الفنان قيس الشيخ نجيب مضطهد في سوريا، لماذا يرتدي باسل خياط أقراطاً؟، شاكيرا متهمة بالسرقة وتقف أمام المحكمة

الفنان قيس الشيخ نجيب مضطهد في سوريا، لماذا يرتدي باسل خياط أقراطاً؟، شاكيرا متهمة بالسرقة وتقف أمام المحكمة

أعربت الممثلة السورية سلاف فواخرجي عن فخرها وإعتزازها بدمشق، ونشرت سلاف عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” صورة لها أثناء تواجدها على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية السورية، وأرفقتها بالقول:
“شوفة الشام حلوة من فوق من السما وكأنها قطعة منها وامتداد إلها، لأنك حتى وأنت تحت فيها، عم تمشي بشوارعها بدك ترفع راسك لفوق، الصورة مع الكابتن أيمن والكابتن حازم أثناء الإقلاع، طيارين من بلدي يللّي بقيوا وكل فريق الخطوط الجوية السورية بالجو والأرض اللي تحملوا أقسى الظروف وأصعبها، ألف تحية الكم”.

 


كشف الممثل قيس الشيخ نجيب سبب انسحابه من مسلسل قناديل العشاق وذلك في صفحته الرسمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي حيث علّق :”أعلن عدم مشاركتي في مسلسل قناديل العشاق تأليف خلدون قتلان، وإخراج سيف الدين سبيعي، وإنتاج شركةسما الفن، بعد أن تعاقدت على هذا العمل منذ حوالي الشهرين وذلك بعد أن وصلتني أخبار مؤكدة عن استياء بعض زملاء المهنة من عودتي للتصوير في دمشق كوني أعيش خارج البلد”.
وأضاف: “الموضوع أخذ أبعاداً أتحفظ عن ذكرها نتيجة محبة ووفاء للفن التي تربيت على احترامها واحترام كل من يعمل لها”.
وختم الشيخ نجيب: “أتمنى التوفيق والنجاح لأسرة مسلسل قناديل العشاق وعلى رأسهم النجمة والصديقة سيرين عبد النور”.
وقد اعتبر البعض أن قيس يتعرض للإضطهاد من بعض الزملاء بشأن عودته للعمل في سوريا.

 


شارك الممثل باسل خياط متابعيه في صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بصورة له ظهر بإطلالة فاجأت متابعيه، إذ كان يضع قرطاً في أذنه اليسرى وتدلّت ضفيرة على كتفه الأيمن، لكن تبيّن أنها من كواليس تصوير مسلسل أوركيديا الذي يقوم ببطولته إلى جانب نخبة من الممثلين أمثال: جمال سليمان، ويارا صبري، وعابد فهد، وسامر المصري، سيناريو عدنان العودة، وإخراج حاتم علي.
تدور أحداث المسلسل في إطار تاريخي حول الفكر الانتحاري وطريقة إعداد الشباب لتنفيذه، وطبيعة الثقافة والأجواء والبيئة التي يتم من خلالها إقناع شاب بالإقدام طوعاً على إنهاء حياته بيده ورفض غريزة البقاء وذلك خلال فترة احتلال الملك الجنابي ملك أشوريا مملكة أوركيديا وقتله ملكها الأكثم بن عدي وهرب زوجته مع طفليهما اللذين يكبران ليثأرا لمقتل والدهما ويعاودان لمحاولة استرجاع المملكة، وبذلك يدور محور المسلسل حول فكرة هل يسيطر الإنسان على قدره أم أن قدره يسيطر عليه.

 


نشرت الفنانة السورية نظلي الرواس صوراً لها على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي ترتدي أزياء منوعة وبالأخص السبورات، وأشارت الى أنّ هذا النوع من الألبسة عائد لماركة جديدة تم إطلاقها مؤخراً في دمشق.
وعن التفاصيل وعمّا إذا كان ما تقوم بنشره من صور هو إعلان لهذه الماركة قالت نظلي: هو ليس إعلاناً بمعنى الإعلان، وإنما هذه الماركة أصبحت الراعي الرسمي لملابسي في الأعمال التي أشارك بها “.
وعن سبب قبولها العرض أضافت نظلي: الموديلات أعجبتني وأسعارها مقبولة إلى حد كبير، وشخصياً وجدت أنها ناسبتني، وبالتالي ليس هناك مانع من أن أساهم بانتشارها، وأيضاً هناك اتفاقات مستقبلية مع هذه الشركة “.
نظلي لا تمانع دخول عالم الإعلان إذا ما توافر الشيءُ المناسب و العرض الجيد.
من جهة أخرى تتابع نظلي في الوقت الحالي تصوير مسلسل “سايكو ” برفقة النجمة السوريّة أمل عرفة، بينما يُعرض لها حاليّاً مسلسل “الرابوص” على قناة أبو ظبي دراما.
وأبدت نظلي سعادتها بالانطباعات الأولية من الجمهور و النقاد، حول شخصيتها وحول العمل ككل، وأكدت أنها تنتظر الآراء المكتملة بعد انتهاء عرض المسلسل.


كشف المخرج اللبناني سعيد الماروق أنه يتحضر في الفترة الراهنة لتصوير مجموعة من الأغاني على طريقة الڤيديو كليب مع فنانين سبق وتعاون معهم وفنانين آخرين يتعاون معهم للمرة الأولى.
وقال الماروق: “لقد صوّرت أغنية “قلبي عل يمين” للفنان نادر الأتات ومن المتوقع أن يصدر الكليب قريباً، وبعدها أغنية “ما وحشناك” للفنان الفلسطيني محمد عساف وهذا التعاون الأول بيننا”.
وتابع: “لدي أيضاً تعاون مع الفنانة ماريتا الحلاني، وسأصور أغنيتين للفنان ملحم زين، وكليب جديد مع الفنان معين شريف، وآخر مع الفنان عاصي الحلاني، والفنان أيمن زبيب “.
وأضاف:” لدي تعاونات أيضاً مع فنانين من خارج لبنان كالفنان القطري فهد الكبيسي، والفنان العراقي نمير عبد الحسين”.
حزمت النجمة اللبنانية إليسا حقائبها لتحط رحالها في مدريد حيث ستشارك في الحفل الذي تقيمه العلامة التجارية العالمية بلغاري قريباً.

 


إليسا ستكشف المزيد من التفاصيل عن رحلتها إلى أسبانيا كالعادة عبر الشبكة العنكبوتية، حيث تخص جمهورها بصور من الحفلات التي تشارك فيها.
من جهة الكليبات، اختارت إليسا أغنية ثانية من ألبومها الأخير “سهرنا يا ليل” لتصويرها على طريقة الڤيديو كليب وهي “عكس اللي شايفينها” وذلك بعدما كانت قد صورت في السابق أغنية “سهرنا يا ليل” تحت إدارة المخرجة أنجي جمال.
نذكر أن إليسا تشارك في رحلة باخرة النجوم “Stars on Board” التي ستنطلق في 27 آب المقبل وحتى 31 منه، وذلك بعد غياب 6 سنوات عن المشاركة.

 


صرّح الفنان طوني عيسى عن مغادرته برنامج “أهلية بمحلية” بشكل مفاجئ بعدما قدّم الموسم الاول منه عبر شاشة “الجديد”.
أكد “عيسى” أنه أحب البرنامج وأحب أن يستمر بتقديمه ولكن تفاجأ بالموسم الثاني مباشرةً بعد انتهاء الموسم الاول وكان وقته ضيقاً جداً حينها لأنه يصور ثلاث مسلسلات في نفس الوقت، وكشف أن البرنامج سيأخذ كثيراً من وقته إضافةً إلى التحضيرات، وشدّد طوني على العلاقة المتينة بينه وبينه محطة “الجديد” وشركة الإنتاج، وتمنّى التوفيق للجميع وللممثلة تاتيانا مرعب التي حلّت مكانه.
وحول الأسباب التي دفعته لمغادرته البرنامج، وهل السبب يعود الى أسماء الضيوف التي لم تكن على حسب توقعاته، أكد “عيسى” أن السبب الأساسي هو ضيق الوقت، ولفت أن هناك أشياء حصلت في الموسم الأول لم تكن كما يريدها أو كما وُعِدَ بها خاصة أن هناك برنامجين يشبهان بعضهما عبر “الجديد” وهما ليلة الجمعة “أهلية بمحلية” وليلة السبت “حرب النجوم” والبرنامج الأخير يريد أن يستقطب فنانين أيضاً وأضاف عيسى أن الفنانين يفضلون أن يطلّوا بمفردهم ومن دون عائلتهم ومنهم من تخوف من فكرة البرنامج والالعاب.
وأكّد أنه ترك بصمة في البرنامج، وتمنى أن يستمر “أهلية بمحلية” بالنجاح ولا يحزن في حال تفوقت عليه تاتيانا مرعب بنسبة المشاهدة.

 


نشر الفنان كاظم الساهر مقطع ڤيديو عبر حسابه الرسمي على موقع “فايسبوك” يعود إلى مقابلة قديمة معه، يتحدث فيها عن أول خاطرة كتبها وهو في عمر 13 أو 14 عاماًً وهي “هددوني بأن أترك قلمي وعودي وأوراقي وأرحل إلى ما لا نهاية، رحلوا هم وبقيت أنا” وأضاف في حواره “منعوني من حبيبتي”.
كاظم الساهر الذي يحرص على نشر الڤيديوهات وصور من طفولته، كان قد أكّد أنه سيبتعد عن إحياء الحفلات والمهرجانات خلال العام 2017، لأنه يشعر أنه في حاجة للراحة كباقي الناس، ولكن بقيت إمكانية مشاركته كعضو لجنة تحكيم في برنامجي “ذا فويس ” و”ذا فويس كيدز” معلقة.

 


تعود ماجدة الرومي لرفع صوت المرأة عالياً حيث تشارك في الاحتفال الرسمي الذي تقيمه منظمة الإسكوا يوم الأثنين 6 آذار الحالي في بيت الأمم المتحدة في بيروت بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.
ويأتي الحفل تقديراً لدور المرأة في المنطقة العربية ومسيرتها في النضال، على أن يحمل شعار “تمكين المرأة هو تمكين للأمة: نعم لجرأة التغيير”.
ويذكر أن ماجدة كانت قد زارت مبنى الإسكوا في كانون الأول من العام 2012 لرفع الصوت عالياً بوجه الظلم الذي يطال النساء المعنّفات والأطفال الذين يعانون من الجوع.

 


رحلت عن عالمنا الفنانة كوثر صليبا القطريب شقيقة الفنانة الراحلة سلوى القطريب، واحتفل بالصلاة على راحة نفسها في كنيسة مار عبدا – بكفيا.
وشاركت الراحلة في عدد من الأعمال المسرحية من تأليف الفنان روميو لحود، نذكر منها مسرحية “بنت الجبل” التي قام ببطولتها كل من طوني حنا وسلوى القطريب وجورجينا رزق، كذلك شاركت في مسرحية “الأميرة زمرد” بطولة ملحم بركات وعبده ياغي وسلوى القطريب.

 


من المقرّر أن تطرح النجمة شذى حسون خلال الأيام المقبلة عملها الفنّي المصوّر الجديد “فرعون” من توقيع المخرج علاء الأنصاري في ثاني تعاون يجمعهم بعد كليب “مزيون” الذي لاقى رواجاً مميزاً، هذا وأشار مخرج العمل أن الكليب سيكون جديد على الساحة العربيّة من ناحية الفكرة والمضمون.
الكليب تمت عملية تصويره في لبنان وتظهر فيه شذى بشكل جديد ولا يشبه أي من إطلالتها السابقة إن كان على صعيد الصورة أو المضمون أو اللوكات حيث تُجسد ضمن أحداث العمل دور موظفة أمن في متحف تحرس تماثيل مارلين مونرو وشارلي شابلن و دراكولا، كما ستظهر حسون في العمل المصوّر بلوكين من توقيع المصمم اللبناني العالمي نيكولا جبران: لوك كليوباترا و لوك نفرتيتي (اللوكين سيكونوا بشكل عصري).
هذا وأشارت حسون إن فكرة الكليب مستوحاة من المنطق العام من سلسلة الأفلام الشهيرة “Night at the Museum”.
“فرعون” كتب كلماتها الشاعر الغنائي خالد المريخي، وقام بتلحينها الموسيقار طلال.

 


اعتذر الفنان السعودي رابح صقر من متابعيه على مواقع التواصل الإجتماعي بسبب غيابه خلال الفترة الماضية، وقال صقر في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر “مساء الخير يا أحلى جمهور أعذروني على غيابي الطويل وأتمنى أن القادم يرتقي لذائقتكم ويرضي انتظاركم، وراح أشارككم جزء من تفاصيل ألبومي القادم”.
رابح صقر الذي يتابع تحضيرات ألبومه الجديد من إنتاج شرطة روتانا للمرئيات والصوتيات، كشف عن تفاصيل أغنية جديدة من ألبومه تحمل عنوان “ماني مصدق” من كلمات تركي آل الشيخ، وألحان رابح صقر.

 


صدر تريلر الجزء الخامس من سلسلة أفلام “Pirates Of The Caribbean” الشهيرة بطولة النجم العالمي جوني ديب.
الجزء الخامس الذي يحمل اسم “Pirates of the Caribbean: Dead Men Tell No Tales” من المقرّر عرضه في صالات السينما في الولايات المتحدة الأمريكيّة يوم الجمعة الواقع في السادس والعشرون من شهر أيار 2017.
يُشارك في بطولة الفيلم إلى جانب جوني، نخبة من النجوم نذكر منهم: خافيير بارديم، جيفري راش، وغيرهم.
تجدر الإشارة أن الأجزاء الأربعة السابقة للفيلم حصدت ما فوق ال 3 مليار و 600 مليون دولار أمريكي.

 


تصدرت عارضة الأزياء العالمية الفلسطينية الأصل جيجي حديد غلاف العدد الأول من نسخة فوغ العربية الذي صدر في شهر آذار الحالي.
وعلّقت حديد في صفحتها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي قائلة: “لأنني نصف فلسطينية فإن نشر صورتي على غلاف أول عدد من فوغ باللغة العربية يعني الكثير والكثير بالنسبة لي”.
وقالت حديد: “أعتقد أن أجمل ما في مسألة وجود نسخ دولية من مجلة فوغ هو أن ذلك سيمكننا كمجتمع أزياء من الاحتفال بثقافات مختلفة ومشاركتها مع العالم”.
وصدرت نسختان مختلفتان من أول عدد للمجلة، إحداهما باللغة الإنكليزية والأخرى بالعربية، وظهرت حديد في صور مختلفة على غلاف النسختين وهي ترتدي غطاء رأس مطرز.
وجاءت ردود الأفعال مشجّعة وداعمة على نطاق واسع، لكن بعض التعليقات على إنستغرام دعت الجهة الناشرة إلى الاستعانة بعارضات أزياء عربيات في الأعداد القادمة من المجلة.
وولدت حديد لأم أمريكية الجنسية ولدت في هولندا، وأب أمريكي من أصول فلسطينية.

 


كشفت بعض المصادر الإعلامية العالمية أن النجمة بريتني سبيرز خسرت الكثير من المال بعد أن قامت ببيع أحد منازلها في لاس فيغاس في الولايات المتحدة الأميركية.
وأكدت صحيفة “لوس أنجلوس” الأميركية إلى أن سبيرز اشترت ذلك المنزل عام 2012 بـ 6 ملايين و744 ألف دولار أميركي، ثم قامت ببيعه بـ 6 ملايين و955 ألف دولار أميركي”.
واعتبر البعض أن سبيرز خسرت نحو 2 مليون دولار إذ اضطرت إلى خفض ثمن منزلها بعدما وصل سعره سابقاً إلى 8 مليون و900 ألف دولار أميركي لبيعه.

 


وافقت المحكمة في مدريد على النظر في الشكوى التي رفعها فنان كوبي ضدّ النجمة العالمية اللبنانية الأصل شاكيرا بتهمة سرقة إحدى أغنياته.
وفي التفاصيل فقد كان الفنان الكوبي قد تقدّم بشكوى ضدّ النجمين الكولومبيين شاكيرا وكارلوس فيفيس والمنتج أندريس كاسترو و شركة “سوني ميوزيك”، متهماً إيّاهم بسرقة أغنية La Bicicleta عمل سابق له.
نفيد بالذكر أن هذه لا تعتبر المرّة الأولى التي تواجه فيها شاكيرا تهمة كهذه حيث كان القضاء الأمريكي في عام 2014 قد خلص في ختام محاكمة ضدّها بتهمة انتهاك حقوق المؤلف، إلى أن أغنيتها Loca هي نسخة غير قانونية عن أغنية من تأليف فنان من الدومينيكان صدرت عام 1998.

 


تم اليوم الإعلان عن مقدمي حفل توزيع جوائز الـIHeartRadio الموسيقية وتتضمن القائمة أسماء كبيرة مثل مايلي سايرس، جون لجند، جو جوناس، دي جي خالد.
العديد من المقدمين من بينهم Daya وفرقة DNCE مرشحون لنيل جوائز فـ Daya مرشحة عن فئة أفضل أغنية غلاف الألبوم، وقد رشح DNCE لأفضل ديو غنائي أو فرقة العام مع Florida Georgia Line.
أما دي جي خالد فمرشح عن فئة أفضل فنان هيب هوب للعام وأفضل أغنية هيب هوب عن أغنية For Free مع درايك.
وكيلسي بلليريني مرشحة لأفضل مغنية كاونتري صاعدة، CNCO مرشح لأفضل مغني لاتيني صاعد، وجوس فافيلا مرشح لأفضل فنان مكسيكي.
حفل توزيع جوائز IHeartRadio سيقام في الفوروم بـإنغلوود كاليفورنيا يوم الأحد وسيتم بثه على الهواء الساعة الثامنة مساءً على قنوات TNT ،truTV.
وإليكم لائحة مقدمي الحفل:
Miley Cyrus
John Legend
Joe Jonas
Ansel Elgort
​DJ Khaled
Daya
Florida Georgia Line
Kelsea Ballerini
Halsey
Jason Derulo
Kerrueche Tran
CNCO
Joss Favela

 

لـسوريا الإعلامية | شارل عبدالعزيز