“في ظهورٍ نادر تطل السيدة فيروز على جمهورها مجدداً، سعد لمجرد يستأنف نشاطه الفني بعد السجن، طوني خليفة يفتح النار على نيشان، زياد برجي: يوم اللي بتعاون معها بكون مش رجال”

“في ظهورٍ نادر تطل السيدة فيروز على جمهورها مجدداً، سعد لمجرد يستأنف نشاطه الفني بعد السجن، طوني خليفة يفتح النار على نيشان، زياد برجي: يوم اللي بتعاون معها بكون مش رجال”

كشفت إدارة دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق أنها تعتزم إعادة حفل تكريم الشاعر الكبير نزار قباني “تحية إلى نزار”، بسبب مطالب الجمهور الملحة.
وحددت يوم الخميس القادم موعداً للحفل الثاني بمشاركة الفنانين: ريان جريرة، ليندا بيطار، وميس حرب، وسيلفي سليمان، وعبير البطل، على أن يبدأ بيع البطاقات قبل يومين من الحفل.
يشار إلى أن الحفل الأول أقيم مساء الأربعاء الماضي بحضور وزير الثقافة محمد الأحمد الذي سلّم عائلة الشاعر الراحل درعاً تكريمياً.
وغنت عبير البطل أغنية “أيظن” لنجاة الصغيرة عام 1960، من ألحان محمد عبد الوهاب، ثم قدمت سيلفي سليمان أغنية “أصبح عندي الآن بندقية” لأم كلثوم عام 1969، من ألحان عبد الوهاب أيضاً، وقدمت ميس حرب أغنية “كلمات” لماجدة الرومي عام 1990، من ألحان إحسان المنذر، بينما غنت ليندا بيطار “موال دمشقي” للسيدة فيروز عام 1971، من ألحان الأخوين رحباني، بينما اختتم ريان جريرة الحفل بأغنية “قارئة الفنجان” لعبد الحليم حافظ عام 1975، من ألحان محمد الموجي.
وتضمنت الفعالية أيضاً معرضاً فنياً من وحي قصائد الشاعر الراحل شارك فيه 28 فناناً تشكيلياً وعرض فيلم وثائقي عن حياته ومحطات في مسيرة حياته.

انتهى المخرج المهند كلثوم مؤخراً من العمليات الفنية لفيلمه الجديد “على سطح دمشق”، بعدما امتد تصويره ما بين عدة أحياء بدمشق، ليخرج ضمن جهود مكثفة يسلط من خلالها الضوء على كل فرد سوري خلال فترة الحرب .
الفيلم من إنتاج المؤسسة العامة للسينما، وبطولة لينا حورانة، ووسيم قزق، ولارا بدري، وعامر العلي، وهنوف خربوطلي، ويامن سليمان، وحمادة سليم، والإعلاميين ربي الحجلي وطارق علي.
وأكد كلثوم أن سيناريو العمل الذي كتبه سامر إسماعيل يحاكي جيلاً سورياً كاملاً عاش ظروف الحرب ضمن العالم الافتراضي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما عجز عن تحقيق واقعه الحقيقي.
وأضاف أن الفيلم سيتطرق ليوميات تخطها الحرب في مواجهة حب فقير وخائف ومذعور، حب يبحث عن رغيف فرح بين شاشة السينما وأرصفة المدينة.

وقعت الممثلة السورية سلاف فواخرجي في موسكو عقد إنتاج فيلم سينمائي سوري- روسي مشترك بعنوان “تدمر” بين شركة “شغف” التي تملكها، والمنتج آندريه سيغليه صاحب شركة “برولين” إحدى أهم شركات الإنتاج السينمائية الروسية، تحت رعاية خاصة من وزير الثقافة الروسي فلاديمير منيسيكي، حيث تمت مراسم التوقيع بحضوره في مقر الوزارة بالعاصمة الروسية، وبحضور مخرج الفيلم إيفان بولوتينكوف، ووسائل إعلام روسية أولت اهتماماً خاصّاً بالحدث، وحرصت على تغطية المؤتمر الصحفي الذي أقيم بهذه المناسبة.
وتدور أحداث الفيلم حول طبيب من داغستان، تتفكك حياته عندما تهرب زوجته وبناته سراً إلى سوريا، فيسارع إلى إنقاذهم من دون التفكير في العواقب.

 

أعلنت الصفحة الرسمية لمسلسل “أوركيديا” على موقع إنستغرام عن انتهاء المرحلة الأولى من تصوير العمل الذي يصوّر في العاصمة الرومانية بوخارست.
واحتفل فريق العمل الذي يضم باقة منوّعة ومهمة من أهم الأسماء في عالم الدراما بهذه المناسبة السعيدة.
المسلسل التاريخي “أوركيديا” من بطولة سلوم حداد، إيميه صياح، عابد فهد، سلافة معمار، قيس الشيخ نجيب، سامر المصري، جمال سليمان، باسل خياط وغيرهم، تأليف عدنان عودة، إخراج حاتم علي.
وتدور أحداث المسلسل التلفزيوني المؤلف من ثلاثين حلقة حول “عتبة بن الأكثم” (باسل خياط)، الذي يفر مع أخته “رملة” (ايميه صياح)، ووالدتهما إلى ملك سامارا “إنمار” (جمال سليمان)، بعدما اجتاح ملك أشوريا “الجنابي” (سامر المصري)، مملكتهم أوركيديا قاتلاً الوالد الملك، ليبدأ رحلة الثأر واستعادة حكم والده.

 

مع إنطلاق عرض مسلسل  “مذكرات عشيقة سابقة”، الذي تقدّم من خلاله بطولة درامية جديدة في مسيرتها الفنية، تمنّت النجمة اللبنانية نيكول سابا أن تكون النتيجة بحجم التعب والمجهود الذي بذلته وزملائها لإنجاز المسلسل.
وعبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر توجهت نيكول سابا إلى الجمهور ومحبّيها وكتبت: “وصار وقت الجدّ، على أمل تكون النتيجة قدّ التعب والمجهود، انتظروني على قناة osn ياهلا و مذكرات عشيقة سابقة، الساعة ٧ بتوقيت بيروت”.
من جهته النجم اللبناني يوسف الخال كان أوّل المهنئين بالمسلسل حيث خصّ زوجته نيكول سابا بتغريدة تمنى لها فيها التوفيق وكتب: “بالتوفيق حياتي، أنا على ثقة تامّة إنو غرغرة هالعين وراها إحساس رح نشوفوا بعد لحظات”.
تغريدة نيكول سابا شهدت تفاعلاً كبيراً من الجمهور ومتابعيها والمشاهدين الذين تابعوا معها الحلقة الأولى حيث عبّر عدد كبير من روّاد الإنترنت عن إعجابهم الكبير بالحلقة الأولى وحماسهم لمجريات المسلسل والأحداث التي ستحملها الحلقات المقبلة.
نفيد بالذكر أن مسلسل “مذكرات عشيقة سابقة” من بطولة نيكول سابا ونخبة من الممثلين والفنانين ومنهم باسم ياخور، كاريس بشار، طوني عيسى، شكران مرتجى، مي صايغ، جوي خوري، سعد مينا، زينه مكي، نورا العايق، وغيرهم، وهو من كتابة نور شيشكلي، إخراج هشام شربتجي، إشراف فنّي لـ مازن طه، وإنتاج مارس ميديا بروداكشن.

 


هاجم رواد مواقع التواصل الإجتماعي الفنان السوري باسم ياخور بعدما سخر من أهالي حلب خلال إطلالته في برنامج لهون وبس.
وروى ياخور مجموعة من الطرائف التي حصلت معه في مدينة حلب أثناء تصويره أحد أعماله، وتحدث كيف كان أحد سكان الحارات التي كان يتم بها التصوير يمنعهم من التصوير عبر تصرف ظريف، وأنه لم يسمح لهم بإستئناف التصوير إلا بعد منحه مبلغاً من المال.
واعتذر ياخور من خلال ڤيديو نشره عبر إنستغرام من أهالي حلب، وقال إنه يحب أهل هذه المدينة وأن له ذكريات جميلة معهم، كما أنه لم يقصد الإساءة إليهم.

 

كشفت الممثلة السورية ديمة الجندي أن دورها في باب الحارة بشخصية “زهرة “، كان صعباً جداً و أنها كادت أن تعتذر عنه قبل خمسة عشر يوماً من بدء التصوير.
وقالت الجندي خلال إطلالتها في برنامج “الليلة” مع بدر صالح: “الخوف كان السبب كون الشخصية أتت بفترة زمنية لم يكن فيها تعليم للغة الصم و البكم، حيث كان صعباً البحث عن شخص أبكم وصوته غير عالي و يقرأ الشفاه وبعد بحث طويل التقيت بشابة بمثل هذه الحالة حيث أصبحت أذهب إليها يومياً وأتدرب يومياً على الحركات”.
وأوضحت أن هناك العديد من الأدوار التي لم تقدمها وتتمنى أن تجسدها ومنها الشخصيات المركبة مثل أدوار الإعاقة الجسدية، وأضافت: “أحب أن أعتمد على حركات الجسد أكثر من الكلام ولكن لغاية الآن أنا راضية ثمانون بالمائة عما قدمته”.

 

في ظهور نادر أطلت سفيرتنا الى النجوم السيدة فيروز على جمهورها عبر صفحة ابنتها الرسمية المخرجة ريما الرحباني على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث قدمت جارة القمر ترتيلة بمناسبة عيد الفصح المجيد بعنوان “في ملكوتك”، في كنيسة القديس جاورجيوس – دير الحرف، من إنتاج وإخراج ابنتها ريما الرحباني.
وقد عبّر الجمهور عن فرحته بهذه الهدية من فيروز التي عودت الجمهور اللبناني والعربي على تقديم ترنيمة كل عام بمناسبة عيد الفصح المجيد، منهم من قال: “ربنا يخليكِ لنا ست فيروز، كدة العيد اكتمل”.
وتعليق آخر: “وأخيراً فيروز طلّت، حقاً طلّت”.
وتعليق آخر: “وفرحة أي عيد ما بتكمل من دونها”.
وكأن السيدة فيروز لم تغب عن الجمهور وذلك بعدما صدح صوتها الملائكي بالترنيمة ليكتمل العيد خاصةً أن المحبين متعطشين لسماعها وكانوا بانتظار هذه الهدية منها.

 

فجّر الإعلامي طوني خليفة مفاجأة من العيار الثقيل كشف من خلالها أن الإعلامي اللبناني نيشان ديرهاروتيونيان هو الوسيط بين الفنانين اللبنانيين والعرب من أجل استدراجهم ليكونوا ضحايا مقالب الفنان رامز جلال في برامج المقالب المعروفة.
وقال خليفة من خلال ڤيديو قام بنشره عبر صفحاته الإلكترونية الرسمية أن نيشان اتصل به منذ أسبوعين ليدعوه إلى الظهور معه في برنامج حواري في أبوظبي ووافق على الفور، وقال له إنه من إنتاج شبكة OSN.
وأضاف: “أعطيته رقم مديرة مكتبي ولكنني شعرت أن مكالمة نيشان غير بريئة، وتحريت عن الحقيقة واكتشفت أن نيشان هو الوسيط”.
وأعرب خليفة عن استيائه الشديد من تصرفات “نيشان”، واتهمه بالخيانة وقال أنه يبيع أصدقاءه من أجل برنامج، في الوقت الذي يعلم فيه جيداً أن مقالب رامز جلال تتسبب في الضرر للبعض، وحتى النجمة التونسية لطيفة قد تعرضت لنفس الموضوع ونشرت عبر صفحتها على موقع فيسبوك بأن رامز جلال حاول استدراجها عن طريق نيشان ولكنه فشل في الموضوع ولن يستطيع الإيقاع بها.
نيشان ديرهاروتيونيان من جهته التزم وحتى اللّحظة الصمت حول الموضوع وتتّجه الآن الأنظار كلها نحوه بإنتظار ردّه على الموضوع.

 

أكد الفنان زياد برجي أن الدراما التي يواجهها الإنسان في حياته هي أبشع من تلك التي يجسدها بالمسلسل وأبشع دراما هي خيبة الأمل، ويضيف: “الدراما التي أعيشها بالمسلسل جزء صغير من تلك التي أعيشها في حياتي لكنني لا أحب أن أحمل صفة الضعيف وأحكي عنها بفوقية”.
ويؤكد أن الاغنية التي يقدمها ويؤديها هي نتيجة تجربة ولا يمكن أن يقدم أية أغنية إذا لم يشعر بها.
وعن إمكانية التعاون مرة جديدة مع الفنانة إليسا بعد أن حققا نجاحاً كبيراً ببعض الأعمال أبرزها “يا مرايتي”، يقول زياد: “بحياتي لن أتعاون مع إليسا، ونهار اللي بتعاون معها بكون مش رجال”.

 

أحيا النجم عاصي الحلاني حفلاً غنائياً كبيراً في مدينة شرم الشيخ، إحتفالاً بأعياد شم النسيم وضمن حملة ترويجية لتنشيط السياحة في محافظة جنوب سيناء بحضور اللواء خالد فودة المحافظ.
افتتح عاصي الحلاني الحفل بأغنية “كبيرة يا مصر”، الخاصة بـ”أمّ الدنيا”، ثمّ قدّم مجموعة كبيرة من أجمل أغنياته الشهيرة ومنها “جن جنوني”، “أنا مارق مريت”، “يا طير” و”متل الكذبة” وسط تفاعل كبير من الحضور الذي هتف بإسمه دون توقف.
وعلى وقع موجات التصفيق الحارّ التي حاصرت مسرحه، قدّم عاصي الحلاني أغنيات “عظيمة يا مصر”، و“سواح” لعبدالحليم حافظ، كما وشاركته ابنته النجمة الشابة ماريتا الحلاني غناء ديو “بحبك وبغار” باللغتين العربية والإنجليزية، فاشتعلت الأجواء واستمرت السهرة حتى ساعة متأخرة جداً، فإختتم عاصي بأغنية “لبناني” التي تفاعل معها الساهرون وتحديداً الجمهور اللبناني الذي حضر الأمسية.

 

تخوض الفنانة نوال الزغبي لأول مرة تجربة غناء الـ” تيترات”، من خلال غناء شارة مسلسل “كراميل”، المقرر عرضه في رمضان 2017 وهو من بطولة ماغي بو غصن، ظافر عابدين، كارمن لبس، طلال الجردي، جيسي عبده، بيار داغر، كارين سلامة، ومي صايغ، وغيرهم.
الأغنية التي لم يتمّ الإفصاح عن عنوانها، من كلمات وألحان صلاح الكردي، وتوزيع مارك عبد النور.
ماغي بو غصن رحبت بمشاركة نوال في مسلسل من بطولتها وغرّدت: “شو في أحلى من إنو يجتمع الذهب مع الكاراميل، صديقتي الجميلة نوال الزغبي ستغني تيتر مسلسل كاراميل في رمضان رح تنورينا حبيبتي. فردّت عليها نوال: “يا أطيب كاراميل وصديقتي الغالية إلي الشرف إني غنّي أغنية المسلسل الجديد، وأكيد رح يحقق نجاح لأن النجاح حليفك وما بتستاهلي إلا الخير.

نشرت لينا رضوان ابنة شقيقة الفنانة سميرة توفيق على فيسبوك صورة لخالتها الفنانة القديرة في المستشفى الأميركي في أبو ظبي.
وقالت رضوان في تعليقها على الصورة: “من بيروت إلى أبو ظبي مع خالتي القديرة سميرة توفيق بدعوة لها من الشيخة فاطمة بنت مبارك لدخول المستشفى الأميركي الحديث في أبو ظبي”.
وطمأنت جمهور خالتها على صحتها، وكتبت: “تجنّد لها كل الأطباء والفحوصات شاملة، الحمدلله صحة الفنانة سميرة توفيق جيّدة لكنّ إصرار الأوفياء الكبار والشيخ محمد بن زايد كان أن تدخل كليفلاند الطبي الحديث للإطمئنان عليها”.

 

سيمثل الفنان سعد لمجرد أمام النيابة العامة اليوم للنظر في قضية محاولة الإغتصاب المتابع فيها٬ وذلك بعد أقل من أسبوع على منحه السراح المؤقت.
وتعتبر هذه الجلسة الأولى بعد خروجه من السجن ومن المنتظر أن تقتصر على حضور سعد لمجرد مرفقاً بهيئة دفاعه٬ بالإضافة إلى محامي الفتاة المشتكية لورا بريول.
وعلى الرغم من منع سعد لمجرد من إحياء الحفلات أو الإدلاء بتصريح إلى حين صدور قرار النيابة العامة الفرنسية والنطق بالحكم النهائي بخصوص قضية الإغتصاب المتابع فيها، يستعد سعد لإطلاق أغنية جديدة ستبصر النور خلال أيام.

 

وصفت الفنانة شمس الكويتية واقع الوسط الفني بـ”الزبالة”، وقالت خلال لقائها مع الإعلامي شعيب راشد في برنامج “سوار شعيب”، إن الفنانةميريام فارس أكثر فنانة عربية تتعرض لشائعات والكلام المسيء وهي عكس ذلك.
وفي فقرة تحت الطاولة، عرض المذيع شعيب صورة الزوج الثاني للفنانة شمس وأسمعها مقطعاً صوتياً تتحدث فيه عن أسباب طلاقها، ردت شمس قائلةً وهي تبكي: “القوي لا يضر ويواجه بالحقيقة، لكن الضعيف والشيطان هو من يكيد ويضر ويؤذي الناس وأنا قوية”.
واعترفت الفنانة شمس بأنها ندمت لإجراء عملية تجميلية لأنفها، وكشفت أن الفن هو سبب طلاقها في زواجها الأول والثاني.

 

طرحت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات أغنية أسما لمنور الجديدة “نورمال” من ألبومها الجديد “صبية 2017” الذي يضم 12 أغنية مغربية متنوعة بين ما هو إجتماعي وعاطفي، من إنتاج شركة روتانا.
وشاركت روتانا في صفحتها الرسمية برومو الأغنية الذي تميز بكتابة كلمات الأغنية فوق الصورة الخاصة بـ لمنور، إشارةً إلى أن لمنور كانت طرحت منذ ثلاثة أيام ڤيديو كليب أغنية “عندو الزين” من كلمات سمير الموجاري، ألحان مهدي مزين، توزيع وميكساج الموسيقي رشيد محمد علي، والكليب من إخراج أمير رواني، وهو أول تعاون بين لمنور والأخير والذي حقق نجاحاً منقطع النظير إذا فاق عدد مشاهداته ثلاثة ملايين مشاهدة.

 

تصدّر النجم التركي بوراك أوزجيفيت قوائم حسابات الممثلين الأتراك الرجال الأكثر متابعةً من الجمهور وروّاد الإنترنت في مختلف أنحاء العالم.
وقد إحتلّ بوراك أوزجيفيت المرتبة الأولى على موقع الصور والفيديوهات القصيرة الأشهر عالمياً بأكثر من 8 ملايين متابع في حين أنه لا يتابع سوى 4 أشخاص فقط منهم خطيبته فهرية أفجين و3 أصدقاء مقربين له.
وتأتي المفاجأة بالفارق الكبير بين عدد متابعي بوراك أوزجفيت ونظيره التركي كيفانش تاتليتوج الذي يبلغ عدد متابعيه الـ 1.3 مليون متابع فقط.