مجلس الأمن الدولي يدعو إلى المشاركة في محادثات جنيف حول سوريا بشكل بناء ودون شروط مسبقة

مجلس الأمن الدولي يدعو إلى المشاركة في محادثات جنيف حول سوريا بشكل بناء ودون شروط مسبقة

دعا مجلس الأمن الدولي الحكومة السورية والمعارضة إلى المشاركة “بشكل بناء ودون شروط مسبقة” في الجولة المقبلة من محادثات جنيف لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية .

وفي بيان صدر الليلة الماضية ونقلته اسوشيتد برس دعا أعضاء مجلس الأمن الدولي الأطراف المعنية إلى التطبيق الكامل لإتفاق وقف الأعمال القتالية الذي تم التوصل إليه في كانون الأول.

كما دعا المجلس الدول المؤثرة على الأطراف السورية إلى استخدام نفوذها من أجل “المساعدة في بناء الثقة وضمان وصول المساعدات الإنسانية”.

وشدد أعضاء مجلس الأمن في بيانهم على دعمهم لجهود المبعوث الدولي الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا “لتسهيل التوصل إلى تسوية للأزمة في سورية استنادا إلى بيان جنيف في حزيران عام 2012”.

يذكر أن دي ميستورا قد دعا يوم الأربعاء الماضي إلى عقد جولة جديدة من الحوار السوري السوري بجنيف في الـ 23 من آذار الجاري وقال في مؤتمر صحفي عقده في نيويورك.. إن “الحكومة السورية و”المعارضة” مدعوتان إلى استئناف محادثات جنيف” مشيرا إلى أن المحادثات لن تكون مباشرة وستركز على السلات الأربع “مكافحة الإرهاب والحكم والدستور والانتخابات وربما تكون هناك نقاشات حول إعادة الإعمار”.