تعدد الأجزاء يغزو الدراما السورية، أكبر تجّار الأسلحة على الشاشة قريباً، حقيقة ارتباط الممثلة غادة بشور مع شاب يصغرها

تعدد الأجزاء يغزو الدراما السورية، أكبر تجّار الأسلحة على الشاشة قريباً، حقيقة ارتباط الممثلة غادة بشور مع شاب يصغرها


يبدو أن سياسة إنتاج أجزاء جديدة لأعمال قديمة لا تفارق الدراما السورية ويرجعها الكثير من المحللين و النقاد الدراميين إلى أنها محاولة للاستفادة من ظروف التسويق حيث أنه من السهل أن تسوق عملاً تابعه الجمهور واشترته المحطات الفضائية بدلاً من مسلسل جديد كلياً وهو ما يفسر بشكل أو بأخر السير على نهج الأجزاء في الدراما السورية ويبدو أن أعمال البيئة الشامية هي التي تتصدر المشهد مع قلة التوجه نحو إنتاج اجزاء جديدة في الاجتماعية حيث سنشهد اجزاء جديدة للعديد من الأعمال الشامية فيما سنكون مع جزء جديد لعمل كوميدي واحد فقط .
باب الحارة و جزء تاسع
أولى الأعمال التي حققت رقماً قياسياً بعدد الأجزاء هو مسلسل باب الحارة حيث سنشهد هذا العام الجزء التاسع من العمل وعلى الرغم من الانتقادات الهائلة التي يتعرض لها فإن المسلسل مصيره الاستمرار في ظل الطلب عليه ولكن ربما يكون هذا الجزء هو الأخير إذا ما ارتأت محطة mbc انه لم يعد يفِ بالغرض من الناحيتين الجماهيرية و التسويقية .

جزء ثاني من خاتون وعطر الشام
وأيضاً يشهد الموسم الدرامي الرمضاني جزء ثان من مسلسل البيئة الشامية ” خاتون ” وقد تم تصويره منذ الموسم الماضي بالتزامن مع الجزء الأول وقد حقق نجاحاً جيداً عند عرضه الأول ويشارك به نجوم من سورية و لبنان إلا انه ومع ذلك لم يستطع سحب البساط من تحت ” باب الحارة “.
نفس الأمر ينطبق على مسلسل عطر الشام والذي صوّر جزؤه الثاني مع الأول منذ الموسم الماضي و سيعرض على الفضائيات في رمضان على الرغم من أنه لم يحقق نجاحاً كبيراً جداً ولكنه يبقى ضمن موضة الأعمال الشامية التي تغزو الفضائيات سواء خلال شهر رمضان أو حتى في فترات توقف الإنتاج التي تعقب شهر رمضان و التي تلجأ فيها المحطات لإعادة العديد من الأعمال المعروضة في رمضان .

جزء رابع من طوق البنات أيضاً
ويبدو أن شركة ” قبنض ” مغرمة بالأجزاء في الدراما فبعد عطر الشام تستعد أيضاً لجزء رابع من مسلسل ” طوق البنات ” بينما يرجع مصدر من الشركة السبب إلى الطلب الكبير على العمل و التسويق الممتاز الذي حظي به بعد الجماهيرية التي حققها حسب تعبيره .

بقعة ضوء و رقم قياسي
ولن تتوقف سلسلة بقعة ضوء الكوميدية الشهيرة هذا العام أيضاً فعلى الرغم من التباين في المستوى بين جزء و آخر فإن الشركة المنتجة تعتبره أنه ماركة مختلفة في التعاطي مع الأحداث و الوقائع بصوره من نمط الكوميديا السوداء حيث يصل العمل في هذا الموسم إلى الجزء رقم 13 .

لا صرخة روح هذا الموسم
وعلى عكس المتوقع يبدو أن شركة ” غولدن لاين ” قد قررت عدم المضي قدماً بمسلسل ” صرخة روح ” الذي قدمت العديد من الأجزاء خلال السنوات الماضية وأثار العمل خلالها الكثير من الجدل و الانتقادات الواسعة بينما خرج العديد من الفنانين وأكدوا أنهم لن يشاركوا بأجزاء جديدة من العمل ومنهم مديحة كنيفاتي و يزن السيد و غيرهم لتتوقف السلسلة عن هذا الحد فقط.

 


قبل أيام من مناسبة عيد الأم الذي يصادف في الواحد والعشرين من أذار/ مارس الحالي، أطلق النجم السوري ناصيف زيتون أغنية عن الأم حملت عنوان “امي” من كلمات مارسيل مدور وألحان أحمد بركات وتوزيع عمر صباغ.
لم يخرج ناصيف زيتون في أغنية “امي” عن اللون الغنائي الذي يتناسب مع خامة صوته، بل قدم الأم وفقاً لرؤيته الفنية الخاصة حيث الكلمة الشعبية التي ترجم خلالها الشاعر أهمية الأم وقيمتها في حياة الناس.

 


أعربت النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم عن إعجابها بمسلسل “وردة شامية” من بطولة النجمتين السوريتين سلافة معمار وشكران مرتجى.
وعلّقت نجيم على برومو العمل الشامي المنشور في حساب مرتجى على موقع “تويتر” قائلةً: “شغلة كبيرة !! موفقين بالإنتظار””.
وردّت مرتجى بتعبيرها أيضاً عن اعجابها بمسلسل “الهيبة” من بطولة نجيم والنجم السوري تيم حسن، مغردةً: “ونحنا بانتظار الهيبة وتألقكم جميعاً كالعادة”.
وكانت شركة “غولدن لاين” طرحت أخيراً الإعلان الترويجي الخاص بالمسلسل الشامي الذي يشارك في بطولته عدد من ابرز الممثلين اللبنانيين والسوريين، ومن إخراج تامر إسحاق، وكتابة مروان قاووق الذي اختار الإطار العام فقط من قصة “ريا وسكينة” المعروفة، لخلق الأحداث المشوقة والجديدة بعيداً منها، والتي لا يشكل القتل إلّا جانباً واحداً من فضاء درامي أوسع.
وأطلقت شركة “سيدرز ارت صبّاح اخوان” من جهتها التريلر الخاص بمُسلسل “الهيبة” الذي يشارك في بطولته نخبة من نجوم الدراما السورية واللبنانية.
وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي تشويقي، من تأليف وسيناريو وحوار هـوزان عكو وإخراج سامرالبرقاوي.

 


انتشر مؤخّراً خبر ارتباط الممثلة السورية غادة بشور بالفنان التشكيلي السوري منار سليمان، بعدما نشر الأخير صورتهما معاً.
وعلّق سليمان على الصورة، وكتب: “سَأقولُ لكِ “أُحِبُّكِ.. حينَ تنتهي كلُّ لُغَاتِ العشق القديمَة. فلا يبقى للعُشَّاقِ شيءٌ يقولونَهُ.. أو يفعلونَهْ.. عندئذ ستبدأ مُهِمَّتي. بحبك اي بحبك يا كل الدني”.
إلّا أنّ الفنّان الشاب عاد وأكّد عبر حسابه على “فايسبوك” أنّ لا وجود لعلاقة عاطفية بينه وبين بشور.
وكتب: “يسعد صباحكن اصدقائي… انا حيط صورتي مع الفنانه غادة بشور لانها صديقه غاليه كتير وصديقة العائلة بتمنا ماحدا يطلع اشاعات انو في خطبة او ارتباط وشكرا…”
وكانت بشور انفصلت، منذ حوالي العام، عن زوجها أيمن لحام، الذي يصغرها بـ20 عاماً بعد زواجٍ لم يدم طويلاً.

 


تفاجأ متابعو الإعلامي تمام بليق بنشره صورتين على مواقع التواصل الإجتماعي، الأولى ظهر فيها بليق في سيارة يقودها رجل ملثك بحوزته سلاح، والصورة الثانية لمجموعة شبّان مسلحين، واكتفى بتعليق جاء فيه: “قريباً”.
تمام المثير للجدل بحلقات برنامجه “بلا تشفير” أثار موجة من التساؤلات حول تفاصيل الصورتين بالإضافة إلى عرض قناة الجديد لبرومو يظهر فيها تمام إلى جانب مسلحين، ورغم محاولاتنا للإتصال به إلاّ أنّ خطّه كان مقفلاً.
تمام انتهى من تصوير حلقة جديدة من برنامجه في مدينة الهرمل البقاعية وسيستضيف رجلاً من أكبر تجار السلاح في البلد، لن نذكر اسمه حفاظاً على سرية الحلقة.
الحلقة التي ستعرض بعد أيام يتخللها مشاهد لأول مرة تُعرض على شاشة لبنانية، بدءاً من طريقة دخول تمام إلى مكان التصوير وكمية المسلحين المحيطين به، بالإضافة إلى مقابلة مسلحين مطلوبين للعدالة وصولاً إلى كشف صورة رجل مطلوب للعدالة بحكم مؤبد. تمام معروفٌ بأسلوبه الجريء في طرح الأسئلة، فهل سيخلق من جديد خضّة في الشارع اللبناني بعد أن استضاف نوح زعيتر في حلقة سابقة؟.

 


تصوّر اليوم الفنانة اليسا حلقة جديدة من الموسم الثاني من برنامج “ميكس ميوزيك” مع خالد سليم وألين لحود لصالح شاشة تلفزيون دبي.
وكان برنامج “ميكس ميوزك” قد انطلق منذ عدة اسابيع بموسمه الثاني. وقد استضاف اهم الوجوه الفنية في العالم العربي.
وكانت اليسا قد وصلت الى القاهرة يوم الجمعة وذلك بعد جولة اوروبية حيث حضرت حفل عشاء مجوهرات “بلغاري” الّذي أقيم في السفارة الإيطاليّة في العاصمة الإسبانيّة “مدريد” إلتقت خلاله مالك العلامة المذكورة الشهيرة السيد بنيكولا بلغاري.
من جهة الكليبات، اختارت اليسا اغنية ثانية من البومها الاخير “سهرنا يا ليل” لتصويرها على طريقة الفيديو كليب وهي “عكس اللي شايفينها” وذلك بعدما كانت قد صورت في السابق اغنية “سهرنا يا ليل” تحت ادارة المخرجة انجي جمال.
نذكر ان اليسا تشارك في رحلة باخرة النجوم “Stars on Board” التي ستنطلق في 27 آب/اغسطس المقبل وحتى 31 منه وذلك بعد غياب 6 سنوات عن المشاركة .

 


بعد غياب عن الاعلام، اطلت الفنانة باسمة لتتحدث عن ترشيحها عن فئة افضل فنانة لبنانية لعام 2016 وعن فئة افضل اغنية لبنانية “جرحك عندي” لعام 2016 ضمن جائزة الموركس دور.
لفتت أن اعمالها الجيدة هي التي تتحدث عنها وعندما تغادر هذه الحياة الناس ستشكرها على اعمالها الجميلة فقط. واشارت ان منذ بداياتها وحتى الآن لم تطرح اغنية دون المستوى، وكشفت ان سبب تأخيرها بطرح الاغاني في الاسواق لانه يهمها النوعية وليس الكمية.
وكم ستكون سعيدة في حال تم تقدير اغنيتها في الموركس دور، وجهت باسمة تحية للقيمين على الموركس دور ولفتت ان التوفيق من الله خاصة انها قدمت اغنية جيدة وهي متكلة على محبة الناس.
وعن جديدها وماذا تقول عن غيابها، كشفت باسمة انها تضع اللمسات النهائية على الفكرة التي ستختارها لتصوير اغنية “جرحك عندي” على طريقة الفيديو كليب مع مخرج جديد على الساحة الفنية.
وتابعت انها مشغولة حالياً بالتحضير لتصوير فيديو كليب جديد الاسبوع المقبل لاغنية خاصة بعيد الام بعنوان “السماء امي” من كلمات الاب جوزيف سلوم، الحان جنفياف يونس، وتوزيع بيار مراد، وسجلتها باستديو بيار وبول مراد.
اغنية “السماء امي” هي ترنيمة اكثر منها اغنية تجارية. وكشفت انها وعدت والدتها الراحلة ان تطلق اغنية كل عام بمناسبة عيد الام كي تكرم من خلالها امهات العالم وخاصة امهات العالم العربي اللواتي هنّ عنواناً للتضحية والرسالة والعاطفية.
وهل من الممكن ان تحضر حفل توزيع جوائز وهي مرشحة لاحدى هذه الجوائز ولم تتأكد من هوية الفائز، اكدت انها تحضر بكل رحابة صدر وليس لديها اي مشكلة ابداً. ولفتت ان الجائزة هي محبة الناس والمسيرة الفنية الطويلة المكللة بالنجاح وبمجرد انها تواجدت ي الحفل يعني هذا انها اخذت اكبر جائزة. وطلبت من الجمهور ان يصوت لها والتوفيق من الله.

 

كشف السوبر ستار راغب علامة أنه يستعد لطرح أغنيته الجديدة “تركني لحالي” خلال الـ48 ساعة المقبلة عبر صفحاته الرسمية على المواقع الإجتماعية والإلكترونية كافّة.
راغب علامة أعلن عن موعد طرح عمله المنتظر من خلال تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي على التويتر حيث كتب: “بإذن الله سوف أُطلِق أغنية تركني لحالي خلال 48 ساعة من الآن على أبعد تقدير من خلال صفحاتنا ومواقعنا الرسمية ومن خلال الإذاعات المعروفة..”.
نفيد بالذكر أن أغنية “تركني لحالي” من ألحان اليوناني كرياكوس بابادوبولوس وكلمات الشاعر طوني أبي كرم وتوزيع ناصر الأسعد ومن المقرر أن يصوّرها راغب علامة على طريقة الفيديو كليب من إنتاج شركة Backstage Production.

 


يحلّ النجم وائل جسار ضيف على برنامج “لهون وبس” مع مقدم البرامج والممثل هشام حداد يوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 الساعة 9:40 مساءً عبر قناتي الـ “LBCI” و الـ “LDC”.
من جانب أخر، يحيي جسار حفلين غنائيين في Croatian Club – Punchbowl في دولة أستراليا يومي السبت 06/05/2017 و الجمعة 12/05/2017 .
هذا وسوف يطرح وائل قريباً العمل المصوّر الخاصّ بجديده الغنائي الناجح “و بتسأليني”.
“و بتسأليني” من كلمات وألحان الفنّان الشامل صلاح الكردي، توزيع أحمد أمين، وتريات أحمد فكري، و هندسة وصوت م. ياسر أنور.

 


يتابع النجم اللبناني فارس كرم تحضيرات ألبومه الجديد من إنتاج شركة روتانا للمرئيات والصوتيات، وألبومه الجديد قيد التجهيز بإنتظار الإنتهاء من إجراءات حصر الإرث التي لها علاقة الموسيقار الراحل ملحم بركات حيث يغني من ألحانه عدة أغنيات من المتوقع أن يضمها إلى ألبومه الجديد في حال حصوله على التنازل من أبناء ملحم بركات، وينتظر أيضاً الإنتهاء من حصر الإرث الذي له علاقة الملحن الراحل ياسر جلال حيث يغني من ألحانه أكثر من أغنيتين.
هذا وكشف فارس عن إستعداده للإنتهاء من تسجيل أغنية جديدة تحمل عنوان “منمنم” من كلمات أريج ضو وألحان سليم سلامة وتوزيع طوني سابا ومن المقرر تصويرها على طريقة الفيديو كليب مع المخرج حسن غدار في أول تعاون يجمعهما، أما عن حفلاته خلال المرحلة القادمة فإنه يحيّ حفل في العاصمة العراقية بغداد وحفل في طابا على حدود الأردن وفلسطين وحفل أخر في دبي، ويتوجه الشهر القادم إلى استراليا في جولة فنية على الجاليات اللبنانية والعربية، كما يتوجه بعدها الى الولايات المتحدة الأميركية، وكشف أيضاً عن مشاركته في مهرجان “موازين” في المغرب.

 


بعد أيام قليلة يبدا عرض فيلم “ممنوع الاقتراب او التصوير” في دور السينما.
الفيلم من بطولة ميرفت أمين، بيومي فؤاد، يسرا اللوزي. ومن تأليف وإخراج روماني سعد.
ولكن على ما يبدو ان ازمة لاحت في الافق قبل بدء عرض الفيلم في السينما وذلك بعدما اتهم مؤلف آخر صناع الفيلم بسرقة فكرته من الفيلم الخاص به. وطالب بوقف عرض العمل، خاصة أنه شرع في تنفيذ الفيلم الخاص به ويحمل اسم “الشرطة في خدمة الشعب”، معتبرا أن الفيلم تتطابق فكرته مع فكرة فيلمه.
روماني سعد مؤلف ومخرج فيلم “ممنوع الاقتراب أو التصوير” أكد في تصريحات خاصة لـ”العربية.نت” أنه يعتقد أن هناك سوء تفاهم فيما يخص هذه المسألة، خاصة أنه ذكر من قبل أن الفيلم الخاص به مستمد من القصة الخاصة بالفنان حسين فهمي وامتلاك عائلته لقسم حلوان، وذلك بعدما قرأ خبرا أن الفنان حسين فهمي هو المالك الحقيقي لقسم حلوان، حيث كان أرض وقف ورفع دعوى قضائية وفاز بها.
هذه القصة صارت المحرك الرئيسي للأحداث الخاصة بالفيلم، وهو أمر لم يخفه المخرج، لذلك توقع أن تكون الشكوى مبنية على سوء تفاهم، مؤكدا أنه عاد مؤخرا إلى مصر ولم يعلم بالأمر الخاص بالبلاغ سوى من وسائل الإعلام، مشيرا إلى كونه لا يعرف صناع الفيلم الثاني ولكنه يتمنى لهم التوفيق.

 


طرحت شركة ديزني أغنية “How Does A Moment Last Forever” للنجمة العالمية سيلين ديون من فيلم “the beauty and the beastt”.
من جهتها كشفت ديون أنها سعيدة بتقديم هذه الأغنية وقالت: “ترددت في قبول تقديم هذه الأغنية لشعوري بأني لا أريد إفساد الفيلم الأصلي الذي أحبه”.
واشارت ديون الى وافقت على تقديم الأغنية بعدما أقنعها زوجها الراحل رينيه أنجليل الذي قال لها قبل وفاته إنه يجب عليها تقديمها.
فيلم “Beauty and the Beast” تدور أحداثه حول تحول أحد الأمراء إلى وحش شرس قبيح الوجه، وذلك على يد إحدى الساحرات التي لا تكتفي بذلك فقط، وإنما حولت كل العاملين في القصر من الخدم إلى أدوات منزلية، واشترطت لكي يعودوا لحالتهم الطبيعية أن يتعلم الأمير كيف يحب، وتتطور الأحداث لتدخل فتاة جميلة حياته، وتكتشف أن الوحش يملك قلباً طيباً رغم ملامحه القبيحة، وتقع في حبه وينتهي الفيلم وبالفعل يزول أثر السحر عن الأمير المسحور.

 

لسوريا الإعلامية | شارل عبدالعزيز