حازم شريف لبرنامج أراب أيدول: “اللي استحوا ماتوا”، نجوى كرم وحالة وفاة، حالة إغماء نجمة مصرية في كواليس التصوير

حازم شريف لبرنامج أراب أيدول: “اللي استحوا ماتوا”، نجوى كرم وحالة وفاة، حالة إغماء نجمة مصرية في كواليس التصوير


هاجم الفنان حازم شريف الفائز بلقب “أراب أيدول” في موسمه الثالث على حسابه الشخصي على إنستغرام، ليكتب كلاماً لم يكشف سوى عن غضبه الشديد من البرنامج.
وكتب حازم شريف ليهنئ يعقوب شاهين بفوزه باللقب في الموسم الرابع، وقال له: “ألف مبروك لفلسطين وألف مبروك يعقوب شاهين، صوتك بيستاهل ولاشك إنو أمير وعمار كمان بيستاهلو”.
وأضاف حازم شريف قائلاً: “بس في شي كتير مهم لفت انتباهي إنو جائزتك كانت الإمضاء مع شركة بلاتينوم ريكوردز ! ياترى هالشي فوز أو خسارة، عّم نمزح ماحدى يزعل بس ( فشة خلق مو أكتر)”.
وتابع حازم شريف منشوره قائلاً: “ومرة تانية مبروك يعقوب شاهين وأمانة تنتبه عاللقب منيح وإنشالله يذكرو اسمك بالموسم الخامس ومايعملو فيك متل ماعملو فيني، هالمرة ماعم امزح !!! لأنو عنجد يلي استحو ماتوا”.
وكان حازم شريف قد فاز بلقب برنامج أراب أيدول في موسمه الثالث في عام 2014، ومضى عقداً مع شركة بلاتينيوم ريكوردز لإنتاج أعماله، إلا إنه تم فسخ العقد في شهر أذار من العام الماضي 2016، وعلى إثره دفع الشرط الجزائي وهو عشرة آلاف دولار، دون أن يخرج له أي عمل إلى النور.

 


تشارك الصحافيّةُ السوريّةُ سيدرا الأتاسي، زوجة الممثل السوري محمد حداقي، فريقَ عملِ إذاعة “فيوز إف إم” السوريّة في التحدّي الكبير لدخول موسوعة غينس للأرقام القياسيّة، وذلك عبر أطول برنامج إذاعيّ حواريّ في العالم، والذي مقرّر له أن يمتدَّ لـ 81 ساعةً كاملة، تستضيف فيه الإذاعة فنانين و صحافيين و رياضيين واقتصاديين.
البرنامج يقدّمه راكان الخضري ويخرجه معتز الكود، بينما ستكون الصحافية سيدرا الأتاسي زوجةُ الفنان محمد حداقي، من معدّي البرنامج ومنسّقي حضور ضيوفه.

 


ضمن إطار مهرجان “ربيع الثقافة” في مملكة البحرين، جرى عرض أوبرا “عنتر وعبلة” بطولة الفنان اللبناني غسان صليبا على خشبة المسرح الوطني، تزامناً مع الاحتفال بيوم السياحة العربي.
ووسط أجواء أوبرالية عابقة بقصة حب ضاربة الجذور في التاريخ العربي، وأمام حشد كبير فاق التوقعات، قدمت أوبرا عنتر وعبلة عرضاً أوبرالياً استثنائياً ارتقى في تفاصيله المتقنة الى مصاف العالمية، وحاز على اشادة واعجاب الحاضرين من منظمين ومثقفين ورواد المهرجان.
وقالت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، المنظمة لمهرجان “ربيع الثقافة” الشيخة مي بنت محمد آل خليفة: “أنا أكثر من سعيدة بأن تكون افتتاحية ربيع الثقافة في عيده الثاني عشر واحتفالنا للمرة الخامسة بيوم السياحة العربي، مع هذا العرض المميز من لبنان الحبيب المتألق على الدوام والذي نفخر دائماً بعروضه ومواهبه” مؤكدة أن ذلك مدعاة سعادة لكل من حضر”.

 


بعد أن عادت إلى نشاطاتها الفنية وأحيت عدداً من الأفراح، تستعد النجمة اللبنانية ميريام فارس لإحياء حفل غنائي ضخم على المسرح الثقافي الرئيسي في القرية العالمية.
الحفل من المقرر إقامته في العاشر من شهر آذار المقبل بالتعاون مع شركة “بلاتينوم ريكوردز” التابعة لمجموعة “أم بي سي”.
على صعيد آخر، تشرف ميريام فارس حالياً على إنجاز مجموعة من الأعمال والأغنيات الجديدة حيث من المقرر أن تطلق أغنية منفردة خلال الفترة القريبة المقبلة.
نفيد بالذكر أن آخر أعمال ميريام فارس كان فيديو كليب أغنية “غروّك” التي صدرت ضمن ألبوم “آمان” وهي من كلمات أسير الرياض، ألحان حمد الخضر، توزيع عادل فرحان وإخراج شريف ترحيني.

 


دخل ألبوم النجمة اللبنانية نانسي عجرم المنتظر مراحله الأخيرة إستعداداً لطرحه في الأسواق العربية وعبر المواقع الرقمية الكبرى كافّة خلال شهر آذار.
العمل يحمل عنوان “حاسة بيك” Nancy9 وسيتم إطلاقه وسط حملة دعائية ضخمة تمّ تحضيرها بخطّة تسويقية فريدة سيسدل الستار عنها بعد أيام قليلة.
ومن المعروف أن نانسي عجرم صوّرت أغنية عنوان الألبوم “حاسّة بيك” على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرجة ليلى كنعان منذ أسابيع قليلة ومن المقرر أن يترافق عرضه مع طرح العمل في الأسواق.
جمهور نانسي عجرم ومحبّوها من جهتهم ينتظرون الألبوم الجديد بفارغ الصبر وذلك يظهر بوضوح من خلال التغريدات والوسوم التي يطلقونها ويملأون بها المواقع الإجتماعية.

 


خسرت النجمة اللبنانية نجوى كرم شقيقها الأكبر الحاج نقولا كرم، حيث فارق الحياة في ساعات صباح الأولى اليوم الثلاثاء بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة، ويُعتبر نقولا كرم من الأشخاص الذين دعموا وساندوا شمس الأغنية اللبنانية في بداية مشوارها الفني، وسبق وأن تولّى إدارة أعمال نجوى.

 


تطلق النجمة أنغام خلال المرحلة القريبة المقبلة أغنيّة منفردة جديدة تحمل عنوان “عن فرح غايب” مرفقة بعمل مصوّر خاصّ بها.
أنغام تعاونت في أغنيتها الجديدة مع الشاعر الغنائي أمير طعيمة، والملحّن خالد عز، والموزع الموسيقي طارق مدكور.
تقول بعض كلمات الأغنية : ”عن فرح غايب، عن قلب دايب، وعن حبايب كانوا هنا “.
في سياق منفصل، تحيي أنغام أمسية غنائية في “Hilton Alexandria Green Plaza” في مدينة الإسكندريّة المصريّة يوم الجمعة الموافق 10 مارس 2017 .
يذكر إن أنغام أحيت حفل على مسرح المجاز في إمارة الشارقة – الإمارات يوم الجمعة 24/02/2017 بمشاركة النجمة أصالة.

 


ذكرت بعضد المصادر أن النجم عمرو دياب إتخذ قرار يتمثل بمشاركة نجله عبد الله معه في بطولة فيلمه السينمائي الجديد المقرّر عرضه العام الجاري في عيد الأضحى المبارك من كتابة محمد حفظي، إخراج هادي الباجوري وإنتاج تامر مرسي.
إلى جانب ذلك، إستقطب فيديو كليب الهضبة “معاك قلبي” إخراج هادي الباجوري أيضاً، نسبة مشاهدة فاقت ال 3 مليون و 581 ألف على موقع “YouTube”.
العمل الغنائي المذكور أعلاه أنجز كتابة كلماتها الشاعر الغنائي تامر حسين، تولى مهام تلحينه محمّد النادي، ونفّذ توزيعه الموسيقي أسامة الهندي.
نشير إن عمرو أحيا حفل في فندق “Dusit Thani LakeView Cairo” – القاهرة – مصر بمناسبة عيد الحبّ يوم الثلاثاء 14/02/2017 .

 


غادرت الفنانة نيللي كريم المستشفى بعد ساعاتٍ قليلةٍ من نقلها إليها، عقب سقوطها بحالةِ اغماءٍ داخل كواليس تصوير مسلسلها الجديد “لأعلى سعر”، وتبيّن من الفحصِ الأول اصابتُها بهبوطٍ حادٍ في ضغطِ الدم، وتلقّت نصيحةً باللجوء للراحة التامة، كما أصر المخرج ماندو العدل على تأجيلِ التصوير، رغم إلحاح نيللي، في العودة سريعاً لانجاز مشاهدها، بخاصة وانّ المسلسل تعرّض لأزمةٍ منذ 48 ساعة، بعد تعرّض إحدى نجماته رنده حافظ، لكسرٍ مُضاعف في اليد.
نيللي كريم رفضت التعليق على أزمتها الصحيّة، واكتفى الفريقُ المساعد بتأكيد أنّها تعرّضت لحالةِ اغماءٍ اثناءَ وجودها بموقع التصوير، ونقلِها المخرج ماندو العدل لإحدى المستشفيات الخاصة، وتمّ تشخيصُ حالتها بهبوطٍ حادذ في ضغط الدم، ونصحها الأطباءُ بالراحة لمدّة أيام، وطلبت نيللي العودة لاستكمال التصوير، وفقا للجدول المقرر سلفاً، حتى تتمكّن من الَّلحاق بموسم دراما رمضان 2017، ولكن ماندو أصرّ على التأجيل.
المثير أنّ المطربة رنده حافظ، إحدى بطلات المسلسل تعرّضت لحادث بموقع التصوير نفسه بعدما تعثّرت على السلم، وأُصيبت بكَسر مضاعَفٍ في اليد، وتحاول الأن البحث عن حلّ طبّي غير وضع اليد في الجبس، حتى تتمكّن من تصوير مشاهدها.
يُذكر أنّ مسلسل “لأعلى سعر” من بطولة نيللي كريم، ونبيل الحلفاوي، وأحمد فهمي، وزينة وهايدي موسي، ورنده حافظ، وسارة سلامة، وسلوى محمد علي، ومحمد حاتم، ومن تأليف مدحت العدل، ومن إخراج ماندو العدل.

 


بدأ النجم حسام حبيب التحضير لألبومه الغنائي الجديد الّذي سيحمل إمضاء أهم الشعراء والملحّنين والموزّعين الموسيقيين في المنطقة العربيّة.
نشير بالذكر إن حسام طرح وبعد غياب دام سنوات عن عالم الألبومات ألبوم يحمل عنوان “فرق كتير” سنة 2016 حقق نجاحاً مميزاً، هذا و ديو حسام والنجمة شيرين عبد الوهاب “كل ما أغني” من الألبوم المذكور فاز بجائزة أفضل سنغل في حفل توزيع جوائز السنخة الثالثة عشر من مهرجان “الدير جيست” الّذي أقيم يوم الجمعة الواقع في الثالث والعشرون من شهر كانون الأوّل 2016 في أحد الفنادق الكبرى في العاصمة المصريّة “القاهرة”.
في سياق منفصل، يحيي حبيب حفل شم النسيم في قاعة المؤتمرات في فندق “إنتركونتيننتال سميراميس” – القاهرة بمشاركة الفنّان أحمد كافو.

 


إنطلقت مهرجانات الروّاد للتكريم بدورتها الرابعة من مدينة دبي، وذلك من خلال مؤتمر صحفيّ أقيم في فندق سانت ريجيس الحبتور سيتي ـ دبي.
يُذكر أنّ مهرجانات الروّاد للتكريم هي من ابتكار الاعلامية اللبنانيّة ماريا معلوف التي أخذت على عاتقها تكريم الروّاد في كلّ المجالات الفنيّة، والثقافيّة، والاجتماعيّة والاقتصادية.
الدورة الرابعة من المهرجان الذي إنطلق من لبنان هي الدورة العربيّة الثانية للروّاد بعدما أقيم بدورته العربيّة الأولى العام الماضي في العاصمة المصريّة القاهرة، لينتقل بدورته العربيّة الثانيّة إلى دبي هذا العام بتنظيم من شركة ” فاديا الطويل لتنظيم المهرجانات والفعاليات، وبحضور نخبة من الشخصيات السياسيّة، والاقتصاديّة، والاجتماعيّة، والثقافيّة، والعلميّة، والاعلاميّة، والفنيّة.
من جانب آخر أشادت سمو الشيخة ميسون القاسمي بفكرة الجائزة، وهنّأت معلوف على هذه المبادرة، وبدوره تحدّث الدكتور أيمن البياع سفير النوايا الحسنة ، ومؤسّس مجموعة الوصل القانونية الذي كُرّم في دورة المهرجان العربيّة الأولى في مصرعن أهميّة هذه الجائزة المعنويّة والاجتماعيّة.
أمّا الفنان الإماراتيّ عبدالله بالخير فأضاف نكهة مميزة من خلال حضوره للمؤتمر الصحفيّ، وألقى كلمة شكر فيها رئيسة المهرجان الإعلاميّة ماريا معلوف على جميع الجهود التي تقوم بها من خلال جائزة الروّاد وغيرها من النشاطات ، بالاضافة الى كلمة من الدكتور عبدالله الشيباني مؤسّس وثيقة الولاء والانتماء أبدى فيها عن سعادته بإقامة مهرجان الروّاد في دبي، كما شكر معلوف على كلّ الجهود التي تقوم بها لإنجاحه ، وكان لافتاً ايضاً وجود الاعلاميّ الرياضيّ المخضرم مصطفى الآغا .
وقدّمت رئيسة مهرجان الروّاد الإعلاميّة ماريا معلوف كلمة رحبت فيها بالحضور، وعبّرت عن سعادتها بأن تكون دبي “دانة الدنيا” محطة لاحتضان الدورة الرابعة من مهرجان الروّاد – Awards Arouwad “، بعد دورتين في لبنان، ودورة ثالثة في جمهوريّة مصر العربية. وكشفت معلوف أنّ سبب إختيارها لدبي كي تكون محطة الجائزة الرابعة لما تمثّله هذه المدينة من قيمة حضاريّة كبيرة على جميع المستويات، ممّا جعلها جوهرة العرب، ومنارتهم إلى العالم مجسّدة حلم مؤسّس الدولة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد آل نهيان.
وشكرت معلوف دبي على استضافتها ” لجائزة الرواد Arouwad Awards ” التي تكرم كل رائد في ميدانه.
بدورها قدّمت الإعلاميّة فاديا الطويل المنظّمة للجائزة في دبي من خلال شركتها “فاديا الطويل لتنظيم المهرجانات والفعاليات كلمات أهدتها لكلّ شخص مبدع في عمله ورائد في مجاله. وبيّنت أن جائزة الروّاد هي جائزة تمنح لمن كان سبّاقاً في عمله، على صعيد الفكر أو الممارسة في المجال الخاص به، ولمن ترك أثرا أو شكّل مدرسة في الإعلام، والفن ، والصحافة وتمنح أيضا لمن أنتج عملا مبتكراً في مجالات كثيرة كالمعرفة ، والسياسة ، والاقتصاد ، والثقافة ، والعلم .
وأشارت الطويل بأن الإمارات العربية المتحدّة هي من الدول التي ساهمت في تطوير البنية الثقافية، والفكرية، والابداعية لدى مواطنيها والمقيمين فيها. لتكون الرقم ” 1 ” في العالم، وليعي شعبها قيمة الاجتهاد والعمل لبناء الذات كي تتطور بسواعد ابنائها وبناتها، ولهذا ستحفل الجائزة بالعديد من المميّزين الذين برعوا في مجالاتهم بحثا عن النجاح لا بحثا عن الشهرة.
هذا وتتولّى محطّة ” أم. تي. في” اللبنانيّة مهمّة تصوير الحفل ونقله عبر شاشتها خلال موعد إقامة المهرجان في الشهر القادم.
يرعى المهرجان مجموعة من الشركات هي: بنك “SGBL”، و”الولاء لخليفة”، وشركة الحبتور، والحبتور موتورز، وGF Ferre، ومعهد الإمارات للسياقة، ومبادرة مستقبلهم أمانة.

 

لـسوريا الإعلامية | شارل عبدالعزيز