آخر التطورات في فلسطين المحتلة حتى الساعة الواحدة من صباح يوم الأحد حسب توقيت القدس الشريف المحتلة .. سبعة أيام من العدوان على قطاع غزة

خاص سوريا الإعلامية| مدير مكتب فلسطين المحتلة: عهد الهيموني

في ساعات صباح يوم السبت أغارت الطائرات الصهيونية على متنزه في حي التفاح شرق مدينة غزة وعلى إثر ذلك ارتقى ثلاثة شهداء هم : إبراهيم نبيل حمادة ، حسن أحمد أبو غوش ، أحمد مازن البلعاوي .. وأيضاً 3 فلسطينيين استشهدوا جراء استهدافهم من قبل طائرات الاحتلال قرب مسجد أنصار غرب غزة ، وهم على نبيل بصل 32 عاما، وحمادة الحلبي 28 عاما، ومحمد أبو عسكر 20 عامًا .. كما استهدفت الطائرات الصهيونية جمعية مبرة الرحمة في بيت لاهيا لذوي الاحتياجات الخاصة حيث ارتقى على إثر ذلك فتاتان من ذوي الاحتياجات الخاصة وأصيب 3 آخرين .. وأيضاً 4 فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرين في قصف في محيط مسجد أنور عزيز بجباليا ، وهم : حسام الرزاينة ، محمد سويلم ، يوسف قنديل ، عبد الرحمن الخطيب. ويذكر أن الفتى أنس قنديل ( 17 عاماً ) نجل الشهيد يوسف قنديل والذي استشهد في نفس اللحظة في جباليا ، استشهد في قصف لشارع النصر بمدينة غزة .. وبهذا يكون عدد الشهداء بلغ في ساعات صباح يوم السبت 14 شهيداً فقط .

استمرت الغارات الصهيونية على قطاع غزة ، وفي ساعات العصر استشهد ستة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين بالشارع الثالث بحي الشيخ رضوان في مدينة غزة ، وشهداء القصف هم : راتب يوسف الصيفي من حي الزيتون وعزمي محمود العبيد ونضال محمد الملش وسليمان سعيد عبيد ومصطفى محمد عناية من حي رضوان والشهيد غسان أحمد المصري من حي الرمال ، وبذلك برتفع عدد شهداء الفلسطينين في غزة ليوم السبت 20 شهيداً .

10551762_737045069688120_642116524_nلمقاومة الفلسطينية ردّت على الاعتداءات الصهيونية ، بقصف المغتصبات الصهيونية حيث تبنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ما يلي : – قصف أشكول بـ 10 صواريخ 107 . – قصف موقع ناحل عوز والاحراش شرق غزة بـ 4 قذائف هاون. – قصف أسدود ولخيش بصلية من صواريخ الجراد. – قصف عسقلان بـ 3 صواريخ جراد. – قصف موقع ناحل عوز العسكري بـ 5 قذائف هاون. – قصف عسقلان بـ 3 صواريخ جراد. – قصف موقع ناحل عوز العسكري بـ5 قذائف هاون. – قصف نتيفوت بـ 3 صواريخ جراد. – قصف نير اسحاق بصاروخ 107. – قصف حشودات العدو في محيط بوابة المطبق بقذيفة هاون عيار 120 ملم. – قصف موقع ناحل عوز العسكري بـ 4 صواريخ 107. – قصف تل أبيب بصاروخ براق70. – قصف أشكول بصاروخي جراد. – قصف أفي شالوم وحوليت وسديروت وناحل عوز وابو مطبق بـ 27 صاروخ107. – قصف كرم أبو سالم وموقع بوابة ابو مطبق بـ 6 صواريخ 107. – قصف موقع اسناد صوفا بصاروخ 107. – قصف بئر السبع ونتيفوت بـ 6 صواريخ جراد. – قصف العين الثالثة وبئيري وكيسوفيم بـ 13 صاروخ 107. – قصف نتيفوت بصاروخي جراد. – قصف صوفا وكرم أبو سالم وأبو مطبق بـ 7 صواريخ 107. – قصف عسقلان بـ 3 صواريخ جراد. – قصف موقع رعيم العسكري بـ 10 صواريخ 107. – قصف ايرز وياد مردخاي بـ 3 صواريخ 107. – قصف تل أبيب بصاروخ براق 70. – قصف نتيفوت بت 8 صواريخ جراد. – قصف قاعدة زكيم العسكرية ويتيد بـ 7 صواريخ 107. – قصف تل أبيب بصاروخ براق 70. – قصف مدينتي أسدود وعسقلان بـ 4 صواريخ جراد.

واعترف العدو الصهيوني بإصابة مبنى بصورة مباشرة ووقوع 8 إصابات في نتيفوت إثر قصف السرايا للمدينة . كما اعترف الاحتلال بإصابة جندي جراء قصف السرايا لأحراش شرق غزة , وأكدت مصادر صهيونية وقوع حريق في أشكول بعد قصف السرايا لها . في حين تبنت سرايا القدس في ساعات مساء يوم السبت قصف مدينة تل أبيب بثلاثة صواريخ من طراز براق 70 ، في إطار معركة البنيان المرصوص المتواصلة لليوم الخامس على التوالي . واعترف العدو بوقوع إصابتين في صفوف الصهاينة في منطقة ريشون لتسيون في تل أبيب جراء قصف السرايا للمدينة . وقالت المصادر الصهيونية أن صفارات الإنذار دوت في أرجاء المدينة أثناء القصف الصاروخي لها من قبل السرايا . وتواصل السرايا في إطار معركة البنيان المرصوص قصف المدن والمغتصبات والمواقع الصهيونية بمئات الصواريخ المتنوعة. وأكدت السرايا ان هذه المهام الجهادية تأتي في إطار معركة البنيان المرصوص التي جاءت رداً على العدوان الصهيوني الهمجي المتواصل ضد قطاع غزة، وعلى المضي قدماً في نهج المقاومة حتى النصر والتمكين.

في حين تبنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس ما يلي : استهداف جيب عسكري بصاروخ موجه .. قصف بئر السبع المحتلة بـ 3 صواريخ قسام ، فيما دوت صافرات الإنذار واعترف العدو بسقوط صاروخين ، وقد فشلت ما يسمى ” بالقبة الحديدية ” من اعتراضه ، كما ضربت صواريخ القسام المحلية مطار بن غوريون … في حين أعلنت كتائب القسام بعد صلاة المغرب أنها ستقصف تل أبيب بصواريخ ” 80J ” وذلك الساعة التاسعة من مساء يوم السبت ، وحققت كتائب القسام وعدها حيث قصفت تل أبيب بعشرة صواريخ من 80J . ورد الكيان الغاصب على ذلك ، بقصف منازل ومساجد في قطاع غزة ، ارتقى خلالها أكثر من 15 شهيداً من عائلة واحدة تدعى عائلة البطش ومئات الإصابات ، وارتقى أيضاً تيسير البطش مدير عام الشرطة الفلسطينية في غزة .

في المغتصبات الصهيونية … أكثر من 6 مليون مغتصب صهيوني إسرائيلي مختبئين في الملاجئ خوفاً من صواريخ المقاومة الفلسطينية ، والحياة في تلك المغتصبات ” شبه معدومة ” .

في الضفة الغربية كان هناك العديد من المواجهات المباشرة مع العدو في أغلب المدن الفلسطينية مثل الخليل والقدس وبيت لحم ومخيم شعفاط وحاجز قلنديا .

في محافظة الخليل والتي أُسر فيها الجنود الثلاثة قبل شهر ، خرج الآلاف من أهالي المحافظة إلى المناطق المطلة على غزة وعلى تل أبيب وعلى الساحل الفلسطيني ليشاهدوا الصواريخ التي تنطلق من قطاع غزة وتدك المغتصبات الصهيونية ، بينما الصهاينة مختبئين في الملاجئ .

10555104_737045139688113_112677177_n

وقبل آذان المغرب بساعة أطلقت المقاومة الفلسطينية صاروخين على مستوطنة ” كريات أربع ” والقريبة من الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل ، والتي تعتبر أكبر مستوطنة في الضفة الغربية ، ولكن لسوء الحظ سقط أحد الصواريخ في إحدى الأراضي الفلسطينية ملحقاً آثاراً ضارة لكن لا إصابات بحمد الله وعلق صاحب المنزل الذي وقع بجانبه الصاروخ قائلاً : ” كلو فدا المقاومة يهون ، ويا مقاومتنا اضربي صواريخك اضربي ” ، والصاروخ الثاني وقع في إحدى المستوطات القريبة .

في ساعات الظهيرة من يوم السبت خرجت إشاعات تنص على أن هناك تهدئة برعاية قطرية مصرية أمريكية ، لكن سرعان ما نشرت حركة الجهاد الإسلامي بياناً ينفي ذلك وتؤكد الحركة في البيان على أن التهدئة التي كانت عــام 2012 أصبحت خلف ظهورنا ، معلنة في ذلك إنهاء ما تسمى بالتهدئة التي كانت مبرمة عام 2012 .

في ساعات الليل وزع جيش الاحتلال بياناً لأهالي غزة المقيمين بالقرب من المناطق الحدودية وذلك كي يتركوا منازلهم وبيوتهم لأنه ينوب قصفها بحجة إطلاق المقاومين صواريخ من تلك المناطق .

وللعلم أنه حالياً الساعة 01.08 فجراً ، أن صفارات الإنذار تدوي في معظم المناطق الفلسطينية المحتلة منها القدس ومعالي ادوميم وتل أبيب .

وحتى كتابة هذا التقرير أصبح عدد الشهداء الفلسطينيين قطاع غزة منذ بداية العدوان أكثر من 151 شهيد وأكثر من 1000 إصابة .

13.7.2014

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.