الكرملين ينفي مزاعم حول السماح لـ “إسرائيل” باستهداف حزب الله من الأجواء السورية

الكرملين ينفي مزاعم حول السماح لـ “إسرائيل” باستهداف حزب الله من الأجواء السورية

نفى الكرملين اليوم مزاعم بعض وسائل الإعلام حول سماح روسيا لـ “إسرائيل” باستهداف حزب الله من الأجواء السورية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف ردا على سؤال للصحفيين بهذا الصدد في موسكو اليوم.. “إن ذلك لا يتفق مع الواقع ولم تتم مناقشته”. لافتاً  إلى أن المواضيع التى ستبحث في اللقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في موسكو هي “المسائل الأمنية والوضع في سورية وعدد من القضايا الثنائية”.

وفي سياق آخر أعرب بيسكوف عن شدة اهتمام الكرملين بمعلومات تشير إلى محاولات واشنطن التنصت على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وقال بيسكوف.. “إن تلك المعلومات المنشورة لفتت انتباهنا بالطبع” مضيفا.. “إنها جديرة بالاهتمام ويجب دراستها بدقة”.

مشيراً إلى أن الجانب الأمريكي لا يخفي أنه يتنصت على مسؤولين روس بمن فيهم السفير الروسي في واشنطن سيرغي كيسلياك.

وقال بيسكوف رداً على سؤال حول وجود خمسة نظم حاسوبية في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية للتنصت على مكالمات الرئيس الروسي: “لا أحد يخفي ذلك هناك لذلك يمكن لويكيليكس هنا عدم الكشف عن هذه المعلومات ويمكن إدراك ذلك بسهولة”.

من ناحية أخرى , أكد بيسكوف أن موسكو سترحب بأي سفير أمريكي يلتزم بإقامة حوار بين البلدين وقال.. “إن مسألة من سيترأس البعثة الدبلوماسية الأمريكية في موسكو شأن أمريكي داخلي ونحن لا ننوي التدخل في الشؤون الداخلية الأمريكية”.

وأشار بيسكوف إلى أنه لا توجد حتى الآن تصريحات رسمية حول مرشح الإدارة الأمريكية لمنصب السفير لدى موسكو وأن ما يتم تداوله بهذا الخصوص هو فقط تقارير إعلامية.