أخبار الرياضة : أوزيل يتخلى عن فينجر .. و ناتشو يحظى بلقب “متعدد المواهب”

أخبار الرياضة : أوزيل يتخلى عن فينجر .. و ناتشو يحظى بلقب “متعدد المواهب”

أهم المباريات اليوم:
ديبورتيفو لاكورونا V برشلونة (17:15)
ريال مدريد V ريال بيتيس (21:45)
ليفربول V بيرنلي (18:00)

 


أوزيل يتخلى عن فينجر :
أكد نجم الوسط الألماني، مسعود أوزيل، أن مصيره مع فريقه أرسنال الإنجليزي لا يعتمد على بقاء أو رحيل المدرب الفرنسي أرسين فينجر.
وقال أوزيل أن “كل شيء يبقى مطروحا” فيما يتعلق بتجديد عقده مع أرسنال، بصرف النظر عن مستقبل فينجر مع الفريق.
وينتهي عقد أوزيل مع أرسنال بنهاية الموسم المقبل، في الوقت الذي أثيرت تكهنات واسعة حول تلقيه وزميله التشيلي الدولي أليكسيس سانشيز، عروضا مغرية للرحيل عن ملعب الإمارات.
ولم يستبعد أوزيل، النجم السابق لريال مدريد الإسباني، البقاء مع أرسنال.
وأوضح لصحيفة “بيلد” اليوم الأحد “كل الاحتمالات قائمة، لقد أجرينا محادثات في أرسنال، في الوقت الراهن أركز على مسيرتي مع الفريق”.
وأضاف “أرسين فينجر أحد الأسباب الرئيسية لانضمامي لأرسنال، لكني أعرف أن الأمور تسير بشكل سريع جدا في كرة القدم وأحيانا لا يمكنك التخطيط لأي شيء”.
وأوضح “سيكون من الخطأ القول أن مستقبلي يعتمد على مدربي”.

 


لقب الليجا أهم من دوري الأبطال عند زيدان :
فاجأ الفرنسي زين الدين زيدان جماهير ريال مدريد بتصريح مثير قبل مباراة فريقه يوم الأحد أمام ريال بيتيس في المرحلة الـ27 للدوري الإسباني.
وتحدث زيدان في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة عن أولويات الريال في الموسم الجاري، حيث ينافس على الليجا ودوري أبطال أوروبا بعد خروجه من بطولة كأس الملك في دور الثمانية أمام سيلتا فيجو.

 


صحيفة توضح سبب تأجيل نجم برشلونة التجديد :
أوضحت تقارير صحفية إسبانية السبب وراء تأجيل أندرياس إنييستا، نجم برشلونة، تجديد عقده مع النادي الكتالوني، مشيرا، في الوقت نفسه، إلى خطة النادي بشأن تجديد عقود نجوم الفريق.
ونجحت إدارة برشلونة في تجديد عقد الدولي الكرواتي إيفان راكيتيتش حتى عام 2021، لتنهي الجدل حول مستقبل اللاعب، الذي ارتبط اسمه بالانتقال إلى الدوري الإنجليزي.
وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو”، المقربة من البارسا، “بعد تجديد عقد راكيتيتش، برشلونة يستهدف تجديد عقود الثلاثي إنييستا، وليونيل ميسي، ومارك أندريه تير شتيجن قبل نهاية الموسم”.
وأضافت الصحيفة أن النادي الكتالوني حافظ على اتصالاته مع اللاعبين الثلاثة خلال الأشهر الأخيرة، من أجل تجديد عقودهم.
وتابعت “في حالة إنييستا، الذي أمضى 20 عامًا ونصف في البارسا، فإن إدارة النادي عرضت عليه تمديد عقده الحالي من 2018 إلى 2020، لكن اللاعب لا يريد التجديد الآن لتركيزه مع الفريق الذي ينافس على جميع البطولات (الليجا وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا)”.
وأوضحت “موندو ديبورتيفو” أن إنييستا يريد تحقيق الثلاثية للمرة الثالثة في تاريخه بعد 2009 و2015، وزيادة سجله المليء بالبطولات.
ولفتت الصحيفة إلى أن إنييستا، صاحب الـ32 عامًا، سبق وأن رفض عدة عروض خارجية من الصين، مبديًا رغبته في اعتزال كرة القدم بقميص برشلونة.

 

بالأرقام: “ماركا” تشيد بـ”متعدد مواهب” ريال مدريد :
أشادت صحيفة “ماركا” الإسبانية بأداء ناتشو فيرنانديز، لاعب فريق ريال مدريد، حيث وصفته بأنه “متعدد المواهب”، ويمكنه اللعب في أكثر من مركز، مشيرة إلى أنه تمكن من الحصول على ثقة الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق، لفترات طويلة هذا الموسم.
وقالت الصحيفة المقربة من ريال مدريد، اليوم، الأحد، إن هذا الموسم أصبح مميزًا لناتشو بسبب لعبه لفترات طويلة، حيث شارك في 25 مباراة في كل البطولات حتى الآن.
وأشارت إلى أن ناتشو لعب دقائق هذا الموسم أكثر مما لعبه طوال الموسم الماضي كاملا، حيث لعب 2000 دقيقة في كل البطولات، وهو المدافع الخامس في الفريق الملكي من حيث عدد دقائق المشاركة.
وأضافت “ماركا” أن ناتشو شارك في 17 مباراة من أصل 26 في الليجا حتى الآن، حيث لعب فاران 1558 دقيقة، وراموس سينهي مباراة اليوم أمام ريال بيتيس بـ 1600 دقيقة، أما ناتشو إذا لعب مباراة اليوم كاملة فإنه سيصل لـ1500 دقيقة.
وأوضحت الصحيفة أن إصابات كليبر بيبي، وسيرجيو راموس، ورافائيل فاران فتحت له أبواب المشاركة، واستفاد من هذا في تقديم مستويات مميزة.
ولفتت إلى أن ما جعل ناتشو يصل لهذا العدد من الدقائق أيضا هو تعدد مواهبه، فهو قادر على اللعب في كل مراكز الدفاع، وتقديم أداء ثابت في كل مركز.
وقضى ناتشو معظم وقته باللعب في قلب الدفاع، لكنه كان يلعب في بعض الأحيان كبديل لمارسيلو، وأحياناً أخرى حتى في الظهير الأيمن.
وتابعت الصحيفة “ناتشو بعد غيابه عن موقعة إيبار وابتعاده عن المشاركة بدوري الأبطال، يعود اليوم أساسيًا ليلعب ضد بيتيس بجانب راموس، بسبب غياب فاران و بيبي للإصابة.

 


لفتة إنسانية رائعة لميسي :
كشفت صحيفة “كلارين” الأرجنتينية، قصة الرسالة المصورة التي أهداها، ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونة الإسباني، لأحد الأطفال ويدعى نيكو ماراسكو.
وكان ميسي، قد أرسل رسالة مصورة لنيكو، قائلاً فيها ” نيكو يا صديقي لقد تلقيت رسالتك لذلك أردت إلقاء التحية عليك.. أود مقابلتك أنت ودميتك الجميلة.. وبكل تأكيد سنتقابل قريبًا.. صديقك ليو”.
وقالت الصحيفة الأرجنتينية “القصة بسيطة وموثرة، نيكو ماراسكو طفل يعاني من شلل دماغي، هو لا يتحدث ولا يمشي ولكنه يفهم كل شيء”.
وأضافت: “ماريسا والدته تقول أن حبه لميسي لا حدود له”.
وتابعت “لقد نشرنا في 5 فبراير/شباط الماضي، رسالة لنيكو يعبر فيها عن حبه الشديد لميسي وبرشلونة، وبمساعدة من صديق عائلة نيكو ووالدته وصلت رسالته للنجم الأرجنتيني عبر البريد الالكتروني ليرد عليها في وقت لاحق”.
وأتمت الصحيفة “ميسي سيصل إلى الأرجنتين في غضون أيام من أجل خوض تصفيات كأس العالم، ونأمل أن يلتقي مع نيكو ماراسكو”.

 


إيمري يخشى من مطاردة الكابوس للاعبيه :
لا يزال مستقبل الإسباني أوناي إيمري مجهولاً في باريس سان جيرمان، خاصة بعد أن سقط فريقه أمام برشلونة 1-6 في دوري أبطال أوروبا.
ويصرّ إيمري على أن الحكم الألماني دينيز أيتكين كان السبب الرئيسي في خروج فريقه من دوري الأبطال، رغم أنه كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى ربع النهائي بعد فوزه ذهاباً على البارسا برباعية نظيفة.

 

لسوريا الإعلامية : معين المحمد