الجبير يعلن أن بلاده مستعدة لإرسال قوات خاصة إلى سوريا !!

الجبير يعلن أن بلاده  مستعدة لإرسال قوات خاصة إلى سوريا !!

أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير استعداد بلاده إرسال قوات خاصة إلى سوريا بذريعة القضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الجبير في تصريحات خاصة لصحيفة زود دويتشه تسايتونج الألمانية في عددها الصادر الثلاثاء، إن “المملكة العربية السعودية ودولا أخرى بالخليج (الفارسي) أبدت استعدادها للمشاركة بقوات خاصة بجانب الولايات المتحدة الأمريكية، وهناك بعض دول ما اسماه التحالف الإسلامي ضد الإرهاب والتطرف مستعدة أيضا لإرسال قوات”.

وأشار الجبير إلى أن بلاده ستنسق مع الإدارة الأمريكية بشأن الخطة المزمع تنفيذها.

وأوضح الجبير للصحيفة، أنه يتوقع عرض هذه الخطط قريبا، ملمحا إلى أنه يمكن تسليم مناطق محررة في سورية إلى المعارضة، زاعماً: “إن الفكرة الأساسية هي تحرير مناطق من تنظيم (داعش)، ولكن أيضا ضمان ألا تقع هذه المناطق في قبضة حزب الله أو إيران أو القوات السورية”.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمر وزير الدفاع جيمس ماتيس بعرض خطة جديدة في غضون 30 يوما بذريعة تنظيم (داعش) الارهابي.

وكان رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايرني امیر عبداللهيان قد اعتبر أنه لا يمكن الفصل بين الموقفين الأميركي والإسرائيلي تجاه قضايا المنطقة، لاسيما مواقفهما إزاء سوريا واليمن.

وعبّر عن أسفه لوجود تناقض واضح بين أقوال السعوديين وأفعالهم، مشيراً إلى وجود اتفاقات سرية بين المحور الأميركي-الصهيوني وبين بعض الأطراف العربية.

وقال عبد اللهيان “من الأنسب لعادل الجبير بعصبيته وانفعالاته أن يكون وزيراً للحرب في بلاده وليس وزيرا للخارجية.

وكالات