أخبار الرياضة : برشلونة يبدأ تحركاته لميركاتو الصيف ..ويوفنتوس يعود لهدفه القديم في ريال مدريد

أخبار الرياضة : برشلونة يبدأ تحركاته لميركاتو الصيف ..ويوفنتوس يعود لهدفه القديم في ريال مدريد


برشلونة يبدأ تحركاته لميركاتو الصيف:
كشفت تقارير إعلامية إسبانية، اليوم الأربعاء، أن إدارة نادي برشلونة بدأت العمل على تعزيزات الفريق للموسم المقبل، حيث تواجد روبرت فيرنانديز السكرتير الفني لبرشلونة في العاصمة البريطانية لندن، اليومين الماضيين.
وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية، إن فيرنانديز حضر مباراة تشيلسي ووست هام في ديربي لندن يوم الإثنين الماضي، وذلك من أجل مراقبة لاعبي تشيلسي سيزار أزبيليكويتا، وماركوس ألونسو، إضافة للاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش.
أما المباراة الثانية التي حضرها فيرنانديز هي مواجهة دوري أبطال أوروبا بين أرسنال وبايرن ميونيخ أمس الثلاثاء، وذلك لمراقبة اللاعب الدولي الإسباني هيكتور بيليرين الظهير الأيمن للجانرز.
ويسعى برشلونة للتعاقد مع ظهير أيمن الصيف المقبل، في ظل وجود اللاعب أليكس فيدال المصاب حاليًا واللاعب الحالي في صفوف الفريق سيرجي روبيرتو الذي لا يرغب اللعب في مركز الظهير الأيمن الموسم المقبل، ويريد اللعب في مركزه الحقيقي في وسط الملعب.
يذكر أيضًا أن اللاعب البرتغالي جواو كانسيلو، الظهير الأيمن لنادي فالنسيا الإسباني ضمن المرشحين للانتقال لصفوف برشلونة الصيف المقبل.

جاريث بيل يطالب ريال مدريد بضم نجم توتنهام :
كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن اللاعب الدولي الويلزي جاريث بيل، جناح ريال مدريد الإسباني، يريد من إدارة فريقه التعاقد مع الإنجليزي الشاب ديلي ألي نجم توتنهام.
وقالت صحيفة “ذا صن” البريطانية نقلًا عن “دون بالون” الإسبانية إن جاريث بيل توسل إلى إدارة الميرينجي من أجل التعاقد مع ديلي ألي نجم توتنهام.
ولا يعد ريال مدريد الإسباني الفريق الوحيد الذي يرغب في التعاقد مع اللاعب الإنجليزي الدولي، فهناك عدة أندية أخرى كمانشستر سيتي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني أيضًا.
وانضم ديلي ألي لصفوف نادي توتنهام الإنجليزي في صيف عام 2015 مقابل 5 مليون جنيه إسترليني، بينما يطالب ناديه الآن بمبلغ 80 مليون للتخلي عنه.

 


“هدير ديبالا” يضرب يوفنتوس :
سلطت وسائل الإعلام الإيطالية اليوم الأربعاء الضوء، على اللاعب الأرجنتيني الدولي باولو ديبالا، الذي لم يعلن حتى الآن عن تجديده لعقده مع يوفنتوس الإيطالي، حيث كان من المتوقع أن يتم الاعلان عن تمديد العقد خلال الأيام القليلة الماضية وفقًا للتقارير الأخيرة.
وقد عنونت صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية اليوم صفحاتها الداخلية بعنوان مثير للجدل حول علاقة ديبالا مع يوفنتوس، وقالت عن العلاقة بين الطرفين “هدير ديبالا” في إشارة للتكهنات الكبيرة التي تحوم حول اللاعب ومستقبله مع السيدة العجوز.
وأشارت الصحيفة إلى أن ديبالا يبدو متعبًا من النظام الجديد للمدرب ماسيمليانو أليجري في الفريق، إضافة إلى تأخر تجديد عقده مع الفريق، وهو ما يزيد الشكوك حول مستقبل اللاعب.
وفي المباريات الخمس الأخيرة ليوفنتوس في الدوري، لعب ديبالا 90 دقيقة لمباراة واحدة فقط، كما أن الأسلوب الذي يلعب به ديبالا منذ يناير/كانون الثاني الماضي والذي يعتمد على الرسم التكتيكي (3-5-2) و(4-2-3-1) لا يجعل اللاعب يشعر بالراحة.
كما أن المدرب السابق لديبالا، جينارو جاتوزو، كان قد صرح قبل يومين أن اللاعب لم يعد مثل السابق، ويبدو أنه منزعج من شئ ما.
يذكر أن ريال مدريد الإسباني يُعد من أبرز الأندية المهتمة بضم اللاعب الأرجنتيني الصيف المقبل، لتعزيز هجوم الفريق الملكي.

 


الثلاثية تداعب بايرن ميونيخ بعد دهس أرسنال :
قبل أربعة أعوام احتفل فريق بايرن ميونيخ بالتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا في فندق “لاندمارك” الفاخر في لندن بعد تغلبه على أرسنال.
وعاد الفريق البافاري ليحتفل أمس الثلاثاء في نفس الفندق من جديد بالتأهل لربع نهائي المسابقة وأيضا على حساب أرسنال.
لكن طموح بايرن ميونيخ لا يقف عند هذا الحد، بل إن رفاق مانويل نوير يريدون تكرار نفس الإنجاز الذي حققوه قبل 4 أعوام أيضا، وهو الظفر بلقب أبطال أوروبا، إضافة إلى الفوز بالدوري الألماني وكأس ألمانيا، وهو ما تحقق على يد المدرب يوب هاينكس.
وقال كارل رومينيجه، رئيس النادي البافاري “ربما نحط الرحال في النهاية مجددا بالجزر البريطانية بالقرب من هنا. وسيكون هذا أمرا جميلا”، في إشارة إلى العودة إلى بريطانيا وبالتحديد إلى عاصمة ويلز، كارديف، التي ستحتضن نهائي دوري أبطال أوروبا.
هذا الأمر أكده أيضا نجم الفريق البافاري آريين روبن، صاحب هدف الفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا والذي توج به بايرن عام 2013 بالقول “ربع النهائي لا يجب أن يكون هدفنا الأقصى. ونحن نعلم ماذا نريد”.

 


أنشيلوتي يتمنى عدم ملاقاة الريال في ربع النهائي:
ورغم فوز بايرن ميونيخ على أرسنال بحصيلة عريضة بلغت 10-2 في مجموع المباراتين، فإن ذلك لا يعني أن الطريق ممهدا أمام رفاق مانويل نوير لبلوغ النهائي، والظفر باللقب على غرار ما حدث عام 2013.
صحيح أن بايرن يعيش حاليا أفضل فتراته مع مدربه الجديد كارلو أنشيلوتي، وقد أظهر الفريق مؤخرا تفوقا كبيرا على منافسيه في المسابقات الثلاث التي يشارك فيها، وهو ما جعل النقاد يرشحونه للظفر بالثلاثية هذا الموسم، إلا مهمته في باقي الأدوار، وخاصة في مسابقة أبطال أوروبا، لن تكون بالسهولة التي وجدها الفريق في الأدوار السابقة.
فمواجهة ريال مدريد أو يوفينتوس تختلف عن مواجهة أرسنال، خاصة وأن الفريق أظهر أنه يجد صعوبة في بداية المباريات ويتلقى أهدافا قبل أن يستفيق في الشوط الثاني ويتقدم بفارق كبير على المنافسين، مثلما حدث أمام أرسنال ذهابا وإيابا.
وقال روبن “هذه دروس للدور ربع النهائي. ولا ينبغي لنا أن نقدم مثل هكذا مستوى كالذي قدمناه في الشوط الأول”.
وسيتم الكشف عن منافس بايرن ميونيخ في دور ربع النهائي يوم الجمعة 17 مارس/آذار الجاري، ويتوقع رومينيجه أن يكون الخصم هذه المرة قويا، وعلق “أعلم من اليوم أن المهمة ستكون أصعب مما عشناه لحد الآن في الأدوار السابقة”.
ولا يتمنى كارلو أنشيلوتي مواجهة فريقه السابق ريال مدريد في الأدوار المقبلة، ويوضح ذلك قائلا “لكني أرغب في مواجهته في كاريف. وسيكون هذا الأمر جيدا بالنسبة للفريقين”.
ويعتبر أنشيلوتي، الفائز مع ريال مدريد بلقب دوري الأبطال عام 2014، من أكثر المدربين خبرة في مسابقة الأبطال في الوقت الحالي، حيث توج بهذه المسابقة ثلاث مرات (مرتين مع ميلان ومرة واحدة مع ريال مدريد).

 


رسميًا.. ألمانيا وتركيا تتنافسان على استضافة يورو 2024 :
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) رسميا، اليوم الأربعاء، عن تقدم كل من ألمانيا وتركيا بطلب استضافة نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).
وذكر ثيودور ثيودوريديس، أمين عام يويفا ، في بيان “من الواضح أنه سيكون هناك ملفان قويان للمنافسة على تنظيم البطولة، وهو ما يصعب من مهمة اللجنة التنفيذية للاتحاد التي ستتخذ القرار النهائي بشأن اختيار الدولة المضيفة”.
وتقدمت ألمانيا وتركيا بالوثائق الأولية الخاصة بملفيهما لتنظيم اليورو إلى يويفا الأسبوع الماضي، قبل نهاية الموعد المحدد في الثالث من آذار/مارس الحالي.
وصرح راينهارد جريندل، رئيس اتحاد الكرة الألماني “كان من الهام بالنسبة لي أن أتقدم شخصيا بطلبنا إلى يويفا”.
وأوضح جريندل “إنني على ثقة لكي أقول بأنه مع خبرتنا الواسعة والبنية التحتية التي تمتلكها ملاعبنا حاليا والأوضاع الأساسية في ألمانيا، فإن لدينا القدرة على تنظيم بطولة اقتصادية من الدرجة الأولى”.
واستضافة ألمانيا نهائيات كأس العالم عام 2006، فيما نظمت ألمانيا الغربية بطولة كأس الأمم الأوروبية عام 1988.
في المقابل، لم تقم تركيا باستضافة أي من البطولات الكروية الكبرى حتى الآن، بعدما سبق لها التقدم بثلاث محاولات غير ناجحة لاستضافة اليورو.
من جانبه، صرح يلدريم ديميرورين، رئيس اتحاد الكرة التركي “نأمل في أن يحالفنا الحظ في محاولتنا الرابعة”.
أضاف ديميرورين “على مدى الأعوام القليلة الماضية، قمنا ببناء ما يقرب من 32 ملعبا جديدا أو يجري بناؤها في جميع أنحاء البلاد”.
وتابع “مع هذا المستوى من الاستثمار، فإن تركيا تثبت بأنها أحد كبار دول العالم فيما يتعلق بالتزامها بتطوير البنية التحتية لملاعب كرة القدم لديها”.
ومن المقرر أن يتم تقديم الملف النهائي ليويفا قبل 27 نيسان/أبريل عام 2018، على أن يتم اختيار الدولة المضيفة في أيلول/سبتمبر من نفس العام.

 


يوفنتوس يعود لهدفه القديم في ريال مدريد:
كشفت تقارير إعلامية إيطالية مساء اليوم الأربعاء، عودة نادي يوفنتوس الإيطالي للتفكير في التعاقد مع الظهير الأيمن البرازيلي دانيلو لويز دا سيلفا، مدافع ريال مدريد الإسباني الصيف المقبل.
وقال موقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي إن يوفنتوس أبدى اهتماماً بضم دانيلو في عام 2011 عندما كان لاعبًا في صفوف سانتوس البرازيلي، وفي ذلك الصيف انتقل من سانتوس إلى بورتو البرتغالي مقابل 11.5 مليون يورو.
ويعتقد المدير التنفيذي لنادي يوفنتوس الإيطالي جوسيبي ماروتا، أن دانيلو بات يملك الخبرة الدولية والأوروبية الآن، وقادر على التألق من جديد مع يوفنتوس.
ويأمل يوفنتوس في العثور على البديل المناسب في مركز الظهير الأيمن للفريق والذي يشغله حالياً البرازيلي دانييل ألفيس، والسويسري ليشتنشتاينر.
ومع الانتقادات التي يتلقاها البرازيلي دانيلو مع ريال مدريد في الموسم الحالي يفكر اللاعب في الرحيل، لكن العقبة الوحيدة أمام يوفنتوس هي أن ريال مدريد لن يقبل بأقل من 25 مليون يورو للتخلي عن لاعبه البرازيلي الصيف المقبل.
يذكر ان التقارير أشارت أيضاً إلى اهتمام ليفربول الإنجليزي باللاعب البرازيلي دانيلو، والذي يمكنه اللعب في خط الوسط في الفريق الإنجليزي.

 

لسوريا الإعلامية | معين المحمد