العارضة والمغني في مهزلة جنسية والقضاء اللبناني يتحرّك للمنع، رويدا عطية رداً على سهام الشعشاع: قوليلي شو مشكلتك؟!، إليسا تصفح عن شيرين عبد الوهاب وأحلام توضح هجومها على عمرو أديب

العارضة والمغني في مهزلة جنسية والقضاء اللبناني يتحرّك للمنع، رويدا عطية رداً على سهام الشعشاع: قوليلي شو مشكلتك؟!، إليسا تصفح عن شيرين عبد الوهاب وأحلام توضح هجومها على عمرو أديب


وصلت النجمة السورية سلاف فواخرجي إلى القاهرة للمشاركة فى فعاليات مهرجان “la femme” الذي يقام اليوم في مسرح الهناجر.
وتشارك فواخرجي بلجنة التحكيم كل من السينمائية المصرية غادة جبارة، والمخرجة الإيطالية كريستينا بوكيليني، حيث سيتم عرض عدد من الأفلام القصيرة التي تتناول قضايا المرأة.

 


يستعد المخرج ماهر صليبي ليبدأ قريباً تصوير المسلسل السوري “آخر محل ورد” والذي كان اسمه الأول “عمران”، وهو من إنتاج شركة إيبلا هلال ارناؤوط.
العمل الذي من المقرر تصويره بين بيروت وأبو ظبي سيضم في بطولته نخبة من ألمع نجوم الدراما السورية في مقدمتهم عابد فهد، سامر المصري، ديمة بياعة، مكسيم خليل، كاريس بشار، صفاء سلطان، يارا صبري، ديما الجندي، مي سكاف وغيرهم.
وهو مسلسل سوري معاصر يحاكي واقع الأزمة السورية والجميل في العمل أنه سوري بحت بتوليفة سورية خالصة فجميع نجوم العمل سوريين وهم من الفنانين المحببين والذي اشتاق المشاهد لوجودهم معاً في عمل واحد.
وبهذا يكون المشاهد العربي بانتظار عمل لا شك أنه سيكون مميز ويلفت انتباه الجمهور.

 


خلال مقابلة الشاعرة السورية سهام الشعشاع مع الإعلامي تمام بليق ضمن برنامج “بلا تشفير” قبل أيام قليلة على قناة الجديد، أكدت سهام الشعشاع عدم تعاونها مع النجمة السورية رويدا عطية، وردت على سؤال وجهه بليق حول ما إذا قد تعطي رويدا أغنيات من كلماتها قالت “لا ما بعطيها وهي بتعرف ليش”.
بعد كلام سهام الشعشاع، ردت رويدا عطية على سهام عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعي تويتر بالقول “بتعرفو المثل تبع يا غافل الك الله أنا هيك مع سهام الشعشاع مرتين بالصدفة بكون عم أحضرها وفجأة بتجيب سيرتي، ومن خلال ملامحا حسيت يالطيف شو صاير حسيت في خلاف طويل عريض وأنا ماني فيه أصلاً، قوليلي مشكلتك لحتى اعرف بس مو هيك يلا تعا نذكر رويدا ونفتري”.

 


التقى رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون البارحة في قصر بعبدا الموسيقار الياس الرحباني ونجله الفنان غسان الرحباني، في زيارة شكر خلالها الموسيقار الرحباني رئيس الجمهورية على منحه وسام الأرز الوطني من رتبة كومندور، والذي سيعلق على صدره خلال احتفال تنظمه جامعة الحكمة وجمعية لقاء العمرين يوم الإربعاء 22 آذار الجاري السادسة والنصف في قاعة محاضرات جامعة الحكمة في التحويطة- فرن الشباك.
نذكر أن رئيس الجمهورية كان قد منح منذ أسابيع الفنان إيلي شويري وسام الأرز الوطني من رتبة كومندور تقديراً لعطاءاته الفنية والإجتماعية والوطنية كذلك يحرص الرئيس على لقاء الفنانين منذ توليه سدة الرئاسة.

 


بعد إطلاق الشيء الذي لم أجد له تسمية بعد من قبل العارضة والمغني “واستبدلنا أسماء المعنيين في الموضوع بلقب “العارضة والمغني” إحتراماً لصفحات الموقع”، لا شكّ أن ما قصدته العارضة من عملها المصوّر مع المغني اللبناني هو إثارة البلبلة والجدل في الأوساط الفنية والإعلامية، والأكيد أنهما حققا ما أراداه منذ الساعات الأولى على كشفهما عن تحفتهما الجنسية تحت عنوان “Goal”.
لم تشهد الساحة الفنية اللبنانية والعربية أدنى من المستوى الذي نزل إليه “المغني” عن سابق تصميم وتخطيط ليلتقي بـ”العارضة” التي استباحت جسدها لكل الراغبين في صور تخطت بها جلسات التصوير الإباحية.
صُعق الرأي العام بما شاهده من رخص وإنحدار قدّمه المغني والعارضة في عملهما الذي لم يعتقد يوماً عاقل أن يصل أحدهم إلى مرحلة الظهور بمشاهد مثيلة لها أمام الجميع، فما تمّ تصويره يخجل الشخص حتى من الاحتفاظ به في مفضّلة هاتفه المحمول الخاص.
ويصعب اختيار العنصر الأبشع والأشنع فكل ما قدّم يتنافس في سباق الانحدار الإجتماعي لكن أكثر ما يغضب المُشاهد هو إقحام “الطفولة” في عمل بهذا الإسفاف من خلال استحضار فتاة صغيرة لتكون شاهدة على “تأوهات” المغني والعارضة دون اكتراثهما بالكارثة الإجتماعية التي يتسببان بها.
المطلوب اليوم أن تتحرّك الجهات المعنية لإيقاف هذه المهزلة الجنسية العلنية وسحبها من المواقع الإلكترونية بقرار حازم وحاسم يفرض حظر كل الروابط التي قد يتم نشرها عبر الإنترنت تحت طائلة الملاحقة القانونية هذا فضلاً عن محاكمة المغني والعارضة على الجريمة التي قاما بها وسجنهما بتهمة التعدي أولاً على الطفولة وثانياً بتهمة الطعن بسمعة البلد والإعتداء الفكري واللفظي على كل من شاهد العمل.
وبعد التواصل بين وزارتي الإعلام ووزارة العدل حول الكليب الأخير للعارضة والمغني، صدر عن المكتب الإعلامي لوزير العدل سليم جريصاتي البيان الآتي:
بعد تواصل وزير الاعلام اللبناني ملحم الرياشي بوزير العدل اللبناني سليم جريصاتي في موضوع الڤيديو كليب، تحرك القضاء المختص بحماية الأحداث صباح اليوم، واتخذ قراراً بمنع بث الڤيديو كليب وسحبه من التداول على جميع وسائل الإعلام المرئية ووسائل التواصل الاجتماعي واليوتيوب، تحت طائلة غرامة قدرها 50 مليون ليرة في حال المخالفة.

 


تواجد الفنان علاء زلزلي في الدورة الثامنة للمهرجان اللبناني للسينما والتلفزيون وكُرِّم من قبل نقيب السينمائيين اللبنانيين صبحي سيف الدين، وقد حملت دورة المهرجان هذا العام شعار “دورة القدس”.
علاء زلزلي نشر صور من التكريم وكتب : ” شكراً من قلبي لنقيب السينما اللبنانية على التكريم ومنحي درع التميز والأبداع في حفل مهرجان السينما شكراًعلى ثقتكم ومحبتكم الغالية وشكراً على تقديركم “.
من جهة ثانية، سوف يطرح علاء ألبومه الحديث “بتعقد بتجنن” قريباً ومحبّيه ينتظرونه على نار.

 


قبل نحو 15 عام أطلق النجم اللبناني عاصي الحلاني ألبوم “القرار” عن شركة روتانا للمرئيات والصوتيات، وقدم خلاله أغنية “القرار” من كلمات الشاعر السوري الراحل نزار قباني ومن ألحان عاصي نفسه، والأغنية عبارة عن قصيدة باللغة العربية، وصاغ الحلاني لحن خطير على كافة المستويات الفنية من حيث “التكنيك” والنقلات بين المقاطع ونسج جمل لحنية منوعة بين الجمل الرومنسية والطربية وقدم خلالها توليفة راقية لحناً وأداءً.
بعد مرور 15 عام، أطلق النجم السعودي القدير محمد عبده ضمن ألبومه الجديد “رماد المصابيح” الذي صدر يوم أمس عن شركة روتانا للمرئيات والصوتيات أغنية “القرار” التي سبق وأن غناها عاصي الحلاني عام 2002، وصاغ لحن الأغنية بنسختها الجديدة بصوت فنان العرب الملحن السعودي طلال.
كشف عاصي الحلاني عن تلقيه اتصال من الملحن طلال قبل صياغة اللحن وتركيبه على كلام أغنية “القرار” بصوت محمد عبده، وطلب طلال من الحلاني الإذن كي يضع اللحن ويقدمها فنان العرب بصوته، خاصة وأن أغنية “القرار” ملك عاصي الحلاني الذي يحتفظ بالتنازل عن الأغنية من ورثة الشاعر القدير نزار قباني، وأكد الحلاني على أنه شرف كبير له بأن يغني فنان العرب أغنية “القرار” حيث أن محمد عبده قيمة فنية كبيرة.
بين أغنية “القرار” بصوت عاصي الحلاني وصوت محمد عبده، إن المستفيد الأول من هذا التنوع في الغناء هو الجمهور العربي حيث أن محمد عبده قيمة فنية كبيرة على صعيد الخليج العربي، وعاصي الحلاني دائماً ما كان سبّاقاً في تقديم كل ما هو جديد، ولا شك في أن أغنية “القرار” بصوت الحلاني لها نكهة مميزة وتعتبر من أجمل الأغنيات التي صدرت عام 2002 ولا تزال حديث الناس على الرغم من السنوات التي مضت على صدورها، ولا شك في أن أغنية “القرار” بصوت فنان العرب لا تقل أهمية عن النسخة “الحلانية”.

 


أثار تصريح الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب الأخير الذي أدلته لقناة “أغاني أغاني” اللبنانية جدلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بسبب تجاهلها لعمرو دياب واعتذارها من إليسا التي أكدت أنّها تعني لها كثيراً.
بدورها إليسا أعادت نشر ڤيديو إعتذار شيرين عبر صفحتها على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، ما يؤكد أنّها قبلت إعتذارها إثر سخريتها منها في حفل زفاف الممثلين عمرو يوسف وكندة علوش، كما قامت إليسا بالترويج لحلقتها في برنامج “شيري استديو” بعد ساعات من إعتذار شيرين، حيث تطل هذا الأربعاء مع شيرين عبر قناة DMC.

 


بعد انشغاله طيلة الأسابيع الماضية بالعروض المباشرة الخاصة ببرنامج “أراب أيدول” الذي يشارك في لجنة تحكيمه، يتفرّغ النجم اللبناني وائل كفوري حالياً للعمل على ألبومه الجديد.
وائل كفوري إختار مجموعة من الأغنيات من نخبة من الشعراء والملحنين الذي جمعته بهم تعاونات سابقة وعلى رأسهم منير بو عساف، هشام بولس، بلال الزين، وملحم أبو شديد، ويستكمل خلال الفترة الراهنة تسجيلها وتنفيذها على أن تكون جاهزة للطرح ضمن الألبوم المتوقع إصداره خلال موسم الصيف المقبل.
ومن المعروف أن النجم وائل كفوري سجّل بألبومه الأخير أعلى مبيعات الأسواق العربية خلال عام 2015 كما وحققت أغنيات العمل ما يقارب الـ60 مليون مشاهدة عبر قناة “روتانا” الرسمية على موقع يوتيوب العالمي.

 


أحيا النجم اللبناني وائل جسار حفلاً غنائياً ضخماً داخل الصالة المغطاة في إستاد القاهرة وسط الآلاف من محبيه الذين حضروا من كل المناطق المصرية.
وفور صعوده على خشبة المسرح، تعالت أصوات الجمهور ترحيباً به وقدّم بعدها مجموعة كبيرة من أجمل أغنياته القديمة والجديدة وصولاً إلى أغاني ألبومه الأخير “عمري وذكرياته” وأغنية “وبتسأليني” التي أطلقها منذ عدّة أيام.
محبّو وائل جسار ردّدوا معه الكلمات عن ظهر قلب وعانقوا مسرحه بموجات تصفيق حارّ هاتفين بإسمه حبّاً فتفاعل معهم بشكل لافت وعبّر عن سعادته بالغناء بينهم.
نفيد بالذكر أن النجم وائل جسار انتهى منذ فترة قصيرة من تصوير ڤيديو كليب أغنية “وبتسأليني” تحت إدارة المخرج اللبناني جاد شويري في العاصمة الفرنسية باريس ومن المقرر عرضه قريباً عبر المواقع الرقمية الكبرى والفضائيات العربية كافّة.

 


تستعد النجمة اللبنانية نانسي عجرم لإحياء حفل غنائي ساهر في قبرص وتحديداً في فندق “ميريت رويال قبرص” في الثامن عشر من شهر آذار الجاري.
ومن المقرر أن تقدّم نانسي عجرم خلال الحفل الذي ينتظرها فيه محبّوها في قبرص من جاليات عربية وأجانب لإمضاء واحدة من أجمل الأمسيات على الإطلاق مجموعة كبيرة من أجمل أغنياتها القديمة والجديدة وصولاً إلى أحدثها “عم بتعلق فيك”.
على صعيد أخر تستعد نانسي عجرم لإطلاق ألبومها الجديد والتاسع في مسيرتها الفنية، كما وإنتهت من تصوير أغنية عنوانه “حاسّة بيك” على طريقة الڤيديو كليب تحت إدارة المخرجة ليلى كنعان على أن يعرض بالتزامن مع طرح العمل في الأسواق.

كشفت الممثلة المصرية نبيلة عبيد أنها عانت الفترة الماضية من ألم شديد بالقولون دفعها للسفر لفترة إلى فرنسا من أجل العلاج.
وأكدت عبيد أن تواجدها في باريس لم يكن للتسوق أو السياحة بل لمتابعة حالتها الصحية مع أحد الأطباء بفرنسا، موضحة أنها تتمتع بصحة جيدة الآن.
يذكر أن عبيد كانت نفت ما يقال عن قرارها بالابتعاد عن التمثيل بشكل نهائي، مؤكدةً أنها لا تطيق العيش بدون الفن.
وأعلنت عبيد أن العروض التمثيلية التي تلقتها الفترة الأخيرة لم تنل إعجابها ولهذا لم تطل على المشاهدين.

 


كشف المطرب محمد حماقي عن خبر سعيد لجمهوره، مؤكّداً أنّ زوجته المغربية نهلة الحاجري حامل في طفلتهما الأولى، وقال حماقي: “مولودي الأول بنت وأفكر جديّاً في إطلاق اسم فاطمة عليها”.
حماقى تلقى العديد من الاستفسارات من جمهور حفله الساهر أمس، بالقاعة المغطاة في إستاد القاهرة، وتحدث للمرة الأولى عن أمر يتعلق بحياته الشخصية، مؤكّداً صحة الأنباء الخاصة بحمل زوجته نهلة الحاجري. وأضاف أنّ الفحص الطبي أكد أنّ الطفل المنتظر أنثى، وأنه يفكر جديّاً في إطلاق اسم فاطمة عليها، وتلقى التهاني من رفاق الحفل، المطرب اللبناني وائل جسار ونجم ستار أكاديمي محمد شاهين، والجمهور.
يذكر أنّ حماقي عاد لزوجته نهلة شهر تموز من العام الماضي، وظهرا معاً للمرة الأولى بحفل زفاف كندة علوش و عمرو يوسف، كما عاودا الظهور ضمن الاحتفال بيوم الحب.

 


خرجت الفنانة أحلام عن صمتها لتكشف السبب الحقيقي وراء أزمتها مع الإعلامي عمرو أديب، والذي بسببها رفضت أن تكون ضيفته في برنامج “كل يوم جمعة” الذي يقدمه.
أحلام أكدت على أنها لم تواجه أي هجوم في مصر بسبب رفضها الحلول على برنامج عمرو أديب، وكتابة تغريدة عنيفة في حقة بذلك، مؤكدةً على إنه هو من تعرض للهجوم أكثر منها، بحسب تصريحها.
وأضافت أحلام قائلة: “مش زعلانة منه علشان موضوع حلقة واحدة، لكن لو بتابع برنامجه هو ينتقدني من أول حلقة، يمكن عمره ما سمع لقاء ليا، وهو دعاني وأنا من حقي أن أرفض أو أقبل، والحقيقة للأمانة لا يشرّفني أن اظهر معه”.
وكانت أحلام قد عنّفت عمرو أديب من خلال تغريدة لها على تويتر، بعد ما دعاها فريق إعداده لتكون نجمة أخر حلقة من برنامجه “كل يوم جمعة”، لتقول له: “احلم على قدك”.
تغريدة أحلام العنيفة ضد عمرو أديب دفعت البعض للتخمين أن هجومها عليه كان بسبب تهكم الفنان راغب علامة عليها في إحدى حلقات برنامجه وإنه ضحك على كلام الأخير.

 


بعد عشر سنوات على إنفصالهما وطلاقهما بسبب خيانته لها مع النجمة العالمية أنجلينا جولي أثناء تصوير فيلم Mr. and Mrs. Smith، أرسل الممثل الأميركي العالمي براد بيت رسائل نصية إلى زوجته السابقة النجمة العالمية جنيفر أنيستون، بحسب ما ذكره موقع US Weekly نقلاً عن مصادر مقرّبة من أنستون.
وعلماً أن بيت لم يكن لديه رقم هاتف أنيستون الجديد، إلا أنه استطاع من خلال اصدقاء لها أن يحصل على رقمها الخاص ويرسل لها معايدة في عيد ميلادها تقول “Happy Birthday”، وفقاً للمصادر نفسها.
وأشار المصدر إلى أن بيت قال لها إنه يعاني وقتاً عصيباً بعد انفصاله عن زوجته النجمة أنجلينا جولي، إضافةً إلى تبادلهما بضعة نصوص تذكّر بالحنين إلى الماضي، رغم أنها متزوجة حالياً من جاستن تيرو.
وعمّا إذا كان تيرو قلقاً ومتخوّفاً من رسائل بيت لزوجته أنيستون، أكّدت المصادر أنه ليس قلقاً بشأنها لأنه يعلم أن أنيستون تريد فقط أن تكون لطيفة مع بيت.

 


رصدت عدسات الكاميرات عارضة الأزياء إيرينا شايك في شوارع لوس انجلوس حيث ظهرت العارضة الروسية البالغة من العمر 31 عاماً وهي ترتدي ثوباً قصيراً أسود اللون وعلامات الحمل واضحة على بطنها.
وذكرت بعض التقارير أن إيرينا شايك وحبيبها النجم العالمي برادلي كوبر متحمسان لولادة أول طفل لهما.
وكانت الشائعات بدأت تحوم حول حمل إيرينا شايك بعدما شاركت في تشرين الثاني الفائت بعرض لانجري فيكتوريا سيكريت في فرنسا حيث أطلت العارضة وكانت علامات الحمل واضحة على بطنها.
نذكر ان “شايك” ارتبطت بعلاقة عاطفية ببرادلي كوبر في أيار 2015 وذلك بعدما انفصلت عن حبيبها لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو بعد خمس سنوات من الحب.

 

لسوريا الإعلامية | شارل عبدالعزيز