غاتيلوف يلتقي دي ميستورا الاثنين القادم في جنيف

غاتيلوف يلتقي دي ميستورا الاثنين القادم في جنيف

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أنه سيلتقي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا في جنيف يوم الاثنين المقبل لإجراء محادثات بشأن سورية لافتا إلى أن الاتصالات مع ممثلي الولايات المتحدة هي في مرحلة الإعداد.

وردا على سؤال حول إمكانية عقد اجتماع ثلاثي بين روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة حول سورية في جنيف في المستقبل القريب قال غاتيلوف للصحفيين اليوم في موسكو: “من المقرر عقد اجتماع في جنيف مع دي ميستورا في الـ24 من نيسان الجاري وإن الاتصالات الأخرى هي في مرحلة التحضير”.

وأشار غاتيلوف إلى وجود برنامج يجري إعداده لعقد الاجتماع الثلاثي في جنيف بشأن الأزمة في سورية.

وكانت بدأت في جنيف في الثالث والعشرين من الشهر الماضي الجولة الخامسة من الحوار السوري السوري بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية والوفود الأخرى وانتهت في الـ31 من الشهر نفسه بينما انتهت الجولة الرابعة من الحوار في الثالث من آذار الماضي بالاتفاق على جدول أعمال من أربع سلات أبرزها سلة مكافحة الإرهاب.

يذكر أن المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان افريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف أعلن للصحفيين أمس عن خطط لإجراء اجتماع ثلاثي يضم ممثلين عن روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة حول سورية في جنيف الأسبوع المقبل.