مصطفى الخاني: رفيق سبيعي ليس أقل شأناً من ملحم بركات، سعد لمجرد وفضائح أخلاقية بالجملة، من هو الرئيس العربي الذي سيحضر نهائيات أراب أيدول؟

مصطفى الخاني: رفيق سبيعي ليس أقل شأناً من ملحم بركات، سعد لمجرد وفضائح أخلاقية بالجملة، من هو الرئيس العربي الذي سيحضر نهائيات أراب أيدول؟


أحيت الفنانة نانسي نصر الله حفلاً كبيراً في أحد الفنادق في قطر للمرة الأولى، إلى جانب الفنان السوري ناصيف زيتون.
وتميّزت نصر الله بإطلالة راقية وفستان مميز من تصميم شيرو سليمان، وقد أدت مجموعة من أغانيها وأغاني أخرى رقص على أنغامها الحضور، وغنوا معها ومع زيتون الذي حوّل الحفل إلى مهرجان بحضوره المحبب.
يُذكر أن زيتون كان قد أحيا حفلين في الأردن يوم 16 و17 شباط الحالي، حيث كان في استقباله مجموعة كبيرة من محبّيه وبين أحد الفنادق ومسرح الأرينا في جامعة عمان الأهلية احتشدوا للقائه وإمضاء أجمل الأوقات الفنية معه، كما يتابع تحضيراته لتصوير أغنية “بربّك”، على طريقة الڤيديو كليب.

 


أطلقت نجمة أراب آيدول الفنانة السورية فرح يوسف أغنية جديدة بعنوان “عزا قلبي” من كلمات الشاعرة كمالا خير بك، ألحان سليم سلامة، وتوزيع مضاد علي.
أغنية “عزا قلبي” باللهجة البيضاء، أطلقتها فرح حصرياً عبر تطبيق انغامي، وأثنى الجمهور على صوت فرح وأدائها المميز في العمل الجديد،
“يوسف” سعيدة بالاغنية وتمنت أن تنال إعجاب جمهورها مؤكدةً بأنها تسعى دائماً إلى التنويع وتقديم كل ما هو جديد في أعمالها الفنية، ولكن في الحقيقة عملها الفني أقل من المتوقع وبسيط جداً ولا يتناسب مع طاقتها الصوتية الهائلة.
وقد خضعت لجلسة تصوير جديدة أطلت من خلالها بلوك جديد حيث قامت بتغيير لون شعرها من الأشقر إلى الأسود.

 


احتفلت الفنانة السورية سلافة معمار وطليقها المخرج والممثل السوري سيف الدين سبيعي بعيد ميلاد ابنتهما ذهب في دمشق.
وأحبت “سلافة” أن تتشارك مع جمهورها على صفحتها الخاصة عبر موقع إنستغرام بنشرها صورة من اجواء العيد العاشر لـ “ذهب”.
وقد ظهر في إحدى الصور المخرج سيف الدين سبيعي وهو يحتفل مع سلافة بعيد ابنته ذهب.
نذكر ان سيف الدين سبيعي وسلافة معمار انفصلا عام 2013، ولكن الانفصال لم يمنع بقاء علاقة ودية بينهما على الأقل من أجل ابنتهما وهذا ما يجب أن يقتدي به أي زوجين.

 


وجّه النجم السوريُّ مصطفى الخاني انتقادات حادّة للقائمين على حفل تكريم الفنان السوري الراحل رفيق سبيعي، والذي أُقيم له حفل تأبين قبل أيام، في أحد المراكز الثقافية في دمشف، وحضره ابنه سيف الدين سبيعي، وممثلون عن نقابة الفنانين ضمن حفلٍ وُصف بالعاديّ.
النجم مصطفى الخاني لم يرُق له وطالب باحترام تاريخ فنان الشعب، وإقامة حفلِ تأبينٍ يليق باسمه وتاريخه، مجرياً مقارنةً مع حفل تكريم الموسيقار اللبناني الراحل ملحم بركات، وقال مصطفى في تعليق نشره على صفحته الشخصيّة على ” فايسبوك “: “كم مؤلمٌ أن تمرَّ ذكرى أربعين رحيلك هكذا مرور الكرام، ودونما اهتمام، كم مؤلمُ أن نكون جاحدين لكبارنا ومبدعينا بهذه الطريقة، فبقدر سعادتي بالحفل الكبير الذي أُقيم لتكريم المبدع المتميّز ملحم بركات، في الصالة الكبيرة في دار الأوبرا بدمشق في ذكرى أربعين رحيله، بقدر ألمي أن تمر أربعين وفاة الأستاذ رفيق سبيعي بهذه الطريقة في صالة صغيرة في مركز ثقافي “.
وأضاف: “في أوروبا والدول المتحضّرة يقيمون عن مبدعيهم كتباً وتماثيل، ويذكرونهم في مناهج الدراسة بعد أربعمئة عام من رحيلهم، ونحن ننساهم بعد أربعين يوماً، الاستاذ “رفيق سبيعي” في أربعين رحيلِك، لكَ الرحمة ولذكراك المجد، وعلى روحك السلام “.

 


بعد عام وأربعة أشهر على زواجها، أنجبت الممثلة السورية هلا يماني مولودتها الأولى، وأسمتها “لانا”.
وفي التفاصيل فإن يماني المقيمة في لبنان منذ زواجها أنجبت في مستشفى النقيب في صيدا، وقد خصت الجمهور بصورتها الأولى فور ولادتها برفقة طفلتها وزوجها.
وتعد هلا يماني أولى الأمهات هذا العام في الدراما السورية، وستستمر بظهورها بشخصية “فايزة” في الجزء التاسع من مسلسل باب الحارة.
كما شاركت يماني في عدة أعمال درامية منها، “زنود الست 3″، و”القربان”، “خان الدراويش”، “نيو لوك”، “الولادة من الخاصرة”، “رجال العز”، “سوق الورق”، و”رومانتيكا”.

 


في سابقة هي أولى من نوعها عربياً تمكّنت شركة الإنتاج اللبنانيّة “صبّاح للإعلام” من فرض أعمالها الدراميّة في أسواق عالميّة متطوّرة جداً في مجال الدراما، وتحديداً أسواق أميركا اللاتينيّة وإسبانيا.
وأعلنت إدارة “صبّاح للإعلام” عن فخرها بإنجاز فنيّ غير مسبوق سجّلته الشركة، بعد أن تحوّل مُسلسلي “شيللو” و “سمرا” لأولى الأعمال التي تخترق هذه الأسواق عن طريق الدبلجة إلى اللغة الإسبانيّة.
ويجري العمل حالياً على دبلجة مسلسلي “نصّ يوم” الذي هو من بطولة نادين نسيب نجيم وتيم حسن و”لو” كخطوة تالية تثبّت هذا التعاون.
واعتبرت الشركة أن هذه الخطوة كانت هدفاً موضوعاً على الأجندة الخاصّة بها، بعد أن خرجت في مرحلة سابقة بالدراما اللبنانيّة إلى العالم العربيّ.

 


تصل النجمة البنانية نيكول سابا اليوم الجمعة، من أجل المشاركة فى حفلها الغنائي مع سلطان الطرب جورج وسوف، والمقرر أن يقام في فندق “فيرمونت” بمصر الجديدة.
وقالت نيكول سابا إن الحفلة لها شعور خاص لديها ومتعة فنية بسبب مشاركتها مع “أبو وديع” لأنه يعد مطربها المفضل، كما أنها أول مرة يغنى فيها في مصر منذ عدة سنوات.
وتابعت النجمة اللبنانية أنها تحضر للظهور بـ”لوك” مختلف، حيث إنها اعتذرت خلال الفترة الماضية عن العديد من الحفلات بسبب انشغالها بمسلسلها “ولاد تسعة”، وبعد ذلك العمل في مسلسل درامي آخر فى لبنان، إشارةً إلى أن حفلها بسبب رغبة الجمهور فى حضور الحفل، وأنها تتمنى أن تكون عند حسن ظن الجمهور.

 


عاودت الفنانة ميريام فارس نشاطها الفني اليوم وذلك بعدما ألغت كل حفلاتها في الفترة الاخيرة إثر وفاة والدها في 21 كانون الثاني الفائت بعد صراع مع المرض.
ونشرت ميريام صورة على صفحتها الخاصة عبر موقع إنستغرام تجمعها مع أعضاء فرقتها الموسيقية أثناء تواجدهم في مطار بيروت قبل توجههم إلى أبو ظبي من أجل إحياء حفل زفاف، وظهرت ميريام وهي تتشح بالأسود.
وكانت شركة ميريام ميوزيك قد اعتذرت من كل من تعاقد مع ميريام لإحياء الحفلات بسبب مصابهم الأليم.

 


استمعت الشرطة الفرنسية أمس الخميس إلى أقوال المغني المغربي سعد لمجرد مجدداً فى إطار قضية اغتصاب جديدة إثر شكوى تقدمت بها شابة مغربية فى الثامنة والعشرين من العمر اتهمته بالاعتداء عليها خلال عطلة فى المغرب سنة 2015.
واتهمت شابة فرنسية مغربية المطرب المغربي سعد لمجرد بضربها على وجهها ومحاولة اغتصابها وهو تحت تأثير الكحول والمخدرات فى شقته فى الدار البيضاء في أبريل 2015، بحسب ما جاء فى صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية.
وقالت الصحيفة ذاتها أن حالة الفتاة الصحية لزمت الصمت لأشهر عدة لكنها قررت التقدم بشكوى إثر توقيف المغني، إلا أنها سحبت شكواها “من شدة الخوف”، بحسب مصدر مطّلع على القضية، ولكن التحقيقات لا تزال جارية.
وقد تصدرت عملية توقيف المغني في العاصمة الفرنسية العناوين الكبرى في الإعلام المغربي وأثارت ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أن سعد لمجرد متهم أيضا في الولايات المتحدة فى قضية اغتصاب تعود للعام 2010.

 


سيستغل الرئيس الفلسطيني محمود عباس الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى لبنان لدعم مشتركين فلسطينيين في برنامج اكتشاف الهواة “أراب أيدول” في موسمه الرابع وهما يعقوب شاهين وأمير دندن اللذين يتنافسان على اللقب مع المشترك الثالث اليمني عمار العزكي.
وسيحضر الرئيس عباس نهائي البرنامج شخصياً في خطوة منه لمساندة دندن وشاهين.
وتجدر الإشارة إلى أن النجم الفلسطيني محمد عساف سيحل ضيف حلقة اليوم وهي الحلقة ما قبل الختامية من البرنامج وسيغني فيها أغنيته الجديدة، وستسود الحلقة بالتالي الأجواء الغنائية الفلسطينية.

 


أطلّت الفنانة الكويتية نوال في برنامج “Et بالعربي”، وتحدّثت عن نجاح أغنيتها “ما أنت داري” وعن أغنية “الأماكن” التي كانت لها قبل أن تنتقل إلى الفنان محمد عبده، كما تطرقت إلى موضوع النجوميّة الأولى في الخليج ومصر.
عن نجاح سنغل “ما أنت داري” التي قال خالد المريخي إنها كانت لـ محمد عبده قبل أن تصبح لها، وتعليق هذا الأخير أنه لا يعلم شيئاً عن هذا الموضوع، قالت نوال: “إستغربت رد محمد عبده عندما قال “ما عندي خبر”. أغنية “ما أنت داري” عُرضت عليّ وأعجبتني وغنّيتها”
أما إذا كانت تشعر بالندم لأن أغنية ” الأماكن” كانت لها قبل أن تنتقل إلى محمد عبده، كما قال الملحن ناصر الصالح، فردّت: “ربما أكون قد ندِمت لأنني تخلّيت عن الأغنية كونها جميلة وأيّ مطرب سواء أنا أو غيري لا يحب أن يفوّت عليه أغنية مثل “الأماكن”، ولكن محمد عبده “حلّاها بصوته”، كما أكدت أنها لم تنزعج لأن الملحن ناصر الصلح أفصح عن هذا الموضوع بعد مرور 12 عاماً على طرح الأغنية، وقالت: “بل فرحت لأنه قال إن الأغنية كانت لي، لكن الأغاني نصيب”.
وعن لقب فنانة الخليج الاولى واعتراض بلقيس على احتلالها المرتبة الثالثة بعدها وبعد أحلام، فردّت نوال “كلّا هي لم تعترض ولم تقصدها، أنا وأحلام أقدم منها ونستحق أن نكون الأوائل، بما أننا لا زلنا موجودتين، وأعمالنا موجودة وناجحة ولنا جماهيريتنا، ولكنّ بلقيس لا ينقصها أي شيء”.
وعن الدعوة التي كانت قد وجهتها بلقيس لها ولأحلام لحضور حفل زفافها ومصالحتهما، ردت نوال: “لمَ لا! إنها بادرة حلوة منها”.
عن الفنانة التي تستحق لقب مطربة مصر الاولى بين أنغام وشيرين عبد الوهاب قالت نوال: “لا توجد أولى وثانية، شيرين حلوة ونجمة وموجودة ولها جمهورها، والأمر نفسه ينطبق على أنغام، لكنّ أنغام تُعتبر أقدم منها”.

 


خطفت الممثلة الجميلة إيما واتسون الأنظار خلال حضورها العرض الاول لفيلمها الجديد Beauty And The Beast “الجميلة والوحش” الذي أقيم في لندن مساء الخميس بحضور حشد كبير من الوجوه المعروفة.
إطلالة ايما واستون “26 عاماً” كانت أنيقة جداً حيث اختارت ثوباً طويلاً أزرق اللون من مجموعة Emilia Wickstead، ووضعت مكياجاً هادئاً، أمّا تسريحة شعرها فكانت بسيطة وجميلة تتناسب مع طلتها.
إيما التقطت الصور على السجادة الحمراء مع زميلها في العمل دان ستيفنز الذي يلعب دور الوحش.
نذكر أن الفيلم هو اقتباس جديد للحكاية الخرافية الخيالية المألوفة للجميع، حيث سنرى Belle الفتاة الجميلة التي يقع والدها في قبضة الوحش المقيم في قصره البعيد. وتقرر الفتاة أن تضحي بنفسها كي تحرر والدها من سيطرة الوحش، وتحاول بيل التأقلم في حياتها الجديدة مع الوحش الذي يكشف يوماً بعد يوم عن جوهره النقي المدفون، الفيلم من إخراج بيل كوندون، ومن تأليف ستيفن تشبوسكي، يشارك في بطولة الفيلم كل من إيما واتسون، دان ستيفنز، لوك ايفانز، جوش جاد وغيرهم.
واحدة من أهم سمات حفل توزيع جوائز الأوسكار الذي سينطلق هذا العام فجر يوم 27 شباط الجاري هي السجادة الحمراء التي سيتجول عليها نجوم ونجمات السينمات لحضورهم هذا الحدث السنوي الهام
ونشرت الصفحة الرسمية لأكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المنظمة لحفل الأوسكار ڤيديو على الإنستغرام يظهر فيه بعض العاملين وهم يفرشون السجاد الأحمر استعداداً لإستقبال المشاهير في الدورة 89 وسط حضور مختلف وسائل الإعلام التي تأهبت منذ اللحظة لتغطية كافة تفاصيل الأوسكار.

 

لـسوريا الإعلامية | شارل عبدالعزيز