النشرة الرياضية : 27/3/2017

النشرة الرياضية : 27/3/2017

سكرتير برشلونة يفسر سبب صعوبة ضم 3 صفقات محتملة

تحدث السكرتير الفني لنادي برشلونة الإسباني روبرت فيرنانديز، عن فرص الفريق الكتالوني في التعاقد مع الثلاثي باولو ديبالا وماركو فيراتي وهيكتور بيليرين الصيف المقبل.

وقال فيرنانديز في تصريحات لصحيفة “موندو ديبوريتفو” الإسبانية عن إمكانية التعاقد مع هيكتور بيلرين مدافع أرسنال: “إنه لاعب جيد ومعروف، لكن من الصعب التعاقد معه”.

وأضاف فيرنانديز عن صفقات يتم الحديث عنها مثل فيراتي وديبالا ثنائي باريس سان جيرمان ويوفنتوس على الترتيب: “هؤلاء اللاعبون مع أندية خاصة، من الصعب التعاقد مع اللاعبين الذين يملكون عقودًا طويلة مع أنديتهم”.

وتابع: “نحن منفتحون على إجراء التعاقدات مع بعض اللاعبين، لدينا دائمًا فكرة تحسين الفريق، لكن تحسين برشلونة وخاصة الفريق الأول دائمًا ما يكون صعبًا لأننا نملك فريقًا رائعًا. علينا أن نعطي قيمة ما لدينا”.

واختتم عن ليونيل ميسي وأندرياس إنيستا وقال: “إنها عملية تأخذ بعض الوقت، ليو سوف يكون معنا لسنوات أخرى، وإنيستا مهني للغاية ولا يزال لديه عدة سنوات ليعطيها في كرة القدم”.

/////////////////////////////////////

مدرب إسبانيا: سنفرض أسلوبنا على مواجهة فرنسا

تحدَّث جولين لوبيتيجي، مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم، عن مواجهة نظيره الفرنسي وديًا، غدًا الثلاثاء.

وقال لوبيتيجي، في مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، إنه يكن كل الاحترام بلا شك لمنتخب فرنسا، لكن المنتخب الإسباني، لديه أسلوب فوق أرض الملعب سيحاول غدًا، أن يفرضه مثلما يفعل مع أي خصم مهما كان اسمه.

وعن كليان مبابي، موهبة المنتخب الفرنسي الصاعدة، ومهاجم موناكو، قال: “إنَّه لاعب واعد عظيم.. لكن بالطبع هُناك الكثير من اللاعبين المميزين بالديوك، وهو لا يزال لديه الكثير ليتطور”.

أمَّا عن تشكيلته فقال: “لاعبو المنتخب هُنا جميعهم على قدرٍ من الكفاءة، وهم مُحترفون للغاية، ويدركون معنى هذه المواجهة، حتى ولو كانت ضمن إطارٍ ودي”.

أمَّا عن استخدام التكنولوجيا، فقد رحب لوبيتيجي بها، وقال: “مرحبًا بها في عالم كرة القدم”.

/////////////////////////////////////

الدوري الإيطالي مرشح للانطلاق مبكرا

أكد كارلو تافيكيو رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أن الموسم الجديد من الكرة الإيطالية قد ينطلق مبكرًا عما هو معتاد بإقامة الأسبوع الأول من الكالتشيو في الثالث عشر من أغسطس المقبل.

وقال تافيكيو في تصريحات أبرزتها صحيفة “كوريري ديللو سبورت”: “من الممكن أن يبدأ الدوري الموسم المقبل بشكل مبكر في الثالث عشر من أغسطس مع تجنب إقامة مباريات في عيد الفيراجوستو الذي يوافق الخامس عشر من الشهر نفسه”.

وأضاف تافيكيو: “سيكون من الجنون إقامة مباريات الدوري في الفيراجوستو، فكل الإيطاليين يسافرون في تلك الفترة، سنبحث الأمر مع الأندية التي ستخوض مباريات ودية في مختلف أنحاء الكرة الأرضية قبل انطلاق الموسم”.

واستمر رئيس الاتحاد الإيطالي في حديثه قائلاً: “علينا التفكير في لقاء إسبانيا بداية شهر سبتمبر في تصفيات مونديال 2018، إنها مباراة مهمة للغاية وستكون حاسمة للتأهل إلى روسيا، سيكون على أحد الطرفين التضحية، ولن يكون الوضع مثالثا لكليهما.

/////////////////////////////////////
/////////////////////////////////////

التنس::

برديتش يُقصي مولر ويواصل التقدم ببطولة ميامي

صعد التشيكي توماس برديتش، المصنف العاشر إلى الدور الرابع لمنافسات فردي الرجال ببطولة ميامي للتنس، اليوم الإثنين.

ففي الدور الثالث للبطولة، المقامة في ولاية فلوريدا الأمريكية، تغلب برديتش على جيل مولر لاعب لوكسمبورج والمصنف 24 بمجموعتين متتاليتين (6-3)، و(6-4).

ولحق به الإسباني روبرتو باوتيستا المصنف 14 الذي تغلب على الأمريكي سام كويري، المصنف 22 ، بنتيجة (3-6)، و(6-2)، و(6-3).

/////////////////////////////////////

المرض يُجبر موجوروزا على الانسحاب من بطولة ميامي للتنس

انسحبت لاعبة التنس الإسبانية جاربينيي موجوروزا، اليوم الإثنين، من بطولة ميامي بالولايات المتحدة، خلال المجموعة الأولى، لمباراة الدور الرابع، أمام الدنماركية كارولين فوزنياكي؛ بسبب “المرض”.

وطلبت موجوروزا، بعد مرور حوالي ساعة و10 دقائق على المجموعة الأولى، حضور الأطباء الذين قاموا بقياس نبضها، ودرجة حرارتها.

وبعد حوالي 10 دقائق من الفحص الطبي، الذي كان لا يزال مستمرًا، أعلن حكم الكرسي انسحاب موجوروزا بسبب “مرض” ما، لم يعرف بعد.

وبذلك، تصبح هذه هي المشاركة الرابعة للاعبة الإسبانية في ميامي، والتي تنتهي بالدور الرابع للبطولة (2012، و2013، و2016).

وستواجه فوزنياكي، في ربع النهائي منافستها السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا، التي تغلبت على السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا 7-6 (7-5) و6-1.

/////////////////////////////////////

سافاروفا تنتظر موجوروزا أو فوزنياكي في ربع نهائي بطولة ميامي

أقصت التشيكية لوسي سافاروفا، اليوم الاثنين، منافستها السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا، من بطولة ميامي للتنس بعدما تغلبت عليها بنتيجة 7-6 (7-5) و6-1، لتتأهل للدور ربع النهائي، في انتظار مواجهة الإسبانية جاربينيي موجوروزا.

ويتوجب على موجوروزا تخطى منافستها الدنماركية كارولين فوزنياكي، لتواجه سافاروفا على بطاقة العبور لنصف نهائي البطولة الأمريكية.

يذكر أن آخر لقاء جمع اللاعبتين الإسبانية والتشيكية كان في ربع نهائي بطولة رولان جاروس عام 2015 وفازت فيه ساباروفا بنتيجة 7-6 (7-3) و6-3.

 

لسوريا الإعلامية : معين محمد