إقتصاد وأعمال : غرفة صناعة حلب تطلق معرض خان الحرير الثالث في أذار القادم ..ومازوت الأفران الخاصة يذهب نصفه إلى السوق السوداء

إقتصاد وأعمال : غرفة صناعة حلب تطلق معرض خان الحرير الثالث في أذار القادم ..ومازوت الأفران الخاصة يذهب نصفه إلى السوق السوداء


مسؤول حكومي : مازوت الأفران الخاصة يذهب نصفه إلى السوق السوداء :
كشف مسؤول حكومي مطلع عن وجود تلاعب في توزيع مادة المازوت المخصصة للأفران السياحية في دمشق إذ تحصل هذه المخابز بناءً على توجيهات رسمية على 60% من احتياجاتها من المازوت من خلال شركة سادكوب ، واستقرت هذه النسبة مؤخراً عند 50% من احتياجات هذه المخابز .
في حين اتضح مؤخراً ومع اشتداد الطلب على مادة المازوت واتساع السوق السوداء للمادة أن بعض المخابز لم تعد تحصل أبداً على مخصصاتها الأسبوعية مقابل حصول بعضها على 25% بدلاً من 50% منها كما هو متفق عليه وفق ما نقلته صحيفة الوطن السورية.
………………………………………………………………..


الظلام الدامس يلف العاصمة دمشق بسبب خروج 65% من طاقة توليد المحطات :
أكد وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي خروج معمل غاز الجنوب إيبلا من الخدمة ما أدى إلى فقدان نحو 6 ملايين متر مكعب من الغاز الذي يصل إلى محطات التوليد والتي بدورها تقوم بتوليد نحو 1150 ميغا واط من الطاقة الكهربائية .
و أوضح الوزير أن الحكومة نجحت خلال الفترة الماضية في تأمين مادة الفيول وانعكس ذلك ايجاباً على استقرار وتحسن الشبكة الكهربائية ، مشيراً إلى أنه ستتم زيادة كميات الفيول لتشغيل جميع المحطات الكهربائية العاملة على هذه المادة .
………………………………………………………………..


بمشاركة 21 شركة سورية ، معرض غلف فود ينطلق في دبي :
تنطلق في دبي فعاليات المعرض العالمي للأغذية غولف فود 2017 بحضور 21 شركة سورية تشارك على مساحة 225 متر ضمن الجناح السوري .
وأكد رئيس لجنة الكونسروة والمعلبات في غرفة صناعة دمشق وريفها طارق الساعور في تصريح صحفي أن حضور الشركات السورية القوي وزيادة عدد الشركات المشاركة في هذا المعرض مهم جداً لدعم وزيادة التصدير كونه من أهم المعارض العالمية في مجال صناعة الغذاء كما يرتاده كبار المستوردين من معظم دول العالم .
………………………………………………………………..


الغربي : 1500 صالة تتبع للسورية للتجارة حتى الآن :
أعلن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبدالله الغربي أن المؤسسة السورية للتجارة باتت تمتلك 1500 صالة يمكنها استيعاب كميات كبيرة من منتجات الفلاحين مؤكداً أن تجربة الدمج خطوة مهمة جداً وبدأت بإعطاء نتائج خلال شهر .
جاء ذلك خلال افتتاح صالة جديدة في مدينة صافيتا ، وتفقد صالتي طرطوس الأولى والثانية بعد إعادة ترميمها .
وبين الغربي أن المنحة المقدمة من مجلس الوزراء للمؤسسة السورية للتجارة والبالغة نصف مليار ليرة مخصصة لشراء 250 ألف صندوق لتسويق منتجات الفلاحين من البطاطا والخضروات والحمضيات والتفاح .
………………………………………………………………..


غرفة صناعة حلب تطلق معرض خان الحرير الثالث في أذار القادم :
تستعد غرفة صناعة حلب لإطلاق معرض خان الحرير الثالث للأزياء والاقمشة ومستلزمات الإنتاج ربيع وصيف 2017 وذلك بين 5-7 أذار القادم في فندق داما روز في دمشق .
وأوضحت مصادر في الغرفة أن معرض خان الحرير هو الأول من نوعه في مجال الألبسة والأقمشة رغم الظروف الصعبة التي يعانيها الصناعيون في مدينة حلب وانعدام مقومات الإنتاج .
وأضافت المصادر أن المنتج الحلبي يتألق في المعارض الداخلية والخارجية رغم ما يعانيه الصناعيون من تضرر منشآتهم أملين بإعادتها للإنتاج في الفترة الراهنة .
………………………………………………………………..


أسعار العملات أمام الليرة السورية :
دولار امريكي : 543
يورو : 571
ليرة تركية : 149
جنيه مصري : 33
ريال سعودي : 143
دينار اردني : 762
درهم اماراتي : 146
ريال قطري : 147
دينار بحريني : 1430
دينار ليبي : 385
دينار كويتي : 1770
ريال عماني : 1399
جنيه إسترليني : 671
كرون سويدي : 59
دولار كندي : 411
كرون نرويجي : 64
كرون دينماركي : 76 .
………………………………………………………………..


أسعار الذهب :
أونصة الذهب العالمية : 1257 دولار
أونصة الفضة العالمية : 17.58 دولار
ذهب عيار 21 : 19100 ليرة
ذهب عيار 18 : 16371 ليرة .

 

لسوريا الإعلامية | مهلم راضي