطوط الشبكة وضبط العدادات، الأمر الذي يحسن من واقع استهلاك الطاقة وترشيدها بالشكل المطلوب.

وتوقع الخطيب استقراراً أكبر وانتظاماً مستمراً للتيار ضمن خطة التقنين التي تقوم بها الوزارة والتي يمكن من خلالها تحقيق عدالة التقنين.

المصدر: تشرين