أخبار الرياضة : إعلان قائمة المنتخب السوري لكرة القدم التي ستخوض مباراتي أوزبكستان وكوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم.. وحلبة المصارعة ستشهد صراعاً بين رينز وأخيه قريباً

أخبار الرياضة : إعلان قائمة المنتخب السوري لكرة القدم التي ستخوض مباراتي أوزبكستان وكوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم.. وحلبة المصارعة ستشهد صراعاً بين رينز وأخيه قريباً

كرة قدم ..

إعلان قائمة المنتخب السوري لكرة القدم التي ستخوض مباراتي أوزبكستان وكوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم:
أعلن مدرب منتخب سوريا الوطني للرجال بكرة القدم أيمن الحكيم اليوم القائمة الأولية للمنتخب التي ستخوض مباراتي أوزبكستان وكوريا الجنوبية في الدور النهائي من تصفيات كأس العالم في روسيا 2018 الشهر القادم.

وضمت القائمة 36 لاعباً سيتم انتقاء 23 منهم قبل السفر في الثالث عشر من الشهر القادم الى ماليزيا لمواجهة منتخب أوزبكستان في الثالث والعشرين منه في افتتاح مرحلة إياب الدور النهائي من التصفيات ومنها سيغادر المنتخب إلى سيئول لمواجهة نظيره الكوري الجنوبي في الثامن والعشرين من آذار المقبل ضمن الجولة الثانية إيابا. واللاعبون المدعوون هم إبراهيم عالمة وأحمد مدنية ومحمود اليوسف وطه موسى وأحمد الصالح وعمرو الميداني ومؤيد العجان وعلاء الشبلي وزاهر الميداني وتامر حاج محمد وخالد المبيض ومحمود البحر ومحمود المواس وعمر خريبين و فراس الخطيب ورأفت مهتدي وسنحاريب ملكي ومحمد الواكد ومرديك مردكيان وفهد اليوسف وعبد الملك عنيزان وعز الدين عوض وعدي جفال ووائل الرفاعي وأحمد كلاسي وعمرو جنيات وأحمد الدوني وحميد ميدو وهادي المصري وأسامة أومري وأحمد الأشقر وقصي حبيب ونصوح نكدلي ومحمد مرمور وحسين جويد ويوسف قلفا.

ماتيوس يكشف عن أهم 3 لاعبين في بايرن ميونخ:

أكال لوثار ماتيوس أسطورة بايرن ميونخ بالمديح على الثلاثي فرانك ريبيري وآريين روبن وتياجو ألكنتارا، حيث يرى أنهم أهم ثلاثة لاعبين في صفوف الفريق.

وأوضح ماتيوس أن فوز بايرن ميونخ بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم متوقف على تواجد هذا الثلاثي وعدم تعرض أحدهم للإصابة.وقال أسطورة الكرة الألمانية في تصريحات لوسائل الإعلام “ليفاندوفسكي لاعب مهم للغاية، فهو الأخطر داخل منطقة الجزاء، لكن كونه رأس حربة فهو يحتاج لتألق زملائه، وتحديداً روبن وريبيري وألكنتارا”.

وتابع “كل شيء يتوقف على هذا الثلاثي، هم من يصنعون الخطورة دائماً ويخلقون الفرص، إذا توافر هذا الثلاثي لدى أنشيلوتي فإن حظوظه سوف تزداد للفوز بلقب دوري الأبطال”.

ريال مدريد يشعل صراع التعاقد مع هنري الجديد:

ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية أن ريال مدريد انضم لقائمة الأندية المهتمة بالتعاقد مع كيلاين مبابي مهاجم موناكو الشاب والملقب في فرنسا بـ “هنري الجديد”. ويقدم مبابي صاحب 18 عام أداء مميز جداً رفقة موناكو هذا الموسم، حيث أحرز 12 هدف حتى الآن وقدم 8 تمريرات حاسمة، كما ظهر بشكل رائع أمام مانشستر سيتي يوم الثلاثاء الماضي.

وتسعى العديد من الأندية للتعاقد مع اللعب مثل آرسنال وبايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، وهناك حديث أيضاً عن اهتمام برشلونة باللاعب.وأوضحت الصحيفة الفرنسية أن اللاعب يحظى بإعجاب الجميع في ريال مدريد أيضاً، ومن المتوقع أن تدخل إدارة النادي الملكي في مفاوضات مع مسؤولي موناكو لمناقشة إمكانية نقل اللاعب لسانتياجو برنابيو.

بتروجت يعود بنقطة من أسوان:

فشل فريق بتروجت في الحفاظ على تقدمه أمام مضيفه أسوان، ليكتفي بنقطة التعادل في مباراة الجولة 20 من الدوري المصري الممتاز.ولعب فريق الجنوب بأفضلية من نظيره البترولي، خاصة في الشوط الثاني الذي كان فيه الأكثر خطورة وسيطرة باتجاه مرمى علي فرج.

تقدم محمد رمضان لبتروجت في الدقيقة 30 بعد شوط أول متوازن من الفريقين، بينما اختلف الحال تماما في الت 45 دقيقة الأخرى، ليتمكن أسوان من استغلال إحدى الفرص الضائعة الكثيرة، بعد أن حول حمدي فتحي لاعب بتروجت الكرة في مرماه بطريق الخطأ في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.ولم يكتف أسوان بالتعادل حيث كان قريبا من الفوز في الثواني القاتلة لكنه اكتفى بالتعادل الذي رفع رصيده لـ 13 نقطة في المركز 16، مقابل 29 نقطة لبتروجت صاحب المركز السادس.

كورتوا يضغط على تشيلسي للانتقال إلى ريال مدريد:

كشفت تقارير صحفية إسبانية اليوم الخميس أن تيبو كورتوا حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي يسعى للعودة إلى مدينة مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة. وارتبط تيبو كورتوا حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي بالانتقال إلى ريال مدريد في فترة الانتقالات الصيفية القادمة ، حيث سيكون بديلاً للكوستاريكي كيلور نافاس.

وأكدت هذه التقارير أن حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا يريد إجبار مسؤولي تشيلسي للموافقة على العرض الذي سيقدمه ريال مدريد في الأسابيع المقبلة. وأفادت هذه المعلومات أن السبب الرئيسي وراء قرار كورتوا هو أسرته التي لا تزال تعيش في مدريد ، وأن رغبته هي العودة للعاصمة من أجل جمع شمل العائلة.

ولعب تيبو كورتوا للغريم التقليدي أتلتيكو مدريد لمدة ثلاث سنوات على سبيل الإعارة ، قبل أن يعود مرة أخرى إلى تشيلسي بقرار من المدرب السابق جوزيه مورينيو. ويمتد عقد حارس المرمى البالغ من العمر 24 عاماً حتى صيف عام 2019 ، فيما أكدت هذه المصادر أن كورتوا أخبر أصدقائه بأنه يستعد للانتقال إلى صفوف ريال مدريد.

فيليب كوتينيو يتسلم جائزة السامبا الذهبية:

عبر فيليب كوتينيو لاعب ليفربول الإنجليزي عن فخره الكبير بالانضمام إلى المجموعة المختارة من النجوم البرازيليين الفائزين بجائزة السامبا الذهبية بعد استلامها في ميلوود يوم أمس.

وفاز لاعب خط الوسط فيليب كوتينيو بجائزة سامبا الذهبية لعام 2016 التي تمنح لأفضل لاعب برازيلي يلعب في أوروبا ، بعد أدائه الكبير مع ليفربول والمنتخب الوطني خلال العام الماضي. وحصد فيليب كوتينيو جائزة سامبا الذهبية لعام 2016 متفوقاً على مواطنه نيمار دا سيلفا في عملية التصويت ، مع الإشارة إلى نجم برشلونة فاز بها في عامي 2014 و 2015 على التوالي. وحصل كوتينيو على 32،13 بالمئة من الأصوات في استطلاع الصحفيين واللاعبين والمشجعين ، في حين حصل نيمار دا سيلفا على نسبة 27.88 بالمئة من مجموع هذه الأصوات.

كما شدد كوتينيو الذي سجل 18 هدفاً مع ليفربول ومنتخب البرازيل في عام 2016 على مدى فرحته الكبيرة باختياره كسادس لاعب يحصد جائزة السامبا الذهبية منذ إطلاقها في عام 2008.

وقال اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً : “هذا التكريم يعني لي الكثير ، أنا سعيد للغاية بتقدير الناس بعد كل ما قدمته في العام الماضي ، لقد كان العام مهماً للغاية بالنسبة لي وأنا سعيد بهذه الجائزة”.

نيمار يواجه ميسي في أستراليا بعد لقاء نهائي كأس ملك إسبانيا:

يواجه البرازيلي نيمار دا سيلفا، زميله بفريق برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، في لقاء ودي سيجمع السيليساو والتانجو، في شهر يونيو المقبل.

وذكرت صحيفة “الموندو ديبورتيفو” الإسبانية أن منتخب الأرجنتين سيلعب أمام غريمه التقليدي البرازيل في لقاء ودي على الأراضي الأسترالية، بمدينة ميلبورن، في التاسع من شهر يونيو المقبل. وأشارت الصحيفة أن هذا اللقاء سيأتي بعد أيام قليلة من نهائي كأس ملك إسبانيا، المقرر إقامته يوم الـ27 من شهر مايو المقبل، والذي سيواجه فيه برشلونة، فريق ألافيس.

ولن يحصل اللاعبان “ميسي ونيمار” على أجازتهما السنوية عقب نهاية الموسم، بل سيلعبان هذا اللقاء الودي أولاً.

وكشفت الصحيفة أن البرازيل سيلعب لقاء ودي آخر في مدينة ميلبورن أمام منتخب أستراليا في الثالث عشر من شهر يونيو القادم، عقب مباراة الأرجنتين.

كرة السلة ..

ياو مينغ رئيسا للاتحاد الصيني لكرة السلة:

انتخب العملاق ياو مينغ لاعب فريق هيوستن روكتس السابق رئيسا جديدا للاتحاد الصيني لكرة السلة بالإجماع ، اليوم الخميس. ياو مينغ البالغ من العمر (36 عاما) أصبح أول شخص من خارج الدوائر الرسمية الحكومية في بلاده يقود الاتحاد الصيني للعبة.
ويعتبر ياو مينغ أنجح لاعب صيني في تاريخ دوري السلة الأمريكي للمحترفين. وانضم ياو مينغ المولود في شنغهاي إلى هيوستون روكتس في 2002 وأمضى معه تسعة مواسم قبل الاعتزال في 2011 اثر معاناته من الإصابات.

جويل رايت يشهر إسلامه :

قالت صحيفة سبورت 24 اسلعودية “أشهر محترف فريق كرة السلة بالنادي الأهلي، الجامايكي جويل رايت، إسلامه، اليوم (الأربعاء)، بعد انضمامه للفريق قبل شهرين”.

وأوضح الحساب الرسمي للنادي الأهلي على تويتر اليوم، خبر إسلام اللاعب “رايت”، الذي انضم للأهلي قادما من فريق دراجونز الماليزي منذ شهرين فقط.

تنس ..

سفيتولينا تتأهل إلى نصف نهائي بطولة دبي للتنس:

تأهلت اللاعبة الاوكرانية يلينا سفيتولينا المصنفة السابعة إلى الدور نصف النهائي في منافسات فردي السيدات ببطولة دبي المفتوحة للتنس ، اليوم الخميس. وتمكنت سفيتولينا من بلوغ المربع الذهبي في البطولة المقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة بفضل فوزها السهل على الأمريكية لورين ديفيز بواقع مجموعتين متتاليتين تفاصيلهما 6-0 و6-4.

وفازت أنستاسيا سيفاستوفا لاعبة لاتفيا، على الصينية وانج كيانج 6-4 و7-5 لتضمن الظهور في الدور قبل النهائي أيضا.

النمساوي تيم يصل إلى ربع نهائي بطولة ريو دي جانيرو للتنس:

تأهل اللاعب النمساوي دومينيك تيم المصنف الثاني إلى الدور ربع النهائي في منافسات فردي الرجال ب‍بطولة ريو دي جانيرو المفتوحة للتنس ، اليوم الخميس. وتمكن تيم من بلوغ دور الثمانية في البطولة المقامة في البرازيل بعدما تغلب على منافسه الصربي دوسان لايوفيتش بواقع مجموعتين نظيفتين تفاصيلهما 6-2 و7-5.

ومن المنتظر أن يلتقي تيم في الدور المقبل مع الأرجنتيني دييجو شفارتزمان الذي تأهل بدوره على حساب مواطنه فيدريكو ديلبونيس بواقع 6-4 و7-6.

كيربر تكمل عقد المتأهلات لنصف نهائي بطولة دبي للتنس:

تأهلت اللاعبة الألمانية أنجليك كيربر المصنفة الأولى إلى الدور نصف النهائي في منافسات فردي السيدات ببطولة دبي المفتوحة للتنس ، اليوم الخميس. وتمكنت كيربر من بلوغ المربع الذهبي في البطولة المقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة بفضل فوزها السهل على الكرواتية آنا بواقع مجموعتين متتاليتين تفاصيلهما 6-3 و6-2.

ومن المنتظر أن تلتقي كيربر في الدور المقبل مع الأوكرانية يلينا سفيتولينا ، التي تأهلت بدورها على حساب الأمريكية لورين ديفيس بواقع 6-0 و6-4.

مصارعة حرة …

بانك يتجاهل الروك في الرو ..والسبب :

من أكثر اللحظات المثيرة التي شهدها عرض الرو الأخير، رغم أنها لم تكن ضمن السيناريو أو الأحداث الخاصة بالعرض ولم يتم بثها تليفزيونيا، هي تلك التي قام فيها الأسطورة ذا روك – داوين جونسون باتصال هاتفي بشكل مباشر وهو يقف على حلبة الرو بالنجم ذا روك.

والجميع يعلم العلاقات المتوترة بين اتحاد WWE والنجم سي إم بانك، منذ مغادرة الأخير الاتحاد.

ولكن تساءلت الجماهير لماذا لم يرد بانك على اتصال ذا روك ، الذي ترك له رسالة صوتية بعد عدم رد بانك عليه. ليأتي الرد من سي إم بانك نفسه، على صفحته الشخصية على موقع تويتر الذي أكد على أنه كان يقوم بالتنزه بصحبة كلبه في هذه اللحظة التي كان فيها ذا روك يقوم بالاتصال به.

شقيق رينز يرغب بمواجهته في الحلبة :

كشف المصارع ماثيو أنواي بطل الزوجي السابق عن المصارع الذي يرغب في مواجهته على حلبات المصارعة الحرة من ضمن مصارعي اتحادWWE.

وقال أنواي خلال حوار أجراه مؤخرا على موقع wrestlinginc.com، إنه يريد أن يواجه شقيقه الأصغر رومان رينز يوما ما على حلبة المصارعة. وأكد أنواي على أنه ينظر إلى الوحش كين والنجم تريبل إتش المدير التنفيذي لاتحاد WWE، على أنهم من أفضل المصارعين الذين واجههم على حلبات المصارعة الحرة خلال مسيرته.

وعن الدور الذي يقوم به رومان رينز حالياً على حلبات المصارعة الحرة، أكد أنواي إنه يرغب في أن يتحول شقيقه إلى الشخصية الشريرة على حلبات المصارعة، لأن واثق من أن قدرات رينز سوف تظهر بشكل أفضل من خلال الشخصية المكروهة.