يلدريم: لسنا ضد سيطرة الجيش السوري على منبج

يلدريم: لسنا ضد سيطرة الجيش السوري على منبج

أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم “أننا لا نعارض سيطرةالجيش السوريعلى منبج”، مشيرا الى ان “الأرض السورية ينبغي أن تنتمي للسوريين وتكون خاضعة لسيطرتهم”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد قال في وقت سابق إن المرحلة المقبلة للحملة العسكرية الخاصة بـ”درع الفرات” شمالي سوريا، ستستهدف السيطرة على مدينة “منبج”، ودعا حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي ووحدات حماية الشعب الكردية، الذين يسيطرا على المدينة إلى مغادرتها.

يذكر ان قوات الجيش العربي السوري تتقدم بإتجاه مناطق سيطرة مجلس منبج العسكري، بعد تقهقر تنظيم “داعش” هناك، وسط أنباء عن تعزيز قوات التحالف الدولي انتشارها في محيط منبج. كما تمكنت من الوصول إلى تماس مع مناطق سيطرة مجلس منبج العسكري المنضوي ضمن “قوات سوريا الديمقراطية” المشكلة من مقاتلين أكراد وعرب.

ويقطع تقدم القوات السورية الطريق على القوات التركية وفصائل عملية “درع الفرات” التي تسعى الى التقدم نحو ريف حلب الشرقي، لكن تقدم الجيش السوري باتجاه منبج سيمنحه القدرة على استكمال العملية العسكرية التي بدأها الشهر الماضي وتمكن خلالها من تحقيق تقدم في عشرات القرى والتلال والمزارع بريفي حلب الشرقي والشمالي الشرقي.