الجيش يواصل تقدمه في ريف حلب الشرقي ويوقع خسائر فادحة بصفوف الإرهابيين بريفي حماة وإدلب

الجيش يواصل تقدمه في ريف حلب الشرقي ويوقع خسائر فادحة بصفوف الإرهابيين بريفي حماة وإدلب

تواصل  وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة بريف حلب الشمالي الشرقي حربها ضد تنظيم “داعش” الإرهابي  محققة المزيد من الانجازات حيث تمكنت اليوم من إعادة الأمن والاستقرار إلى 7 قرى وبلدات بعد كسر شوكة إرهابيي التنظيم التكفيري فيها وتكبيدهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش واصلت عملياتها ضد إرهابيي تنظيم “داعش” ووسعت نطاق سيطرتها بريف حلب الشمالي الشرقي وأعادت الأمن والاستقرار إلى قرى السامية وخربة عشيني وأبو صبحة صلمة وتبارة كلش وأم ميال وأبو حنايا ورسم الدوالي بعد تدمير تحصينات إرهابيي “داعش” التكفيري فيها. العمليات أسفرت أيضاً عن القضاء على عشرات الإرهابيين من بينهم أكثر من ثلاثين إرهابياً من جنسيات أجنبية عرف منهم /ما يسمى بـ “أمير الإعدامات” الارهابي الملقب بشيخ المجاهدين خلف الحسين والإرهابي “أمير القصاص أبو زيد التونسي” ومتزعم ما يسمى بمجموعة الأنصار الإرهابي “أبو عبيدة الاسترالي”/  إضافة إلى تدمير دبابتين إحداهما على حاملة ومدافع ورشاشات متنوعة.

في حين دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بإسناد من الطيران الحربي 8 آليات لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية التابعة له في ريفي حماة وإدلب. ووجهت قواتنا المسلحة عدة ضربات مدفعية مستهدفةً أوكار لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في بلدة اللطامنة واطرافها بالريف الشمالي أسفرت عن تدمير اليتين ومقتل وإصابة 8 إرهابيين من بينهم أحمد الطويل أحد المتزعمين.

كما وحدات من الجيش نفذت رمايات نارية مكثفة على مواقع انتشار العصابات التكفيرية وتحرك أفرادها في قرى طيبة الأمام ولحايا ومعركبة ووادي كفرزيتا شمال غرب كفرنبودة بريف حماة الشمالي ما أسفر عن قتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير سيارتين.

إلى ذلك دمر سلاح الجو السوري دمر آليات لتنظيم جبهة النصرة واوقع 5 من ارهابييه قتلى في بلدة سرمدا شمال مدينة إدلب بنحو 30 كم والتي تعد احد خطوط امداد التنظيم الرئيسية القادمة من الأراضي التركية. وعلى إثر عمليات نوعية نفذتها قواتنا المسلحة  في أطراف بلدة كفرنبل بمنطقة معرة النعمان بالريف الجنوبي, تم القضاء على 5 إرهابيين ينتمون لتنظيم “جبهة النصرة” وتدمير 3 آليات بعضها مزود برشاش ومحملة بالذخيرة .