النشرة المحلية 3-3-2017

النشرة المحلية 3-3-2017

– الحكومة السورية تستورد كميات من السماد الزراعي “اليوريا” ليتم توزيعها على الفلاحين فور وصولها بطريقة مباشرة عبر المصرف الزراعي لتأمين السماد اللازم لكافة المزروعات .
– وزير العدل: نقل المحاكم المدنية إلى مبنى الوزارة مؤقتا حتى انتهاء عمليات الترميم بالقصر العدلي حيث أكد وزير العدل الدكتور نجم الأحمد خلال لقائه أعضاء فرع نقابة المحامين بدمشق أن نقل المحاكم المدنية من القصر العدلي بشارع النصر إلى مبنى الوزارة بالمزة إجراء مؤقت ريثما يتم الانتهاء من عمليات ترميم المبنى وتجهيز القاعات الموجودة .
– أوصت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء على مقترحات وزارة النفط والثروة المعدنية بتأمين المشتقات النفطية (فيول – مازوت) للصناعيين عن طريق استيرادها من قبل شركة محروقات بعد اكتتابهم عليها وتسديدهم للقيم المالية المترتبة على تلك الكميات سلفاً وبسعر التكلفة، وذلك بإعلان خاص للصناعيين عن طريق مكتب تسويق النفط، وذلك تلبية لرغبة الصناعيين حرصاً من الحكومة على تقديم كل الدعم اللازم لهم في سبيل إعادة تدوير عجلة الصناعة السورية.
– معمل صهر الحديد في حماة يعود للخدمة بعد توقف دام ست سنوات .
– افتتاح معرض خان الحرير الثالث التخصصي في عالم الأزياء و الأقمشة و مستلزمات الإنتاج في فندق الداما روز بدمشق في 5/3/2017 .
– حفل استقبال للسفارة الهندية بدمشق في ذكرى إطلاق برنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي . أقامت السفارة الهندية بدمشق اليوم حفل استقبال بمناسبة ذكرى إطلاق برنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي “ايتك” وذلك في فندق الشيراتون.
– يازجي: تلبية المتطلبات الصحية للمواطنين ومراقبة أداء المؤسسات الصحية
حيث ناقش وزير الصحة الدكتور نزار يازجي خلال ترؤسه اليوم اجتماعا مركزيا لمديري الصحة بالمحافظات حزمة من المواضيع التي تهم القطاع الصحي والارتقاء بتقديم الخدمات الإسعافية والوقائية والعلاجية في المراكز والمشافي مؤكدا ضرورة الاستمرار باتخاذ إجراءات فعالة .
– الشركة السورية للاتصالات تعلن عن عروض وتخفيضات خلال آذار .
أعلنت الشركة السورية للاتصالات عن إطلاق عدة عروض ترويجية خلال شهر آذار متضمنة جملة من التخفيضات للمشتركين الجدد والحاليين على خدمات الانترنت والمكالمات الخلوية والقطرية وذلك ضمن حملة “مين قال السورية للاتصالات ما بتعمل عروض وتخفيضات”.

 

لسوريا الإعلامية | هيا حبوس