الطوارئ الروسية تقدم خدمات طبية لـ1700 شخص في سوريا

الطوارئ الروسية تقدم  خدمات طبية لـ1700 شخص في سوريا

أعلن قائد خدمة المستشفى المحمول جوا والخاص بفريق “سينتروسباس”، التابع لوزارة الطوارئ الروسية، إيغور ياكيريفيتش، اليوم الجمعة، أن أطباء الفريق قدموا خدمات طبية إلى 1700 شخص في سوريا.

وقال ياكيريفيتش خلال مؤتمر صحفي، عقد في مبنى المجموعة الإعلامية “روسيا سيغودنيا”، اليوم: “خلال فترة التواجد في سوريا ، تلقى 1700 شخص مساعدات طبية”، موضحا أنه بالإضافة لذلك، تم تقديم مساعدات الإسعاف والإنعاش.
ووفقا له، كانت هذه أول عمليات أجنبية لإغاثة السكان المدنيين في سوريا، وهي كانت تجري بصيغ جديدة، تقوم فيها الفرق المتنقلة للأطباء التي كانت تزور المخيمات، بالإضافة إلى تقديم المساعدات الطبية، بتنظيم تدريب الأطباء والمهندسين السوريين.

ولفت ياكيريفيتش إلى أن وصول مستشفى متنقل روسي، أصبح ” قفزة نوعية”، لأنه لا أحد، باستثناء روسيا، كان يقدم خدمات طبية للمدنيين في تلك اللحظة”، مشيرا إلى أن المستشفى تم تسليمه إلى الجانب السوري في الموعد المقرر لذلك.

وكان المستشفى العسكري الروسي قد وصل إلى سوريا بأمر من الرئيس الروسي بوتين، وضمن إيعاز لوزارتي الدفاع والطوارئ، في أواخر تشرين الثاني /نوفمبر الماضي، بإرسال مراكز طبية متحركة لتقديم خدمات طبية لسكان المناطق المحررة في شرق حلب.