الجيش يتقدم في ريف دمشق ويوقع خسائر فادحة في صفوف تنظيم “داعش” بدير الزور

الجيش يتقدم في ريف دمشق ويوقع خسائر فادحة في صفوف تنظيم “داعش” بدير الزور

تابعت وحدات الجيش العربي السوري عملياتها العسكرية ضد تنظيمي النصرة وداعش الإرهابيين، حيث نجح الجيش بالسيطرة على مواقع جديدة بالعاصمة دمشق، بينما أفاد مراسل الحدث نيوز في العاصمة السورية عن وقوع تفجيرات انتحارية نفذها ثلاثة إرهابيين بالحزامات الناسفة استهدفت زوار عراقيين.

وقد سيطر الجيش  العربي السوري على طريق “الدرب الطويلة” في بساتين القابون الذي كانت ميليشيات “النصرة” تستخدمه كطريق إمداد وسط انهيار في صفوف مسلحي التنظيم في المنطقة.

وفي سياق آخر أدى تفجيرين إرهابيين إستهدفا زوار من جنسيات عربية منطقة باب الصغير بدمشق صباح اليوم السبت ,و تفقد وزير الداخلية اللواء محمد الشعار موقع التفجيرين الإرهابيين  .. و صرح الوزير الشعار للصحفين قائلاً ,, أن التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا زواراً من جنسيات عربية مختلفة فى منطقة باب الصغير أسفرا عن ارتقاء 40 شهيدا وإصابة نحو 120 شخصا بجروح من الزوار والمارة.

وقال الوزير الشعار: إنه تم “تشكيل لجنة تحقيق لتقصى جميع الحقائق حول طبيعة التفجيرين الإرهابيين والوصول إلى المجرمين الذين هدفهم القتل بشكل عام ومعرفة المنطقة التي انطلقوا منها” مشددا على “اتخاذ إجراءات أكثر دقة من شأنها منع استهداف المواطنين”.

 

وفي سياق العمليات العسكرية المستمرة بمحافظة درعا , قتل كل من المدعو “يوسف خالد أبو نبوت” من إرهابيي  “جيش الإسلام” والمدعو “باسل ياسين عطوان المصري” من إرهابيي “هيئة تحرير الشام” بنيران الجيش العربي السوري على جبهة حي المنشية بدرعا، إثرا تجدد الاشتباكات في الحي اليوم.

إلى ذلك أسقطت اللجان الشعبية المدافعة عن بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين طائرة استطلاع تابعة لـ “هيئة تحرير الشام” جنوب بلدة الفوعة، في ريف إدلب الشمالي.

 

في حين دمرت وحدات من الجيش العربي السوري بإسناد من الطيران الحربي تجمعات ومقرات وزوارق لتنظيم “داعش” الإرهابي في دير الزور.

وقد وجه سلاح الجو السوري عدة ضربات مكثفة على أوكار ومقرات لتنظيم “داعش” الإرهابي في مدينة الميادين بالريف الشرقي ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد كبير من الإرهابيين وتدمير 3 من مقارهم . فيما دمرت وحدات من الجيش أكثر من 6 زوارق في نهر الفرات كان إرهابيو التنظيم يستخدمونها في التنقل ونقل الأسلحة والذخيرة في محيط قريتي الصبحة والمريعية بريف دير الزور الشرقي.

هذا وقضت وحدات من الجيش على تجمع لإرهابيي تنظيم “داعش” في قرية الخريطة ودمرت لهم العديد من الزوارق في نهر الفرات بمحيط قرية البغيلية في الريف الغربي. أما في مدينة دير الزور أسفرت عمليات الجيش عن تدمير مقر يتحصن فيه عدد من إرهابيي تنظيم “داعش” الفارين من العراق عند دوار الحلبية وذلك بالتزامن مع إيقاع قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي التنظيم بضربات مركزة على بؤرهم وتجمعاتهم في أحياء الحميدية والعرضي والموظفين والرشدية.

ونفذ سلاح المدفعية في الجيش العربي السوري ضربات مركزة على مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة المقابر على الأطراف الجنوبية لمدينة دير الزور ما أدى إلى مقتل 4 إرهابيين.