النشرة الاقتصادية : 25/3/2017

النشرة الاقتصادية : 25/3/2017

(محليات)
_ألف طن من اللحوم المجمدة في طريقها إلى الأسواق :
بين وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السيد أديب ميالة : أن المؤسسة السورية للتجارة حصلت على موافقة لاستيراد ألف طن لحوم مجمدة ، مؤكد أن الوزارة لم تمنع استيراد هذه المادة كونها من المواد الأساسية ، وأكد أن الوزارة لم تعط أي رخصة لاستيراد أغذية القطط و الكلاب ، حيث يجري إعداد لوائح المواد الممنوعة و المسموح باستيرادها ، عبر استراتيجيات متغيرة بشكل دائم .

_افتتاح فعاليات المؤتمر الأول للاستثمار في حماة :
برعاية السيد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس ، بدأت اليوم أعمال المؤتمر الأول للاستثمار في حماة ودور المشروعات التنموية في دعم الاقتصاد الوطني الذي تقيمه الأمانة العامة للمحافظة بالتعاون مع الجمعية الوطنية السورية للاقتصاد والإدارة وذلك على مدار ثلاثة أيام .
وأكدت السيدة وزيرة الدولة لشؤون الاستثمار المهندسة وفيقة حسني أهمية إقامة هذا المؤتمر النوعي الخاص بالاستثمار الذي يأتي ردا على كل من راهن على تدمير الدولة السورية ، وأوضحت أن رئيس المجلس الأعلى للاستثمار السيد خميس وجه إلى بدء العمل بتعديل أو وضع قانون شامل للاستثمار بما يتلاءم مع المعطيات الحالية و المستقبلية ، وتم تشكيل اللجنة المركزية و اللجنة الفنية التي بدأت عملها قبل يومين بمشاركة جميع الفعاليات للوصول إلى مشروع قانون استثمار شامل ومرن وعصري .
واختتمت فعاليات اليوم الأول من المؤتمر بتكريم المحاورين والجهات الراعية و المنظمة ، بحضور أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي السيد مصطفى سكري و قائد شرطة المحافظة و فعاليات حزبية و إدارية .

(دوليات)
_أول ناقلة نفط ترسو في ميناء السدر الليبي بعد استعادته :
صرح مسؤل في ميناء ليبي ، اليوم ، أن هناك ناقلة نفط هي الأولى التي ترسو في ميناء السدر النفطي منذ أن فقدت قوات شرق ليبيا السيطرة عليه وعلى ميناء مجاور ثم استعادتها .

_(كيه إف دبليو) يخسر أكثر من 5 مليارات يورو عن طريق الخطأ ثم يستردها :
في حادثة ليست الأولى من نوعها في العالم المصرفي ، حول بنك (كيه إف دبليو) للتنمية الألماني نحو 5.4 مليار يورو عن طريق الخطأ إلى 4 بنوك في شباط الماضي .
وذكرت وكالة (بلومبرغ) أن الحادث وقع نتيجة خلل فني يقوم على تكرار عملية الدفع الواحدة عدة مرات .
وأكد مصدر أن البنك استرد المبلغ دون أي خسائر .

_اسعار بعض العملات مقدرة بالليرة السورية :
الدولار : مبيع : 570 ، شراء : 567 .
اليورو : مبيع : 616 ، شراء : 611 .
الليرة التركية : مبيع : 158 ، شراء : 156 .
الريال السعودي : مبيع : 152 ، شراء : 149 .

_سعر غرام الذهب مقدرا بالليرة السورية :
عيار 18 : 16915 .
عيار 21 : 19700 .
_سعر أونصة الذهب : 1245 دولار .
_سعر أونصة الفضة : 17.65 دولار .

لسوريا الإعلامية : شهد إدريس