سوسان لأبناء الجالية السورية في بلجيكا: مستقبل سورية خيار حصري للشعب السوري ولن يسمح لأحد بالتدخل في شؤونه الداخلية

سوسان لأبناء الجالية السورية في بلجيكا: مستقبل سورية خيار حصري للشعب السوري ولن يسمح لأحد بالتدخل في شؤونه الداخلية

التقى الدكتور أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين في بروكسل أبناء الجالية العربية السورية في بلجيكا.

وقدم معاون وزير الخارجية والمغتربين عرضا لآخر تطورات الوضع في سورية مؤكدا أن العدوان الأمريكي السافر على القاعدة الجوية في الشعيرات برهن مرة جديدة على الترابط العضوي الأمريكي مع المجموعات الإرهابية وكذلك زيف الادعاءات الأمريكية بمكافحة الإرهاب.

وأشار الدكتور سوسان إلى أن السياسة الأمريكية لا تزال تحكمها نزعات الهيمنة والغطرسة وهي السبب الأساسي وراء التوتر وعدم الاستقرار في العالم والمنطقة العربية بشكل خاص مشددا على الحاجة الماسة لقيام نظام دولي جديد يحترم سيادة الدول ويحفظ الأمن والاستقرار الدولي.

وجدد معاون وزير الخارجية والمغتربين التأكيد على تصميم الشعب السوري وقواته المسلحة الباسلة بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد على استئصال الإرهاب بشكل كامل والحفاظ على وحدة سورية أرضا وشعبا وقرارها الوطني المستقل مشددا على أن مستقبل سورية هو خيار حصري للشعب السوري ولن يسمح لاحد بالتدخل في شؤونه الداخلية.

وعبر الدكتور سوسان عن التقدير العالي لمواقف الجاليات السورية في الساحات الاغترابية ووقوفها إلى جانب الوطن الأم والتي عبرت عن إحساس عال بالمسؤوليات الوطنية مؤكدا على الدور المهم للمغتربين سواء في التصدي للعدوان الإرهابي أو في مرحلة إعادة الإعمار.

من جانبهم عبر المغتربون عن اعتزازهم الكبير بصمود الشعب السوري والبطولات التي يسطرها الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب التكفيري واستمرار المغتربين بتقديم كل ما من شأنه تعزيز صمود الوطن الأم حتى تعود سورية واحة للأمن والأمان وتستمر في الاضطلاع بمسؤولياتها الوطنية والقومية والدولية ولتبقى كما كانت على الدوام رمزا للكرامة والعزة.

بعد ذلك أجاب معاون وزير الخارجية عن تساؤلات الأخوة المغتربين سواء فيما يتعلق بالشأن السياسي أو بقضايا المغتربين حيث أكد على الاهتمام الكامل بالمغتربين والقيام بكل ما يمكن لتسهيل أمورهم وإنجاز معاملاتهم مشيرا إلى التشريعات العديدة التي صدرت في هذا الشأن.