أخبار الرياضة : خربين يقود سوريا لفوز قاتل على اوزبكستان بتصفيات المونديال ..وتحديد موعد إجراء انتخابات الاتحاد الأردني للسلة

أخبار الرياضة : خربين يقود سوريا لفوز قاتل على اوزبكستان بتصفيات المونديال ..وتحديد موعد إجراء انتخابات الاتحاد الأردني للسلة

كرة القدم::


خربين يقود سوريا لفوز قاتل على اوزبكستان بتصفيات المونديال
اقتنص المنتخب السوري فوزا قاتلا من نظيره اوزبكستان 1/صفر اليوم الخميس، على استاد هانج جيبات في كامبونج كروبونج بماليزيا ضمن الجولة السادسة من مباريات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا .2018
ويدين المنتخب السوري بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه عمر خربين نجم الهلال السعودي المعار من الظفرة الإماراتي والذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 91 من ضربة جزاء.
ورفع المنتخب السوري رصيده إلى ثمان نقاط في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة خلف اوزبكستان صاحبة المركز الثالث.
ويتصدر منتخب إيران المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة ويحل منتخب كوريا الجنوبية في المركز الثاني بعشر نقاط.


نيمار يعقد مهمة سان جيرمان في صفقة قويّة
أطلق النجم البرازيلي نيمار جونيور، مهاجم برشلونة الإسباني، تصريحات تعقد من مهمة نادي باريس سان جيرمان في الفوز بصفقة من العيار الثقيل عقب نهاية الموسم الجاري.
وفي هذا الصدد، قال نيمار لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن أكثر لاعب بالدوري الإنجليزي، يتمنى انضمامه إلى صفوف برشلونة، هو مواطنه فيليب كوتينيو، صانع ألعاب فريق ليفربول.
كما توقع نجم البارسا، أن كوتينيو سيحقق نجاحًا كبيرًا في حالة انضمامه إلى صفوف الفريق الكتالوني.
من جانبه، قال موقع “10 سبورت الفرنسي”، إن تصريحات نيمار، ستضع مسؤولو باريس سان جيرمان في موقع حرج، وتصعب من مهمتهم في إغراء فيليب كوتينيو بالانضمام إلى العملاق الباريسي.
يذكر أن كوتينيو انضم إلى صفوف ليفربول في يناير 2013 قادمًا من إنتر ميلان الإيطالي، وقدم مستويات مميزة للغاية هذا الموسم مع الليفر، مما زاد التكهنات بإمكانية رحيله خلال الصيف المقبل.

 


مسؤول بـ”يويفا” يكشف حقيقة الكرات الساخنة والباردة بقرعة دوري الأبطال
اعتبر الإيطالي جورجيو ماركيتي، مدير المسابقات بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، أن التفكير في وجود تلاعب في نتائج قرعات البطولات الأوروبية، يعد “مزاحًا”.
ونفى ماركيتي، في تصريحات للصحف، اليوم الخميس، عقب مداخلته في منتدى “Football Talks” بمدينة استوريل البرتغالية، ما تردَّد بشأن الاستعانة بـ”كرات ساخنة وباردة” للتمييز بين الأندية.
وقال: “كيف يمكن أن يكون لدينا كرات ساخنة، أو باردة؟.. هذا أمر مستحيل”.
وأضاف “يجب الأخذ في الاعتبار، ثقل الأشخاص الذين ندعوهم لحضور القرعات.. لا يمكنني أن أجرؤ مطلقًا على أن أطلب من أحد القيام بشيء غير نزيه خلال القرعة”.
تأتي تصريحات المسئول الإيطالي، ردًا على ما تردد قبل إجراء قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في 17 مارس/آذار الجاري، وما قيل بشأن مدى نزاهتها.
وأوضح “كيف يمكنني أن أطلب من لاعبين عظماء قدامى أمرًا كهذا؟.. هذا مزاح”.

 


لاعبا برشلونة يغازلان إيسكو مع منتخب إسبانيا
لم تتوقف الأحاديث في الأيام القليلة الماضية، عن رغبة نادي برشلونة الإسباني في التعاقد مع لاعب الوسط الدولي الإسباني، إيسكو لاعب نادي ريال مدريد.
وتقول صحيفة “أس” الإسبانية، المقربة من ريال مدريد، أن لاعبي برشلونة في المنتخب الإسباني وخاصة بيكيه، وجوردي ألبا، لم يتوقفا عن ممازحة إيسكو خلال تدريبات المنتخب.
ووفقًا للعديد من وسائل الإعلام في كتالونيا، فإن نادي برشلونة الإسباني قدم مكافأة للاعب إيسكو بقيمة 20 مليون يورو، مقابل عدم تجديد تعاقده مع النادي الملكي وانتظار انتهاء عقده والانتقال لبرشلونة بشكل مجاني.
وقد أوضحت بعض التقارير مؤخرًا، أن زيدان مدرب ريال مدريد، يريد الاختيار بين إيسكو وخاميس رودريجيز لبقاء أحدهما في الفريق، وهو ما دفع لاعبو برشلونة لممازحة ومغازلة إيسكو من أجل انضمامه لبرشلونة مستقبلًا.
وأشارت صحيفة “أس” أيضًا أن برشلونة ليس الفريق الوحيد المهتم بخدمات اللاعب إيسكو، فهناك اهتمام كبير من مانشستر سيتي، وباريس سان جيرمان ويوفنتوس.

التنس::

 


التايواني ين هسون يتقدم ببطولة ميامي للتنس
تأهل التايواني لو ين هسون، إلى الدور الثاني من بطولة ميامي للتنس للرجال، اليوم الخميس.
ففي الدور الأول للبطولة، المقامة في الولايات المتحدة، فاز اللاعب التايواني على النرويجي كاسبر رود بمجموعتين متتاليتين بواقع (6-2)، و(6-1).


ديلبونيس يتخطى عقبة موناكو في بطولة ميامي للتنس
حسم فيدريكو ديلبونيس المواجهة الأرجنتينية في الدور الأول لبطولة ميامي المفتوحة لتنس الأساتذة، ذات الـ1000 نقطة، بالتغلب على مواطنه خوان موناكو بمجموعتين دون رد بواقع 7-5 و7-6 (7-4)، ليتأهل للدور الثاني للبطولة.
واحتاج ديلبونيس، 26 عاما، لساعتين و8 دقائق من أجل تخطي عقبة موناكو وسط أجواء حماسية في المدرجات من جانب الجماهير الأرجنتينية.
وسيضرب ديلبونيس بذلك موعدا في الدور الثاني مع الإسباني بابلو كارينيو بوستا.

 


بليسكوفا إلى الدور الثالث ببطولة ميامي للتنس
تأهلت التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة الثانية، إلى الدور الثالث، ببطولة ميامي للتنس للسيدات، اليوم الخميس.
ففي الدور الثاني من البطولة، المقامة في الولايات المتحدة، فازت بليسكوفا على الأمريكية ماديسون برينجل بمجموعتين متتاليتين بواقع (6-1)، و(6-3).
وإلى نفس الدور نفسه، تقدمت التشيكية لوسي سفاروفا، بتغلبها على الأسترالية داريا جافريلوفا المصنفة 23 بمجموعتين متتاليتين (6-2)، و(6-2).

كرة سلة::

 


ترقب للدور الثاني بنصف نهائي دوري سلة البحرين
يترقب الشارع البحريني مباراتي الإياب بنصف نهائي دوري سلة البحرين الجمعة والسبت.
ويلعب الجمعة الحالة والمنامة على صالة مدينة خليفة، ويوم السبت المحرق والأهلي.
وتقام مباريات الدور نصف النهائي بدوري سلة البحرين من 3 مباريات، يتأهل الفائز من مباراتين إلى الدور النهائي.
وفاز الحالة على المنامة في المباراة الأولى بنتيجة 48 مقابل 82، فيما فاز المحرق على الأهلي بنتيجة 83 مقابل 79.
ويسعى الحالة لعبور المنامة حامل اللقب والوصول إلى المباراة النهائية وملاقاة الفائز من مواجهة المحرق والأهلي، حيث يسعى مدرب الحالة احمد جان أن يصل بلاعبيه إلى النهائي ويعتمد الفريق كثيراً على قائد الفريق احمد علي حسين والأمريكي لورن.
أما المباراة الثانية بين المحرق والأهلي، يأمل الأول تكرار الفوز على الأهلي وبلوغ المباراة النهائية وخطف اللقب وضم بطولة الدوري إلى الكأس الذي حققه على حساب النويدرات في النهائي.
وستشهد المباراتين حضور جماهيري كبير حيث أن مسابقة دوري سلة البحرين دائماً ما تحظى بحضور جماهيري كبير.

 


الشباب يستضيف الأهلي غدًا في إياب نهائي دوري الإمارات للسلة
يستضيف الشباب، الأهلي، مساء غدٍ الجمعة، في إياب نهائي الدوري الإماراتي لكرة السلة، بعد فوز الأخير في مباراة الذهاب (107-92)، بصالة مكتوم بن محمد بالنادي الأهلي، الأسبوع الماضي.
وفي حال فوز الشباب غدًا، سيلتقي الفريقان مجددًا في مواجهة ثالثة وفاصلة، سوف يتحدد موعدها بشكل نهائي لاحقًا.
وكان قد تم تحديد الموعد المبدئي للمباراة الثالثة، الأحد المقبل، إلا أن تأجيل لقاء الإياب من اليوم إلى الغد، ربما يدفع الاتحاد، لتأجيل المواجهة الفاصلة، إذا فاز الشباب (حامل اللقب)، لتحديد بطل الدوري.
ويمثل النهائي بين الأهلي والشباب، سيناريو مكرر للمرة الخامسة على التوالي، حيث نجح الفريقان، في بلوغ المباراة النهائية، بتخطيهما عقبة نصف النهائي.
وفاز الأهلي على الوصل ذهابًا وإيابًا (113-72)، و(87-64)، فيما فاز الشباب في مواجهتيه أمام الشارقة ذهاباً (87-84)، وإيابًا (79-68).

 


تحديد موعد إجراء انتخابات الاتحاد الأردني للسلة
أعلن الاتحاد الأردني لكرة السلة اليوم الخميس، دعوته لأعضاء الهيئة العامة للاجتماع غير العادي الذي يقيمه مساء بعد غد السبت في مقره.
وسيتخلل الاجتماع مناقشة التقريرين المالي والاداري للعام 2016 ، وإقرار النظام الأساسي للاتحاد، وإقرار التعليمات وشروط روابط اللاعبين والحكام والمدربين المعتزلين، إلى جانب انتخاب اللجنة الانتقالية ولجنة الانتخابات ولجنة الاستئناف ولجنة النظر في طعون رفض طلبات الانتساب لعضوية الهيئة العامة.
والمرشحون عن فئة المميزين هم: “رمزي مروان الكرمي، إبراهيم أحمد إبراهيم الشعراوي، وليد هاشم الماردييني، سامر إسماعيل عصفور.
وعن فئة ممثلي الأندية الممتازة: زهير فؤاد عرب نصار (الارثوذكسي) ، إياد جمال توفيق (الرياضي) ، عبدالله سالم القواسمه (كفريوبا) ، خالد صالح (الجليل)، رائد محمود عبد القادر الزغول (عنجرة) محمد مصطفى مجدلاوي (العودة).
وعن فئة الدرجة الأولى والثانية: أحمد سلطان أحمد الزيوت (جديتا) ، محمد علي الذيابات (الاشرفية) ، محمد طلال الزعبي (كفر راكب) ، محمد محمود الشبول (الشجرة)، أشرف يحي عبابنه (بشرى) ، واصف عمايره (كفرعوان) ، خضر عبدربه العبسي (غزة هاشم).
وعن فئة أركان اللعبة: غيث عارف النجار (مدرب) ، جوزيف وديع بقيلي (مدرب) ، عدنان موسى أحمد المصري (حكم) ، نبيل عبد الحفيظ حميدان (حكم) ، صبحي محمود عبد عمر (حكم) ، نصر راشد حطاب (حكم) ، نشأت محمود أبو حسونه (حكم) ، عامر محمد أبو راشد (حكم) ، انمار محمد إبراهيم (حكم) ،عيد صالح عبدالحميد (حكم).
والمرشحون لفئة اللاعبين المعتزلين هم: عبد الجواد إبراهيم الرطروط ، طارق باسم كمال ، لؤي غيث عارف النجار ، منصور منصور يعقوب أبو اصليح ،علي موسى فائق الدجاني ، هلال عبد الرزاق بركات ، بطرس سليم جنحو ، وسيم فهد الزعمط ، إيهاب إلياس السفري ، مصطفى درويش الغول ، خليل حبيب نونو ، سلطان سمير أبو مريم ، مروان عبداللطيف الخالد ، ريم إبراهيم أبو الراغب ، أنس إبراهيم خشان ، رانيه عصام علم ،زياد ماهر النابلسي ، فراس تيسير كامل ملحس ، رائد بهائي غوشه ، كريم يوسف نصار نفاع.

 

لسوريا الإعلامية | معين المحمد