جيني أسبر تخضع لعملية جراحية، خالد القيش: عشت الغربة ولم أزر الجولان، ما حقيقة خطيب الفنانة إليسا

جيني أسبر تخضع لعملية جراحية، خالد القيش: عشت الغربة ولم أزر الجولان، ما حقيقة خطيب الفنانة إليسا


كشفت الممثلة السورية جيني إسبر عن خضوعها لعملية جراحية في كتفها يوم الثامن من آذار الحالي في احدى مستشفيات لبنان.
وبسبب وضعها الصحي فإن إسبر ستكتفي بالمشاركة في عملين فقط، حيث أدت دور البطولة في مسلسل “هواجس عابرة” للمخرج مهند قطيش، وشاركت في حلقة واحدة من مسلسل “شبابيك” مع المخرج سامر برقاوي، علماً أنها لها مشاركة ثالثة في مسلسل “الرابوص” الذي يعرض حالياً عبر شاشة “أبو ظبي دراما”.
كما أنها اعتذرت عن خمسة مسلسلات هي: “سنة أولى زواج”، و”جيران”، و”جنان نسوان”، و”وردة شامية”، و”كعب عالي”.
وقالت إسبر إنها تستعد بعد العمل الجراحي للسفر إلى الإمارات العربية المتحدة لتشارك في مسرحية “باي باي” في إمارة الشارقة.

 


كشف الفنان السوري القدير حسام تحسين بيك عن سرّ وموقف حصل معه قبل سنوات طويلة وبالتحديد مع الفنان الراحل رفيق سبيعي.
وقال حسام تحسين بيك : ” منذ سنوات طويلة كنت أصور مع الأستاذ رفيق سبيعي رحمه الله أحد المسلسلات فقال لي احزر من كان معجب بأغنيتك “غزالة “, وبعد إلحاحي عليه بأن يخبرني قال:السيد مكاوي, وهنا فوجئت كوني شاب صغير والسيد مكاوي سمع أغنيتي وأعجب بها”.
وأضاف الفنّان في مقابلة إذاعية :”سأل السيد مكاوي رفيق سبيعي كيف استطعت أن ألحن هذه الأغنية وهي ليست صحيحة موسيقياً لكنها جميلة بنفس الوقت”، وأن مكاوي قال “ركبت معاه إزاي؟ لكنها جميلة “.
وعندما سأل مكاوي الأستاذ رفيق عن ملحنها أجابه بقوله “شاب يعمل بالرقص”.
ولفت حسام تحسين بيك الانتباه إلى أنه لم يتصوّر بيومٍ من الأيام أن يدخل مجال الفن وأن الفن بالنسبة له يعتمد على “الفطرة” فقط .
وفيما يخصّ الألحان نوّه إلى أنه يُركّب ألحانه تركيباً غير صحيحاً من الناحية الأكاديمية ولكنه بنفس الوقت جميل على السمع بالنسبة للأذن.
وأكّد على أنه لم يدرس الموسيقى أكاديمياً، وأنه يصنع الموسيقى بالفطرة ولهذا السبب تصل إلى قلوب الناس حسب تعبيره.

 


حلّ الممثّل السّوري خالد القيش ضيفاً على إذاعة لبنان الثقافة ضمن برنامج الدّكتور عماد عبيد الأسبوعي “العمر مشوار”.
خالد تحدّث عن طفولته في منطقة الجولان وقال: عدوّي واحد وهو اسرائيل، طفولتي كانت أفضل من طفولة السوريين اليوم، كنّا أنا وإخوتي نلعب وندرس كنت أدرس طبّ الأسنان ولكن طموحي وحبّي للتّمثيل جعلني أنتقل إلى الشّام لأتعلّم وكان مثالي الأعلى الممثّل ناجي جبر (أبو عنتر) وأكّد خالد أنّ الدّولة في سوريا تدعم الدراما السّوريّة وما زالت تقدّم الرعاية.
كما تحدّث عن موت والده والغصّة بعدم قدرته على وداعه لحظة وفاته وقال: استسلمت للظّرف وعندها شعرت كم الغربة صعبة! (دمعت عينا خالد وقال: تخيّل 16 سنة لم أزر بيتي والجولان وتخيّل كي أرى أمّي وإخوتي اسافر إلى الأردن وهم أيضاً لنلتقي هناك، صعب جدّاً ألاّ نجلس كلّنا كعائلة على مأدبة غداء أو ابني ألاّ يرى جدّته وأعمامه! وهنا فاجأه ابنه فارس ابن الـ 5 سنوات وبكلماته البريئة قال: بحبّك بابا واشتقتلك!.
“سفير الجولان” كما يفتخر أن ينادوه تحدّث عن التمثيل وقال بصراحته المعهودة: “باب الحارة” نجح في أوّل ثلاثة أجزاء وما تبقّى مجرّد سرد احداث ومن الأجدى كان ألاّ يستمرّ، وعن “أمير الليل” قال: منى طايع رأتني في مسلسل “حلاوة روح” ومن هنا رشّحت اسمي للعب دور “شفيق” وأفتخر بهذا الدّور وعندما سأله د. عماد إن أقنعه رامي عيّاش بدور “عمر” أجاب خالد: لم يقنعني بقدر ما قام بما يجب أن يفعله، واضاف: رامي كفنّان قام بعمل يُشهد له، فلم يوجَّه ورغم ذلك قدّم مشاهد مقنعة، وختم: ورامي من المغنّين القلائل الّذين اشتغلوا بالمسلسلات ونجحوا!.

 


استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اليوم في قصر بعبدا الفنان رامي عياش وتطرق معه إلى وضع الفن اللبناني بالاضافة إلى نشاط جمعية “عياش الطفولة”.
ونشر الفنان راعي عياش صورته مع رئيس الجمهورية وقال :” الآن مع فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون ، بزيارة مثمرة تحدثنا فيها عن وضع الفن اللبناني. وقد اثنى على المجهود الذي تقوم به جمعية عياش الطفولة في الجبل ولبنان والوطن العربي”.
وتابع عياش:” كما وقدمنا لفخامته درع الجمعية ويحمل توقيع الفي طفل لبناني كعربون حب وتقدير. بي الكل”.

 


بدأت الفنانة هيفا وهبي تصوير مسلسلها الرمضاني المنتظر “الحرباية” حيث صوّرت المشاهد الأولى في إحدى الشقق السكنية في الجيزة بمصر.
وتجسد هيفا في المسلسل شخصية “عسلية” الفتاة الفقيرة البسيطة، التي تتسم بالذكاء الشديد وتعمل خادمة لدى أسرة ثرية، وتتعرض طوال الوقت للابتزاز والاستغلال من قبل شقيقتها الكبرى التي تلعب بدورها الفنان الإستعراضية دينا وزوجها تاجر المخدرات، في ظل إعجاب أحد البلطجية وابن العائلة الثرية التي تعمل لديها بجمالها.
يذكر أن المسلسل من تأليف أكرم مصطفى وإخراج مريم أحمدي وإنتاج مممدوح شاهين.

 


يبدو ان الحياة العاطفية للفنانة اليسا تشغل حيّزاً كبيرا من اهتمام متابعيها ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.
وبطبيعة الحال ترفض الفنانة اليسا التحدث عن الموضوع في العلن على اعتبار أن الأمر يتعلق بحياتها الخاصة.
ولكن في الأيام القليلة الماضية لاحظنا قيام البعض بذكر اسم “وديع نجار” على أنه خطيب الفنانة اليسا الذي تخفيه عن الاعلام ومحبيها.
صحيح أن اليسا مقربة جداً من وديع ويتواجدان معاً كثيراً وينشران العديد من الصور ولكن علاقتهما هي علاقة صداقة متينة لا أكثر.
وكل ما يقال عن وجود علاقة عاطفية بينهما عار من الصحة وهو ليس “حبيبها” او “خطيبها”.

 


من خلال حلقة متميزة وخاصة في برنامج “مكس ميوزيك” الموسم الثاني على شاشة تلفزيون دبي، ظهرت الفنانة ديانا حداد “برنسيسة الغناء العربي” والفنان الشاب خالد، وقدما مجموعة من أغنياتها والخاصة الى جانب أغنيتهما الشهيرة التي حققت جميع الأرقام القياسية في النجاح والإنتشار “ماس ولولي”، حيث قدماها معاً لأول مرة من خلال برنامج تلفزيوني، بعد نجاحها المستمر من ثمان سنوات على اصدارها وتصويرها بطريقة الفيديو كليب.
وفي حوارهما مع مقدمي البرنامج الفنان المصري خالد سليم والفنانة اللبنانية ألين لحود، أكد الشاب خالد أنه يتمنى تقديم “دويتو” جديد مع الفنانة ديانا حداد، وأنهما سيعملان على تنفيذ هذه الفكرة بالشكل المحترف والمختلف، وهو ما أكدته “البرنسيسة” خلال الحلقة، آملين أن يجدا الفكرة المناسبة لذلك.

 


يبدو أنّ حلم تقديم عمل درامي رومانسي من بطولة “نجوم الزمن القديم” لن يتحقّق هذا العام مع مسلسل “قصر العشاق”، بعدما تعرض لاعتذارات متتالية من نجومه وأبرزهم حسين فهمي وزوجته السابقة النجمة الكبيرة ميرفت أمين وأخيراً الممثل الشاب نضال الشافعي.
هذا الأمر دفع المنتج للتفكير في تأجيل تنفيذ المشروع للعام القادم.
أوّل اعتذار هدّد مشروع “قصر العشاق” تقدّم به النجم حسين فهمي بعد تعاقده على بطولة مسلسل ” السر” أمام النجمة مايا نصري وتم ترشيح النجم خالد زكي بدلاً منه، وبعده تردّد أن النجمة ميرفت أمين تلقت تحذيراً من الاستمرار في المسلسل لسابقة شكاوى الممثلين من المنتج وعدم تسديده مستحقاتهم وكان من ضحاياه مؤخراً الفنان خالد الصاوي، ولكن ميرفت نفت هذا التحذير وأكّدت اعتذارها عن عدم تقديم المسلسل لأسباب غير معلنة، وتم التعاقد مع النجمة سوزان نجم الدين بدلاً منها.
وقبل أيام قليلة من بداية التصوير جاء الانسحاب الثالث من الفنّان نضال الشافعي ليطرح المنتج بعدها فكرة تأجيل التصوير للعام القادم، ولكن لن يتم الاستقرار على القرار إلا يوم 11 آذار/مارس الجاري الموعد المحدّد سابقاً لبدء التصوير بالاتفاق بين نجوم العمل ومؤلفه محمد الحناوي والمخرج أحمد صقر.
ومن المقرّر أن يشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من الممثلين، من بينهم عزت العلايلي وفاروق الفيشاوي وسهير رمزي وبوسي ونجمان من الشباب لم يستقرّ عليهما مخرج العمل، ومن جانبه انتهى السيناريست محمد الحناوي من كتابة معظم حلقات المسلسل.
إذاً هل ينهار “قصر العشاق” بعد انسحاب حسين فهمي وميرفت أمين؟ .. الإجابة سنعرفها يوم 11 آذار/مارس الجاري.

 


أوقف لويس توملينسون، أحد أعضاء فرقة وان دايركشن ” الموسيقية الشبابية، لفترة وجيزة بعد اشتباك مع صائد لصور المشاهير (باباراتزي) في مطار لوس أنجلوس أسفر عن جرح شخصين، على ما أفادت شرطة المطار.
وأوضحت الشرطة أن المغني، البالغ 25 عاما، كان، الجمعة، في منطقة استلام الحقائب في المطار الدولي بصحبة صديقة له عند اندلاع شجار مع مصور.
وأشارت المتحدثة باسم شرطة المطار اليسيا هرنانديس إلى أن “شهودا قالوا إن توملينسون أوقع المصور أرضا بركلة على الساقين ما أدى إلى ارتطام ظهره ورأسه بالأرض”.
وأضافت المتحدثة أن الشاب تسبب أيضاً بسقوط امرأة من خلال انتزاع هاتفها من يديها لدى محاولتها تصوير صديقة المغني.
ونقل المصور إلى المستشفى من دون أن تتضح درجة خطورة إصابته، فيما تلقت المرأة العناية اللازمة في المطار بسبب إصابتها في العين وفق هرنانديس.
وأوقف لويس توملينسون إثر الحادثة قبل إطلاق سراحه ودفع كفالة بقيمة 20 ألف دولار بحسب وثائق رسمية من قيادة الشرطة.
ومن المقرر أن يمثل توملينسون أمام القضاء في 29 آذار في جلسة قد توجه إليه رسميا خلالها تهمة.

 


أشعلت النجمة الأمريكية الشهيرة كاتي بيري المسرح والجماهير بأدائها المتألق بإطلالتها وغنائها على المسرح في حفل توزيع جوائز “iHeartRadio” الموسيقية المقام حاليًا في مدينة كاليفورنيا.
وغنت “كاتي” البالغة من العمر 32 عاماً، أغنيتها الجديدة التي حققت نجاحًا كبيرًا “Chained to the Rhythm” مع النجم الشهير سكيب مارلي.
ويحضر الحفل الكثير من النجوم مثل: كاتي بيري وايد شيران وجاستن تيمبرليك ونواه سايرس ومايلي سايرس وانسيل ايلجورت ودريك وريهانا وسيا واريانا جراندي وشون مانديس وذا ويكند وفرقة كولدبلاي وغيرهم.

 


تحضر النجمة العالمية جنيفر لورانس لـ3 أفلام جديدة بعد نجاح فيلمها الأخير Passengers الذى شاركها فيه البطولة النجم كريس برات، وحقق إيرادات وصلت إلى 294.3 مليون دولار حول العالم.
وأظهر موقع imdb أن الأفلام المقرر أن تشارك بها النجمة خلال الفترة المقبلة هى فيلم “Zelda” للمخرج رون هوارد، وفيلم ” It’s What I Do ” مع المخرج المخضرم ستيفن سبيلبرج، وفيلم عن سيدة الأعمال إليزابيث هولمز، مشيرا إلى أنها تواصل حاليا تجسد دورها فى فيلم “Red Sparrow” الذى يشاركها فيه البطولة جويل إجيرتون، ومن إخراج فرانسيس لورانس، والمقرر عرضه جماهيريا فى الولايات المتحدة الأمريكية 10 نوفمبر المقبل.
يشار إلى أن فيلمpassengers تدور أحداثه حول عدد من الفضائيين ينقلون أكثر من 55 ألف بشرى إلى كوكب بعيد بعد أن قاموا بتنويمهم، لكن يحدث خلل ما فى آلية غرفة النوم فيستيقظ فردان قبل الموعد المحدد لهما بـ60 عامًا، وهو ما يحدث الكثير من الفوضى.

 


غادر النجم العالمي ويل سميث، مطار القاهرة صباح اليوم الإثنين، متجها إلى دولة تنزانيا، وذلك برفقة أسرته.
جدير بالذكر أن ويل سميث، فاجئ الجميع أمس بزيارته لمصر، التي كانت بعيدة عن وسائل الإعلام وأعين الكاميرات، وقام خلال الرحلة بزيارة العديد من الأماكن السياحية بالقاهرة منها الأهرامات والمتحف المصري.

 

لـسوريا الإعلامية | شارل عبدالعزيز