تعرف على أعظم الابتكارات التكنولوجية الكبرى التي ظهرت في السنوات الأخيرة

Technology_620x251

التكنولوجيا في تطور مستمر. وكل يوم يتم تطوير منتجات جديدة مع تحسين في السرعة والتصميم وزيادة تقنيات جديدة مثيرة للإعجاب.الابتكارات التكنولوجية الرئيسية اليوم جعلت حياتنا أسهل وأسرع وتقودنا لنصل إلى حيث لم نكن نظن أننا سوف نصل إليه يوما من الأيام، باختصار التكنولوجيا هي المستقبل الذي نعيشه ! لهذا في هذه التدوينة سأسرد لكم أهم الابتكارات التكنولوجية الكبرى في السنوات الأخيرة.

الإنترنت عبر الهاتف النقال
IMG_1341_01
وصول الإنترنت إلى الأجهزة النقالة هو بلا شك واحدة من أعظم التطورات التكنولوجية في العصر الحديث . هذا الابتكار الذي أدى أيضا إلى خلق وابتكار الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي ساعدت الناس على البقاء على اتصال وسهلت بشكل متزايد حياة العديد منهم، مهنيا وشخصيا. الهواتف الذكية أصبحت اليوم تسحب البساط من الحواسيب المكتبية وحتى المحمولة .
شاشات لمس
touchscreen_image_44
شاشات اللمس كانت إلى عهد قريب مجرد قصة في أفلام الخيال العلمي،لكن اليوم هي حقيقة واقعة. وهي اليوم موجودة في الهواتف المحمولة، والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وأجهزة التلفاز والمعدات الإلكترونية الأخرى.
الحوسبة السحابية
tecno_nuvem1_rounded_corners
 
من قبل كنا نعاني من صغر مساحات التخزين في حواسيبنا وأجهزتنا الإلكترونية المختلفة ، لكن التطور الذي لم يكن محسوبا هو أن نصل الى تخزين بياناتنا في “السحابة” نعم الآن باستطاعتك أن توفر بعض الدولارات وتخزين ملفاتك على الشبكة بفضل الحوسبة السحابية، التي تمكنك من توفير بعض المساحة في أجهزتك وجعل أيضا بياناتك غير مرتبطة بجهاز معين بل يمكنك الوصول إليها في أي مكان في هذا العالم الفسيح :)
Kinects
nissan-2
جهزة استشعار الحركة المتقدمة لألعاب الفيديو تجلب تجربة أكثر واقعية وأكثر اكتمالا للمستخدم . مع أنها كذلك من الابتكارات المهمة التي ستتعزز أكثر في السنوات القليلة القادمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.