أخبار الرياضة : مباراة مجنونة بين سيتي وموناكو ..وفريق نيوداي يحضر لمفاجأة ضخمة في راسلمينيا 33

أخبار الرياضة : مباراة مجنونة بين سيتي وموناكو ..وفريق نيوداي يحضر لمفاجأة ضخمة في راسلمينيا 33

كرة قدم ..

مباراة مجنونة بين سيتي وموناكو:

حقق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي فوزاً مثيراً وصعباً على حساب نظيره فريق موناكو الفرنسي بنتيجة 5-3, على أرضية ملعب ” الإتحاد “في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وتقدم مان سيتي بالهدف الاول عن طريق نجمه الانجليزي الشاب رحيم سترلينج في الدقيقة ” 26 ”، وعاد الضيوف بتسجيل هدف التعادل عند الدقيقة ” 32 ”عن طريق راداميل فالكاو ، ثم اضاف النجم الفرنسي كيليان مبابي الهدف الثاني لموناكو في الدقيقة ” 40 ” من عمر الشوط الاول لينتهي الشوط بواقع هدفين لهدف للنادي الفرنسي .

في الشوط الثاني دخل السيتي بقوة من اجل احراز التعادل وكان له ما أراد في الدقيقة ” 57 ” عن طريق مهاجمة الأرجنتيني سيرجيو أجويرو لتصبح النتيجة 2/2 ، ولكن النجم الكولومبي فالكو عاد مره اخري واضاف الهدف الثالث للفريق الفرنسي مستغلاً خطا جون ستونز ، وفي الدقيقة ” 71 ” سجل فريق مانشستر سيتي هدف التعادل عن طريق سيرجيو أجويرو ، وبعد 7 دقائق فقط من الهدف الثالث اضاف قلب الدفاع الانجليزي جون ستونز هدف التقدم في الدقيقة ” 78 ” ، واختتم الفريق السماوي مهرجان الاهداف باحراز الخامس عن طريق الموهبة ليرو ساني في الدقيقة” 82 ” .

أتلتيكو مدريد يضع قدماً في ربع النهائي بعد سحقه لليفركوزن:

قدم أتلتيكو مدريد الإسباني مباراة ملحمية أمام مضيفه الألماني باير ليفركوزن في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، محققا فوزا كبيرا بأربعة أهداف مقابل هدفين. أحرز رباعية أتلتيكو مدريد ساؤول نيجويز وأنطوان جريزمان وكيفين جاميرو وفيرناندو توريس في الدقائق 17 و25 و59 و86، بينما سجل كريم بلعربي وستيفان سافيتش مدافع أتلتيكو مدريد بالخطأ في الدقيقتين 48 و68.

جاءت البداية هجومية من جانب باير ليفركوزن الذي سعى لاعبوه لاستغلال عاملي الأرض والجمهور، وشن لاعبوه أكثر من هجمة لم ترتقي لمستوى الخطورة الكافي لهز شباك الضيوف.

وقاد كوكي أولى هجمات أتلتيكو مدريد من الجانب الأيمن، والتي كادت أن تشكل خطورة كبيرة على مرمى أصحاب الأرض لولا تدخل وينديل وإخراجه للكرة إلى رمية تماس. وتسلم ناجويز الكرة في الجانب الأيمن، ويتوغل داخل المنطقة الخلفية لباير ليفركوزن مراوغا أكثر من مدافع ومسددا كرة من الركن الأيمن لمنطقة الجزاء، سكنت المقص الأيمن للحارس بريند لينو بشكل رائع.

ويكثف الفريق الألماني الضغط من أجل إدراك التعادل، ولكن حالت صلابة دفاع الإسبان دون تحقيقهم لمرادهم.

وتأتي الضربة الثانية لأتلتيكو مدريد عن طريق جريزمان الذي تسلم عرضية أرضية من المنطلق كيفين جاميرو وسددها مباشرة في أعلى شباك مرمى لينو، الذي حاول التصدي للكرة ولكن دون جدوى.

وكاد باير ليفركوزن أن يقلص الفارق عن طريق عرضية وينديل الأرضية من الجانب الأيسر والتي اصطدمت في قدم المدافع خيمينيز وذهبت على بعد سنتيمترات من القائم الأيسر لمرمى فريقه. وفي أخطر هجمات باير ليفركوزن خلال اللقاء، يطلق هينريتش الظهير الأيمن تسديدة ماكرة من خارج منطقة الجزاء تذهب تجاه المقص الأيمن للحارس مويا، الذي تصدى للكرة ببراعة منقطعة النظير.

ويتألق بيرند لينو منقذا مرماه من الهدف الثالث، بتصديه لتسديدة صاروخية من جريزمان من داخل منطقة الجزاء.

بداية الشوط الثاني جاءت مشابهة للاول، ولكن في تلك المرة نجح باير ليفركوزن في هز الشباك مبكرا عن طريق كريم بلعربي الذي استقبل عرضية هينريتش من الجانب الأيمن بتسديدة مباشرة داخل الشباك.

ويتدخل التوفيق منقذا مرمى ليفركوزن من الاهتزاز بهدف ثالث، بعد أن تصدت العارضة لتسديدة صاروخية من جاميرو. ويقتل أتلتيكو مدريد المباراة مبكرا، بعد أن نجح جاميرو في إحراز الهدف الثالث من ركلة جزاء حصل عليها جريزمان، مسددا الكرة في منتصف المرمى ليخدع بريند لينو.

وتشتعل المباراة وتعود للحياة مجددا، بعد أن حاول الحارس مويا إبعاد كرة عرضية أرضية من الجانب الأيسر، إلا أن الكرة اصطدمت في جسد زميله المدافع سافيتش وسكنت مرماه بالخطأ. ويضيع التعادل من خافيير هيرنانديز، الذي سدد كرة مرت من حارس المرمى إلا أنها اصطدمت في قدم سافيتش الذي أنقذ مرماه من استقبال الهدف الثالث، وعادت إلى أحضان مويا.

وبكرة كرة عرضية من الجانب الأيمن أرسلها سيمي فارسالجكو، يرتقي البديل فيرناندو توريس محولا إياها برأسه داخل الشباك محرزا الهدف الرابع والذي حسم المباراة في وقت متأخر من عمرها.

ويدافع الضيوف على الفوز بالقليل من الأداء الخشن، والذي أسفر عن حصول الثلاثي توريس وجابي وفليبي لويس على بطاقات صفراء في الدقائق 88 و89 و90.

ريال مدريد يستمر في صدارة تصنيف الإتحاد الأوروبي لكرة القدم للأندية :

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن تصنيف الأندية الأوروبية لهذا الشهر والذي يتصدره الريال منذ فترة ليست بالقصيرة بسبب فوز الفريق الملكي بدوري الابطال الموسم الماضي ، واحتل البارسا المركز الثالث أوربيًا فيما حافظ بايرن ميونخ الألماني على المركز الثاني. وشهد هذا الشهر صعود مانشستر سيتي للمركز الـ 12 فيما هبط بورتو إلى المركز الـ 13.

تشكيلة مانشستر يونايتد الرسمية لمواجهة سانت اتيان في الدوري الاوروبي:
أعلن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الانجليزي عن التشكيل الرسمي الذي يخوض به فريقه مواجهة سانت إتيان الفرنسي في إياب الدور الـ32 من منافسات بطولة الدوري الأوروبي.

وجاء التشكيل كالآتي:
حراسة المرمى: روميرو
خط الدفاع: بيلند، يونج، سمالينج، بايلي
خط الوسط: كاريك، بوجبا، فيلايني، ماتا

خط الهجوم: إبراهيموفيتش، ميختاريان

يذكر أن مباراة الذهاب انتهت بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء، لصالح الشياطين الحمر.

الهلال السعودي يتعادل مع بيروزي الإيراني في ابطال اسيا:

تعادل الهلال السعودي، مع مضيفه بيروزي الإيراني بهدف لمثله في المبارة التي جرت على أرض ملعب العاصمة العمانية مسقط ضمن المجموعة الرابعة من دروي أبطال آسيا.
واستهل التسجيل محسن ملسمان لاعب الفريق الإيرانيعند الدقيقة 68 من المباراه، ليدرك الهلال التعادل في الدقيقة 83 عن طريق اللاعب البرازيلي كارلوس ادواردو من ركنية اسكنها برأسة فى شباك الفريق الإيراني.
ويلتقي الهلال السعودي الثلاثاء القادم مع الريان القطري فى ملعب الامير فبصل بن فهد “الملز”
يشار الى أن الهلال السعودي يعاني من عقدة البدايات السيئة في دوري أبطال آسيا منذ عام 2013، حيث أنه لم يفز في أولى مبارياته سوى مرتين فقط عامي 2010 و2015، فيما خسر 4 مرات، وتعادل في 6 أخرى لتكون مباراته هذا العام مع بيروزي هي رقم سبعة.

فرحات يغيب شهر عن الملاعب بعد الجراحة :

نجحت العملية الجراحية التي أجراها لاعب وسط فريق مولودية بجاية الجزائري، عبد المالك فرحات، عملية جراحية ناجحة على مستوى الركبة.
وتفرض هذه العملية تغيب قائد مولودية بجاية غن الملاعب نحو شهر، على الرغم من المباريات المهمة التي سيخوضها فريقه خلال الفترة القادمة.

الريال متاخر بهدفين امام فالنسيا في المستايا :

قدم نادي فالنسيا بهدفين لهدف علي ضيفة نادي ريال مدريد الاسباني في الشوط الاول من الجولة الـ16 المؤجلة من مسابقات الدوري الاسباني.

احرز سيمونى زازا لاعب فالنسيا الإسباني هدف التقدم في الدقيقة الخامسة في بداية الشوط الاول بتسديدة صاروخية، ثم اضاف أوريانا لاعب فالنسيا الهدف الثاني في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة،ثم قلص النجم البرتغالي رونالدو الفارق في الدقيقة 40 من عمر الشوط الاول لينتهي الشوط بنتيجة 2/1 .

تنس ..

رادفانسكا تودع منافسات بطولة سوق دبي الحرة للتنس:

ودعت اللاعبة البولندية انيشكا رادفانسكا المصنفة الرابعة منافسات فردي السيدات ببطولة سوق دبي الحرة للتنس ، من الدور الثالث ، اليوم الأربعاء.

وفشلت رادفانسكا من بلوغ الدور ربع النهائي للبطولة المقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة بعدما سقطت في فخ منافستها الامريكية كارتان بيليس بواقع مجموعتين مقابل واحدة تفاصيلهما 4-6 و6-2 و2-6.

و ثأرت الألمانية أنجليك كيربر، المصنفة الأولى ، من منافستها البورتوريكية مونيكا بويج، بعدما تغلبت عليها بنتيجة 6-2 و6-3 ، في الدور الثالث (دور الستة عشر).

وكانت بويج قد تغلبت على كيربر، المصنف الأولى للبطولة، في المباراة النهائية لدورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو العام الماضي، لتنتزع الميدالية الذهبية من منافستها الألمانية، محققة أحد أكبر مفاجآت الأولمبياد.

جاسكيه وسيمون يتقدمان في بطولة مرسيليا للتنس:

تأهل اللاعب الفرنسي ريشارد جاسكيه المصنف السادس إلى الدور ربع النهائي في منافسات فردي الرجال ببطولة مرسيليا المفتوحة للتنس ، اليوم الأربعاء. وتمكن جاسكيه من بلوغ دور الثمانية في البطولة المقامة في فرنسا بعدما تغلب على منافسه الروسي ميخائيل يوجني بواقع مجموعتين دون رد تفاصيلهما 7-5 و6-2.

وتأهل الفرنسي الآخر جيل سيمون المصنف السابع إلى الدور ذاته بفضل تخطيه عقبة مواطنه جوليان بينيتو بواقع مجموعتين مقابل واحدة بحصة 6-2 و2-6 و6-3.

كرة سلة ..

ريجي ميلر : مباراة الـAll-Star هذا العام كانت مهزلة

قال ريجي ملير نجم كرة السلة الامريكي السابق أن مباراة كل النجوم لهذا العام كانت مهزلة وعبر عن خوفه من أن يأخذ جيل الألفية فكرة بأن هذه هي كرة السلة.

وأضاف ميلر لاعب إنديانا بيسرز السابق : “أين الدفاع !؟ اذا كان النجوم يشاركون ليقدموا هذا الأداء الهزيل فمن الأفضل لهم متابعة المباراة عبر التلفاز”. مباراة الـ”ALL Star” هذا العام كانت مواجهة هجومية شاملة شهدت تنافسًا مثيرًا في الرميات الثلاثية والضربات الساحقة ، في ظل إلغاء الدفاع بين لاعبي الفريقين.

الجدير بالذكر أن المباراة انتهت لمصلحة نجوم الغرب الذين واصلوا هيمنتهم على حساب نظرائهم في الشرق وتغلبوا عليهم بنتيجة 192-182 في نيو اورليانز.

 

NBA .. اكثر اللاعبين تسجيلاً للنقاط في مباراة الـ All-Star:

سجل أنطوني ديفيز لاعب نيو أورليانز بليكانز رقما قياسيا بإحراز 52 نقطة ليقود القسم الغربي للتفوق على نظيره الشرقي 192-182 في مباراة كل نجوم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين أمس الأحد.

وفاز انطوني ديفيز بجائزة أفضل لاعب في المباراة بعدما تألق بشكل لافت في اللقاء وسجل بمفرده 52 نقطة محطما بذلك الرقم القياسي السابق المسجل باسم والت شامبرلاين في مباراة العام 1962.

وفيما يلي نستعرض قائمة اكثر اللاعبين تسجيلاً للنقاط في مباراة الـ “All-Star”

1 * أنتوني ديفيز – 2017 – 52 نقطة

2 * والت شامبرلين – 1962 – 42 نقطة

3 * راسل ويستبروك – 2015 – 41 نقطة
4 * بول جورج – 2016 – 40 نقطة

5 * مايكل جوردان – 1988 – 40 نقطة

 

محركات ..

المرحلة الثانية من بطولة ياس سوبر ستريت تشالنج تنطلق في حلبة مرسى ياس:

تستعد حلبة مرسى ياس مرة أخرى لعودة أجواء المتعة والمنافسة والسرعة مجدداً مع انطلاق المرحلة الثانية من بطولة ياس سوبر ستريت تشالنج والتي تشهد حضور أفضل سائقي السيارات من مختلف أنحاء الإمارات، للمشاركة بسياراتهم الخاصة في منافسات البطولة وتحقيق لقب العام والحصول على العديد من الجوائز التي تصل قيمتها إلى 25 ألف درهم إماراتي.

وتقام المرحلة الثانية من بطولة ياس سوبر ستريت تشالنج يومي الخميس والجمعة 23، و24 فبراير 2017، وتعلو خلالها أصوات دوران العجلات وهدير المحركات، وبحضور امئات من أمهر سائقي الدراج في الإمارات، والذين يتنافسون وجهاً لوجه للوصول إلى منصة التتويج وإحراز لقب “ملك سباقات الدراج” في بطولة “ياس سوبر ستريت تشالنج”.

وتتكون بطولة ياس سوبر ستريت تشالنج من أربعة مراحل تضم خمس فئات مختلفة وهي “ياس سوبر ستريت لسيارات الدفع الرباعي”، و”مؤشر 9.0″، و”مؤشر 10.5″، و”مؤشر 11.5″، و”الفئة المفتوحة” وستلعب كل منها دوراً حاسماً لتحديد بطل الموسم الذي سيتمكن من جمع أكبر عدد من النقاط ليحمل لقب “ملك سباقات الدراج” مثبتاً تفوقه على منافسيه من المتسابقين في هذا التحدي الحماسي.

وبهذه المناسبة صرح سعود القايدي، مدير رياضة سباقات السيارات في حلبة مرسى ياس: “شهدنا في المرحلة الأولى من البطولة مشاركة مميزة لعدد من المتسابقين القادمين من مختلف أنحاء مجلس التعاون الخليجي ومن مناطق بعيدة مثل روسيا للمشاركة ضمن تحديات السباق في حلبة مرسى ياس، وهذا يدل على الشعبية المتزايد التي تشهدها البطولة وتطورها الملحوظ مقارنة بالسنوات الماضية”.وأضاف: “شهدت الجولة الأولى من البطولة منافسة محتدمة في جميع فئاتها، وسيسعى كل متاسبق في المرحلة الثانية من جمع أكبر عدد ممكن من النقاط التي تمكنهم من خوض منافسات البطولة والحصول على لقب العام”.

 

مصارعة حرة ..

فريق نيوداي يحضر لمفاجأة ضخمة في راسلمينيا 33:

يبدو أن مهرجان الأحلام راسلمينيا 33 سوف يكون تاريخيا بالنسبة لاعضاء فريق نيوداي بيج إي وإكزافييز وودز وكوفي كينجستون. حيث أعلن الثلاثي في فيديو نشره موقع TMZ، المتخصص في أخبار المشاهير، عن مشاركتهم في مهرجان راسلمينيا 33 المقبل وقيامهم بدور هام وضخم في أكبر عرض للمصارعة.

وكشف فريق نيوداي عن كونهم سيكونون عنصرا أساسيا في إدارة المهرجان وذلك بجانب مشاركتهم في مواجهات في هذا المهرجان الكبير. وأشار أعضاء فريق نيوداي إلى أنهم سوف يبذلون قصارى جهدهم من أجل إمتاع الجماهير وإضافة المزيد من الإثارة إلى مهرجان راسلمينيا 33.

وأكد كوفي كينجستون على أن المرح سوف يكون عنصرا أساسيا في مهرجان راسلمينيا 33 المقبل وإنهم سوف يتولون هذا الأمر بنجاح كبير.