غارات جوية تكبد تنظيم “داعش” خسائر فادحة بدير الزور وريف حمص وعشرات القتلى بصفوف “النصرة” في ريفي حماة وإدلب

غارات جوية تكبد تنظيم “داعش” خسائر فادحة بدير الزور وريف حمص وعشرات القتلى بصفوف “النصرة” في ريفي حماة وإدلب

أردت وحدة من قواتنا المسلحة أفراد مجموعة ارهابية تابعة لتنظيم “داعش” قتلى ومصابين فى محيط لواء التأمين جنوب مدينة دير الزور. وقد نفذت وحدة من الجيش عدة رمايات مدفعية مركزة استهدفت خلالها تحصينات لمجموعة من إرهابيي تنظيم “داعش” فى محيط “لواء التأمين” على المحور الجنوبى لمدينة دير الزور , ما أسفر عن مقتل معظم أفراد المجموعة الارهابية واصابة اخرين وتدمير ما بحوزتهم من عتاد حربي .

فيما نفذ سلاح الجو السوري  ظهر اليوم ضربات مكثفة استهدفت أرتال لتنظيم “داعش” الإرهابي كانت قادمة من الرقة بإتجاه دير الزور موقعاً خسائر كبيرة بالافراد  في صفوف التنظيم التكفيري إضافة لتدمير عدد من الآليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة واخرى تقل ارهابيين ومحملة بالذخيرة.

وسياق آخر أكدت  مصادر اهلية من قرية حطلة صباح اليوم  تدمير رتل آليات لتنظيم “داعش” الارهابي في غارات جوية على تحركه جنوب غرب القرية. وقد عمد إرهابيو التنظيم لتفجير الابنية المرتفعة وخاصة خزانات المياه في قرى جزرة البوحميد والميلاج والهرموشية شمال غرب مدينة دير الزور.

 
إلى ذلك دمرت وحدات من قواتنا المسلحة مستودعاً للذخيرة وأوقعت قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية التابعة له خلال العمليات المتواصلة لاجتثاث الإرهاب التكفيري من ريفي حماة وإدلب.

وقد نفذت وحدة من الجيش عملية نوعية على أحد مقرات تنظيم جبهة النصرة في قرية دير شرقي التابعة لمنطقة معرة النعمان جنوب مدينة إدلب بنحو 45 كم أسفرت عن مقتل 10 إرهابيين وتدمير آليتين ثقيلتين , و تأكد أيضاً  تدمير مستودع لتنظيم جبهة النصرة ومقتل عدد من إرهابييه من بينهم “عمر الاكرم” خلال غارة للطيران الحربي على مقراتهم في بلدة التمانعة.

وطالت عمليات الجيش  تحركات ومقار للمجموعات التكفيرية التابعة لـ “جبهة النصرة” في جبل شحشبحو وقرية ركايا سجنة وترملا ومعر حرمة وأسفرت عن مقتل 5 إرهابيين على الأقل وتدمير آلياتهم. وفي مدينة أريحا جنوب مدينة إدلب بنحو 12 كم دمرت وحدة من الجيش مقراً للتنظيم الإرهابي موقعةً 7 قتلى على الأقل بين صفوف إرهابييه.
وفي حماة دمرت وحدة من الجيش إحدى آليات إرهابيي “تجمع العزة” واوقعت عددا منهم قتلى في قرية البويضة بالريف الشمالي. فيما اسفرت عمليات الجيش التي استهدفت مواقع تنظيم جبهة النصرة في طيبة الإمام ومورك خلال الساعات الـ24 الماضية  عن خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد في صفوفه .

 

وإلى ريف حمص الشرقي حيث كثف الطيران الحربي من غاراته الجوية على محاور تحرك إرهابيي “داعش” وتجمعاتهم في الريف الغربي لمدينة تدمر في إطار العمليات العسكرية للجيش العربي السوري والقوات الرديفة لتحرير المنطقة من قبضة التنظيم التكفيري .حيث نفذ الطيران الحربي نفذ خلال الـ24 ساعة  الماضية عشرات الطلعات الجوية مستهدفاً مواقع لتنظيم “داعش” في جبل الطار ومحيط مدينة تدمر أسفرت عن مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير عربة مفخخة بين الكازية ومنطقة المثلث قرب مدخل المدينة. كما تأكد مقتل 6 إرهابيين من بينهم ما يسمى “أمير داعش لجبهة ريف حمص الشرقية” الإرهابي “شاهر الحسن” خلال قصف مدفعي مركز لوحدة الجيش على أحد مقرات التنظيم التكفيري شرق جب الجراح.