التربية تعلن عن مسابقة لتعيين مدرسين ومدرسات

التربية تعلن عن مسابقة لتعيين مدرسين ومدرسات

تعلن وزارة التربية عن حاجتها لإجراء مسابقة لتعيين عدد من المواطنين لديها من الفئة الأولى من حملة الشهادات المدرجة بالجدول المرافق في مديريات التربية ووفق الأعداد المحددة في الجدول وبالأجر المقابل لأجر بدء التعيين لحملة الإجازة الجامعية الواردة في جداول الأجور الملحقة بالقانون الأساسي للعاملين في الدولــــــة رقم /50/ لعام 2004 وتعديلاته على أن يتم توزيع الشواغر المرصودة للمسابقة والمدرجة أدناه مناصفةً بين ذوي الشهداء و ذوي المصابين بحالة العجز التام وباقي المتقدمين من الاختصاصات كافة .
على الشكل الآتـــــــــــــــــــــي:
يتم تعيين المتقدمين لصالح مديريات التربية في محافظات الرقة ـــ دير الزور ـــ ادلب في المحافظات الآتية بشكل مؤقت ضمن الجدول المدرج أدناه:
الرقة= حلب ـــ الحسكة ـ حماه
دير الزور= حلب ـــ الحسكة ـ حماه
ادلب= حلب ــ حماه ــــ حمص
– في حال عدم توفر نسبة 50% من ذوي الشهداء وذوي المصابين بحالة العجز التام ممن تقدموا للمسابقة يصار إلى ملء الشواغر الفائضة من غير ذوي الشهداء ولكل محافظة على حدة .
– يشترط في المتقدم للمسابقة توفر الشروط المحددة في المادة /7/ من القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم /50/ لعام 2004م
– تصدر الوزارة قراري قبول ولكل محافظة على حدة .
– للمتقدمين المشمولين بأحكام القانون رقم /36/ لعام 2014م
– لباقي المتقدمين.
تحدد فيهما أسماء المقبولين للاشتراك بالمسابقة, ومكان وموعد الامتحان التحريري المؤتمت و لكل محافظة على حده قبل /15/ يوماً على الأقل من موعد الامتحان التحريري المؤتمت ويعلن عنه في لوحة الإعلانات والموقع الالكتروني للوزارة. ويحق لمن لم يكن اسمه موجوداً في قراري القبول للمتقدمين للاشتراك بالمسابقة أن يتقدم بطلب اعتراض لمعرفة سبب عدم قبوله وذلك خلال /15/ يوماً من تاريخ صدور القرار.
تشتمل المسابقة على امتحان تحريري مؤتمت ومقابلة شفوية ومعامل تثقيل بحيث يكون مجموع درجاتها الإجمالية /100/ علامة توزع على الشكل الآتـــــــــي :
امتحان تحريري مجموع درجاته70 درجة يتألف من :
أسئلة مؤتمتة تتعلق بــ :
الاختصاص المطلوب للوظيفة المتقدم إليها- الثقافة العامة – القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 لعام 2004 – اللغة العربية
ويشترط للنجاح حصول المتقدم على مجموع درجات لا يقل عن 50 درجة منها .
مقابلة شفوية مجموع درجاتها(15) درجة يتم التركيز فيها على مدى أهلية المتقدم للوظيفة المعلن عنها ولياقته ويشترط للنجاح حصول المتسابق على مجموع درجات لا يقل عن /5/ درجات منها ، الغاية منها التعرف على السمات الشخصية للمتسابق ومدى ملاءمته لشروط شغل الوظيفة المعلن عنها .
معامل التثقيل /15/ درجة
يحدد للنجاح في المسابقة شرط النجاح في المقابلة الشفوية بالنسبة للمدرسين .
تصدر الوزارة قراري نجاح للامتحان التحريري ولكل محافظة على حده :
الأول : يتضمن أسماء الناجحين المشمولين بأحكام القانون رقم /36/ لعام 2014م.
الثاني : يتضمن أسماء الناجحين من باقي المتقدمين .
على أن يذكر في كل منهما تسلسل درجات نجاحهم ويعلن في لوحة الإعلانات والموقع الالكتروني ولوحة إعلانات المحافظة .
ترسل الوزارة أسماء الناجحين بالامتحان التحريري المراد تعيينهم إلى وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل وفقاً للعدد المطلوب وترتيب المحصلات النهائية للناجحين مضافاً إليهم أسماء 50% من الاحتياج المطلوب من الناجحين في المسابقة الذين يلونهم في ترتيب النجاح موضحاً فيه مفصل الهوية الشخصية ورقم وتاريخ شهادة قيد العمل وذلك على نسختين أحدهما ورقية والأخرى الكترونية .
/أ/ تقوم الوزارة باحتساب معامل التثقيل للمتقدمين الناجحين في الامتحان التحريري والمقابلة الشفوية بحيث تكون مجموع درجاته /15/ درجة اعتماداً على صورة قيد العمل المقدمة من قبلهم ، ويحسب معامل التثقيل على النحو الآتـــــــــــي :
معامل التثقيل عدد أشهر التسجيل للمتقدم في مكتب التشغيل ” بدءاً من تاريخ التسجيل وحتى تاريخ الإعلان عن المسابقة
×15
عدد أشهر عمل مكاتب التشغيل بدءاً من 1/3/2001م وحتى تاريخ الإعلان عن المسابقة
تحتسب أجزاء الشهر التي تساوي أو تزيد على (15) يوماً شهراً كاملاً
/ب/ تقوم الوزارة باحتساب المحصلات النهائية لمن اجتازوا الامتحان التحريري والشفوي بنجاح وبعد احتساب معامل التثقيل على النحو الآتــــــــي :
المحصلة النهائية = درجة الامتحان التحريري + درجة المقابلة الشفوية + معامل التثقيل
/ج/ يشترط للنجاح حصول المتسابق على محصلة نهائية لا تقل عن /60/ درجة من المجموع الكلي للدرجات والبالغ /100/ درجة .
تصدر الوزارة قرارين بأسماء الناجحين في المسابقة ولكل محافظة على حده:
الأول : يتضمن أسماء الناجحين المشمولين بأحكام القانون رقم /36/ لعام 2014م.
الثاني : يتضمن أسماء الناجحين من باقي المتقدمين .
ويتم نشره في لوحة الإعلانات والموقع الالكتروني وفق أولوية تسلسل محصلاتهم النهائية وفي حال التساوي بالدرجات في المحصلة النهائية للمتقدمين للمسابقة يقبل الناجح الأعلى معدلاً وفي حال التساوي يقبل الأقدم تخرجاً.
ترسل الوزارة القرار المتضمن أسمـــاء الناجحين مع ثبوتيات المســـابقة إلى الجهاز المركزي للرقابـــة المالية خلال مدة شـــهر من تاريخ إعلان النتائج لاعتمادها.
تصدر الوزارة قرارين بأسماء المقبولين للتعيين من الناجحين بعد اعتماد الجهاز المركزي للمسابقة ولكل محافظة على حده حسب تسلسل النجاح على أن تستكمل الوثائق الأخرى المطلوبة للتعيين المنصوص عليها في المادة /7/ من القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم /50/ لعام 2004م وتعديلاته خلال مدة لا تتجاوز الشهر من تاريخ نشر أسماء المقبولين للتعيين من الناجحين وذلك تحت طائلة سقوط الحق بالتعيين في الوظيفة المعلن عنها.

على الراغبين بالاشتراك في هذه المسابقة :
تقديم طلب خطي للاشتراك بالمسابقة وفق النموذج المعد لهذه الغاية يلصق عليه الطوابع اللازمة ( طابع مالي بقيمة 25 ليرة سورية ــ طابع مجهود حربي بقيمة 50ليرة سورية – طابع إعادة اعمار بقيمة 10ليرة سورية ـــ طابع نقابة معلمين بقيمة 25 ليرة سورية ) يسجل في ديوان الوزارة أو مديرية التربية يدون فيه المتقدم موطنه المختار على مسؤوليته الشخصية .
صورة عن البطاقة الشخصية
صورة مصدقة عن الشهادة و المؤهل العلمي المطلوب
صورة عن شهادة قيد العمل تفيد تسجيله بنفس المؤهل العلمي المطلوب للوظيفة المعلن عنها أو فئة التسجيل الأعلى منها شريطة حصوله على المؤهل العلمي المطلوب
موافقة الجهة العامة في حال كان الراغب بالتقدم للمسابقة من العاملين الدائمين لدى هذه الجهة .
وثيقة استشهاد أو وثيقة عجز تام صادرة عن مكتب شؤون الشهداء أو أحد فروعه في المحافظات أو عن الجهة المعنية ( مكتب الأمن الوطني – الاتحاد العام لنقابات العمال ) بالنسبة للمشمولين بأحكام القانون رقم /36/ لعام 2014م .
توضع الأوراق المطلوبة في مغلف خاص وتقدم إلى الديوان خلال الفترة القانونية ولا تقبل الطلبات بعد انقضاء المدة المحددة لتقديمها .
مع مراعاة أحكام الفقرة /ب/ من المادة /11/ من القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 لعام 2004 م وتعديلاته يجوز للوزارة في حال حصول شواغر لديها أو توفر الاعتمادات والحاجة الفعلية للتعيين وخلال مدة عام من تاريخ نشر أسماء الناجحين في المسابقة ملء الشواغر من الناجحين الفائضين حسب تسلسل درجات نجاحهم
يتعهد المعين بالعمل ضمن ملاك مديرية التربية المعين لصالحها لمدة لا تقل عن خمسة سنوات دون التقدم بطلب منه للنقل إلى محافظة أخرى وتدخل مدة خدمة العلم للمعينين الذكور ضمناً.
تقدم طلبات الاشتراك بالمسابقة إلى ديوان مديريات التربية الواردة في المادة الأولى من هذا الإعلان أو الديوان العام لدى وزارة التربية الإدارة المركزية في دمشق مع الأوراق الثبوتية المذكورة أعلاه باليد على أن يدون في الطلب المديرية الراغب التعيين لديها وفق النموذج المعين ولا تقبل الطلبات الشرطية وذلك ضمن المدة المحددة لتقديم طلبات الاشتراك بدءاً من صباح يوم الأحد الواقع في 2 /4 /2017م ولغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس الواقع في 20 / 4 /2017م بما فيها أيام العطل الرسمية ( ليوم السبت) .
وفق الجدول الآتي:
المحافظة مكان تقديم
الحسكة ديوان مديرية التربية في محافظة الحسكة + الديوان العام بوزارة التربية/ الإدارة المركزية /
دير الزور ديوان مديرية التربية في محافظة دير الزور + الديوان العام بوزارة التربية/ الإدارة المركزية
الرقة – ادلب ديوان مديرية التربية المتواجد مقرها المؤقت في محافظة حماه
دمشق – ريف دمشق القنيطرة – درعا – السويداء – حمص – حماه – اللاذقية – طرطوس – حلب ديوان مديرية التربية المعنية
تجرى الامتحانات الكتابية لجميع المقبولين في (الوزارة/الإدارة المركزية- المديرية) الذين تقدموا بطلبات الاشتراك والأوراق الثبوتية لصالحها وفق موعد يحدد لاحقاً في مديريات التربية المعنية أو الإدارة المركزية وبموجب أسئلة موحدة وتحدد مراكز الامتحان الكتابي من قبل مديرية التربية والإدارة المركزية لجميع المتقدمين قبل أسبوع على الأقل من موعد الامتحان الكتابي وينشر في لوحة الإعلانات في المديريات والإدارة المركزية .
تجرى المقابلات الشفوية للناجحين بالامتحان التحريري في (الوزارة/الإدارة المركزية – المديرية)الذين تقدموا بأوراقهم الثبوتية لصالحها من قبل لجان تشكل لهذه الغاية وفق برنامج زمني يحدد لاحقاً.
تشكل لجان المسابقة المحددة وفق القرار رقم /66/م . و تاريخ 10/10/2013م وتعديلاته بقرار يصدر عن وزير التربية.
ترسل الوزارة خلال شهر قائمة بأسماء المعينين من الناجحين إلى مكتب التشغيل المختص مرفقة بصورة عن البطاقة الشخصية وشهادة قيد العمل وذلك ليصار إلى شطب قيدهم من هذه المكاتب وموافاة الوزارة بشهادات قيد عمل أصولاً .