وزير الداخلية : التفجيرين الإرهابيين استهدفا زواراً من جنسيات مختلفة .. وقد تم تشكيل لجنة تحقيق لتقصي جميع الحقائق حول طبيعة التفجيرين والوصول للفاعلين

وزير الداخلية : التفجيرين الإرهابيين استهدفا زواراً من جنسيات مختلفة .. وقد تم تشكيل لجنة تحقيق لتقصي جميع الحقائق حول طبيعة التفجيرين والوصول للفاعلين

تفقد وزير الداخلية اللواء محمد الشعار موقع التفجيرين الإرهابيين اللذين إستهدفا منطقة باب الصغير بدمشق اليوم.

وأشار وزير الداخلية في تصريح للصحفيين إلى أن التفجيرين الإرهابيين اللذين إستهدفا زواراً من جنسيات عربية مختلفة في منطقة باب الصغير أسفرا عن ارتقاء 40 شهيداً واصابة نحو 120 شخصاً بجروح من الزوار والمارة.

وقال الوزير الشعار: أنه قد تم تشكيل لجنة تحقيق لتقصي جميع الحقائق حول طبيعة التفجيرين الارهابيين والوصول إلى المجرمين بشكل عام ومعرفة المنطقة التي انطلقوا منها , مشدداً على اتخاذ اجراءات أكثر دقة من شأنها منع استهداف المواطنين.

وخلال تفقده جرحى التفجيرين الإرهابيين في مشفيي دمشق والمواساة لفت وزير الداخلية إلى الاهتمام الكبير من قبل الكوادر الطبية في تقديم الإسعافات السريعة سواءً في المشافي العامة أو الخاصة القريبة من مكان التفجيرين , مبيناً انه اطمأن على حالة الجرحى الصحية والخدمات العلاجية التي قدمت لهم.

رافق وزير الداخلية خلال تفقده موقع التفجيرين الارهابيين وجولته على المشفيين وزير السياحة المهندس بشر يازجي والسفير العراقي في سوريا وقائد شرطة دمشق والمحامي العام بدمشق.

 

وذكر مصدر فى قيادة شرطة محافظة دمشق في وقت سابق ظهر اليوم أن إرهابيين فجروا ظهر اليوم عبوتين ناسفتين قرب مقبرة باب الصغير ما أدى لارتقاء شهداء ووقوع عشرات الاصابات والحاق أضرار مادية بالمقبرة والممتلكات العامة والخاصة.

مشيراً إلى أن التنظيمات الإرهابية أطلقت صباح اليوم قذائف صاروخية وهاون على أحياء سكنية بدمشق ما أدى لإصابة عدد من المدنيين ووقوع اضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة.