أبرز التطورات في الميدان السوري .. تقدم للجيش بدير الزور والقضاء على عشرات الإرهابيين بأرياف حمص وحماة وإدلب

أبرز التطورات في الميدان السوري .. تقدم للجيش بدير الزور والقضاء على عشرات الإرهابيين بأرياف حمص وحماة وإدلب

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومةً بسلاح الجو السوري عدة ضربات مكثفة على تحركات المجموعات الارهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة في ريفي حماة وإدلب. ففي ريف إدلب الجنوبي  تم تدمير مستودعين يحويان سيارات مفخخة معدة للتفجير وأسلحة في مزرعة التلاوي في ناحية خان شيخون الواقعة جنوب مدينة ادلب بنحو 70كم إير ضربات جوية مركزة .

وإلى الجنوب من بلدة خان شيخون نفذ الطيران الحربي غارة على تجمع للإرهابيين أسفر عن إعطاب سيارة بيك اب واصابة خمسة منهم. فيما أسفرت  عمليات الجيش على تجمعات وتحصينات الارهابيين في قرى وبلدات بريف حماة الشمالي عن إيقاع اصابات مباشرة في صفوفهم بقرية الأربعين ومقتل القيادي في تنظيم جبهة النصرة الارهابي المدعو “أحمد مصطفى عيسى” في بلدة كفرزيتا والإرهابي “خالد اللطمين” من تجمع ما يسمى “كتائب العزة” في بلدة اللطامنة.

كما تم تدمير مقر لإرهابيي ما يسمى “جند الأقصى ” في قرية مورك ومقتل أحد أفراده وإصابة 3 آخرين.

 

إلى ذلك نفذت وحدات الجيش والقوات المسلحة عمليات على تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” بريف السويداء الشرقي. وذكر مصدر عسكري أن.. “وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت آلية لإرهابيي تنظيم “داعش” بمن فيها في بلدة السالمية بريف السويداء الشرقي وقضت على عدد من إرهابيي التنظيم التكفيري في منطقة الحقاب شرق بلدة السالمية.

 

فيما نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري سلسلة غارات جوية على تحصينات إرهابيي تنظيم “داعش” بريف حمص الشرقي. وأفاد مصدر عسكري بأن الطيران الحربي دمر عدداً من مقار وآليات تنظيم داعش الإرهابي خلال غارات على تحصيناتهم في الباردة غرب قصر موزة خنيفيس في الريف الشرقي لحمص.

 

وإلى دير الزور حيث دارت مواجهات عنيفة بين وحدات الجيش العربي السوري وحلفائه ضد إرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة المقابر وسرية جنيد على المحور الجنوبي لمدينة دير الزور. في حين شن سلاحي الجو السوري والروسي غارات مستهدفةً  تحركات ومواقع إرهابيي التنظيم في محيط “لواء التأمين” و”المقابر” و”المكبات” عند المحور الجنوبي، و”جسر البعث” عند المحور الشمالي، ومحيط “تلة بروك” جنوب غرب المدينة، واحياء الجبيلة والموظفين في المدينة محققة أهداف مؤكدة .
وكثفت وحدات الجيش عملياتها مكثفة خلال الليلة الماضية وفجر اليوم على محاور تحرك إرهابيي داعش في دير الزور، وتركزت العمليات على تجمعات وآليات التنظيم في معبر الحويقة القريب من نادي المهندسين على الضفة الشمالية للجسر المعلق الذي دمره الإرهابيون في أيار عام 2013.
هذه العمليات أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من مسلحي داعش، وتدمير آليات مزودة برشاشات ثقيلة. وكانت حامية مطار دير الزور العسكري أسقطت أمس طائرة استطلاع صغيرة مسيرة عن بعد ومحملة بالقنابل، ودمرت وحدة أخرى تحصينات له في محيط المقابر ومنطقة الحراج بقرية الحسينية بالريف الشمالي.

وذكر مصدر عسكري مساء اليوم أن الجيش العربي السوري وحلفائه قد أحرزوا تقدماً على المحور الجنوبي لمدينة دير الزور, حيث تمت السيطرة على “تله علوش” في منطقة المقابر إثر اشتباكات عنيفة مع إرهابيي تنظيم داعش تزامنت مع استهداف الطائرات الحربية السورية لمواقع وتحركات  التنظيم التكفيري  عند “لواء التأمين” و”سرية جنيد” ووقوع عدد كبير من المرتزقة بين قتيل ومصاب .