القوات العراقية تحرر محطة الكهرباء التي تغذي مدينة الموصل

أعلنت خلية الاعلام الحربي في العراق، السبت، تحرير محطة كهرباء اليرموك الواعقة في الساحل الأيمن من الموصل والتي تعد المحطة الأساسية التي تغذي المدينة بالكامل.

وقال الخلية في بيان، إن “قطعات الفرقة المدرعة التاسعة تمكنت من تحرير محطة كهرباء اليرموك ورفعت العلم العراقي فيها”، وأضافت الخلية، أن “المحطة التي تم تحريرها هي المحطة الرئيسية التي تغذي مدينة الموصل بالكامل”.

وفي سياق متصل أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، السبت، بأن ثلاث نقاط إعلامية لتنظيم “داعش” أُحرقت من قبل مجهولين غرب الموصل في ثاني حادث من نوعه خلال 24 ساعة.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن “مجهولين أقدموا على إحراق ثلاث نقاط إعلامية لتنظيم داعش موزعة في أحياء غرب الموصل”، مشيرا إلى أن “تلك الحادثة هي الثانية من نوعها وقعت غرب الموصل خلال 24 ساعة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “داعش سحب كل مفارز الحماية القريبة من النقاط الإعلامية بعد إغلاقها بشكل شامل منذ أكثر من أسبوع في عموم أحياء غرب الموصل”، لافتا إلى أن “التنظيم نقل كل عناصره إلى خطوط الصد المتقدمة بعد خسارته معركتي معسكر الغزلاني ومطار الموصل”.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، أعلن في 19 شباط 2017، عن انطلاق عمليات تحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل بعد استكمال تحرير الساحل الايسر من المدينة.