محليات محافظة دمشق

محليات محافظة دمشق

انطلقت صباح اليوم فعالية “سورية أحلى” بمبادرة عدد من الفرق التطوعية إلى تنظيف وتجميل منطقة البرامكة في دمشق واستبدال اللوحات القديمة المحيطة ببناء الأبراج مقابل مبنى الوكالة العربية السورية للأنباء “سانا” بصور تعكس جمال المحافظات السورية وآثارها، الفعالية بدأت اليوم من مركز المدينة بجهود نحو 60 متطوعا من فرق شبابية متنوعة وتهدف لإزالة التلوث البصري من لوحات ولافتات وملصقات إعلانية قديمة بمنطقة البرامكة بالتنسيق مع وزارة السياحة ومحافظة دمشق.

ولفت مدير فريق عمرها التطوعي محمد الجدوع إلى الحاجة لدعم وتمويل أكبر لاستكمال خطوات المشروع والانتقال لاحقاً إلى منطقة الزاهرة وجسر الرئيس لتجميله ضمن خطة أوسع.

اللوحات تحاكي جمال محافظة دمشق وبقية المحافظات السورية وتجمعها بمشهد واحد في أقدم مدينة مأهولة وعاصمة في التاريخ.
انطلقت اليوم أعمال الدورة الثامنة لمجلس الاتحاد العام لنقابات العمال في مبنى الاتحاد بدمشق.

ويناقش المشاركون في أعمال الدورة على مدى يومين تقارير الاتحادات المهنية واتحادات عمال المحافظات وتقييم عمل المكتب التنفيذي للاتحاد العام.

كما يناقش المشاركون نتائج المؤتمرات النقابية السنوية والتصديق على قرارات المجلس العام للاتحاد المتخذة خلال الدورة السابقة إلى جانب التصديق على الميزانية الختامية وحساب الدخل والانفاق العام للاتحاد خلال العام 2016.

بسبب التجاوزات .. إعفاء مجموعة من العاملين في فروع شركة محروقات دمشق وريفها من مهامهم
أعفى وزير النفط والثروة المعدنية علي غانم, مدير فرع محروقات ريف دمشق، إضافة إلى ستة رؤساء دوائر ومحطات في الشركة، وذلك إثر المخالفات والتجاوزات المرتكبة منهم بنتائج التحقيقات التي أجرتها الجهات الرقابية.
وشملت قائمة الإعفاء حسب بيان لوزارة النفط من المهام كلاً من مدير فرع محروقات ريف دمشق مالك عبد السلام، ورئيس دائرة التوزيع المباشر بفرع محروقات دمشق فراس ليوس، ورئيس دائرة التوزيع المباشر بفرع محروقات ريف دمشق يحيى إبراهيم، إضافة إلى رئيس محطة المطار العائدة لفرع محروقات ريف دمشق، ورئيس محطة يبرود العائدة لفرع محروقات ريف دمشق، ورئيس لجنة الكشف على المنشآت الصناعية والتجارية، ورئيس مستودع 202 بفرع محروقات دمشق.
وبيّن مصدر مسؤول في محروقات أن الإعفاءات كانت تنفيذاً لمقترحات تقرير الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش تضمن نتائج تحقيقات حول أداء العمل، وثبت فيه وجود تجاوزات في تنفيذ المهام الموكلة للموظفين الذين تم إعفاؤهم، علماً أن الوزير قام بتنفيذ المقترحات الواردة في التقرير فوراً.

 

لسوريا الإعلامية: راما العلي