وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الجعفري يعقد جلسة محادثات مع دي ميستورا في جنيف

وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الجعفري يعقد جلسة محادثات مع دي ميستورا في جنيف

وصل وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري إلى مقر الأمم المتحدة في جنيف لعقد جلسة محادثات مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية “ستافان دي ميستورا” في إطار الجولة الخامسة من الحوار السوري السوري.

وقال “دي ميستورا” للصحفيين خلال استقباله للوفد: “دائماً مرحباً بوفد الجمهورية العربية السورية”.

وزار رمزي عز الدين رمزي نائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ومرافقوه أمس وفد الجمهورية العربية السورية في مقر إقامته في جنيف وأجرى معه جلسة غير رسمية تم خلالها تبادل وجهات النظر حول التحضير لبدء الجولة الخامسة من المحادثات السورية السورية في جنيف رسميا اليوم.

كما التقى وفد الجمهورية العربية السوري أول أمس مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف أليكسي بورودافكين والمبعوث الصيني الخاص إلى سورية شيه شياو يان في إطار المشاورات والتنسيق المستمر بين سورية وكل من روسيا والصين.

وشددَّ وفد الجمهورية العربية السورية خلال اللقاءين على أنَّ تصعيد الاعتداءات من قبل التنظيمات الإرهابية كـ “داعش” و”النصرة” والمجموعات التابعة لها ضد الأحياء المدنية في دمشق وحماة وغيرهما من المدن يوضح بما لا يدع مجالا للشك أنَّ تلك المجموعات والدول المشغلة لها تسعى إلى مواصلة استخدام الارهاب كسلاح سياسي وتقويض أي فرصة لإيجاد حل ينهي الأزمة ويوقف سفك الدم السوري.

 

المصدر: وكالة سانا