خلافات نجوم مسلسلات الموسم الرمضاني قبل بدءه، أحمد ماضي يصرّح:” قناة ال MTV تمارس العهر الإعلامي”، أمل عرفة تنقذ مسلسلها على أخر رمق”

خلافات نجوم مسلسلات الموسم الرمضاني قبل بدءه، أحمد ماضي يصرّح:” قناة ال MTV تمارس العهر الإعلامي”، أمل عرفة تنقذ مسلسلها على أخر رمق”


بعد توقف تصوير عمل مسلسل “سايكو” لعدة أيام من دون ذكر الأسباب، إلى أن تم تسريب خبر بأن السبب وراء هذا التوقف هو مشاكل مادية وعدم تمكن الشركة المنتجة للعمل استكمال الإنتاج بمفردها، ماجعل الفنانة أمل عرفة تقرر إنقاذ الموقف وتدخل بالإنتاج كشراكة مع شركة “زوي آرت برودكشن”، وبهذا تدخل عالم الإنتاج من خلال شركتها الخاصة الأمل للإنتاج والتوزيع الفني، وتم استئناف التصوير مجدداً، سايكو هو عمل من بطولة الفنانة أمل عرفة حيث تلعب خمس شخصيات في العمل بالإضافة الى أنها هي كاتبة العمل بالإشتراك مع الكاتب والمخرج زهير قنوع.


وقّع النجم السوري عابد فهد عقد انضمامه رسمياً لمسلسل “أوركيديا” للكاتب عدنان العودة، و المخرج حاتم علي، و إنتاج شركة “إيبلا” للمنتج هلال أرناؤوط.
وعلى عكس ما قيل عن الشخصية التي سيؤديها عابد فهد في العمل وهي الملك الجنابي فإن الشخصية التي أسندت إليه هي شخصية “سيف العز” وهو المسؤول الأمني الذي يتابع شؤون الناس حيث زرع جواسيس بين الناس ينقلون له كافة الأخبار، ما خلق له الكثير من العداوات فيقرر مواجهة الجميع كما يكيد المكائد للوزير الأول في مملكة أشوريا “براء الحكيم” الذي يؤدي دوره النجم السوري سلوم حداد فيعيشان صراعاً كبيراً ربما يفضي إلى مواجهة كبرى و لكن كل ذلك تحت سيطرة الملك الجنابي الذي يؤدي دوره النجم جمال سليمان.


عقب إطلالته المقتضبة ضمن برنامج “الحلقة الأخيرة” من تقديم رجا ورودولف على قناة “MTV اللبنانية” مساء أمس السبت، فتح الشاعر اللبناني أحمد ماضي النار على القناة بعد حذف معظم كلامه في المقابلة المسجّلة حيث أن برنامج “الحلقة الأخيرة” لا يُعرض مباشرةً على الهواء بل إنَّ جميع الحلقات مسجلة، وقال ماضي في عدة تغريدات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر “شكراً MTV على الغدر وعلى قلة الذوق! إذا بدكُن تقطشوا على زوقكن وتحطوا على زوقكن بدكُن تستضيفوا خواريف مش فنانين، شاشة غشاشة وإعلامكن أصفَر!”.
هذا وقال “خلال ساعات قليلة رح حرر بيان وضح فيه العهر الإعلامي يَلِّي استعملوا معي ال MTV ببرنامج الحلقة الأخيرة كرمال ما حدا ينغش بهيك شاشة غشاشة”، وأضاف “دعوني على البرنامج رفضت لإنُّو ما كان في شي إحكي عَنُّو وبس صار في شي إحكي عَنُّو اتفقنا على المواضيع وقطشوا كل شي اتفقنا عليه فيه أوسخ؟”، وأضاف “نصيحة لكل فنان بيحترم حالو إذا دعوك على برنامج الحلقة الأخيرة على الMTV ما تطلع قبل ما تمضيهن على تعهد إنوا ما يحذفولك حكيك !! شاشة غدارة”.


رغم أن “تترات” مسلسلات رمضان المقبل لم يُبتّ في شأنها بعد، لكن كواليسها تشهد خلافات بين النجوم بسبب ترتيب الأسماء، وأي فنان سيتصدّر اسمه التتر.
أبرز هذه الخلافات شهدتها كواليس مسلسل “هجرة الصعايدة”، لدرجة أن قرر الفنان عمرو عبدالجليل الانسحاب من المسلسل، بعد رفض الشركة المنتجة وضع اسمه قبل اسم بطلتي العمل سلاف فواخرجي ووفاء عامر، ففي حين أصر عبدالجليل على طلبه، رأت الشركة المنتجة أن نجومية سلاف أكبر، وأن ترويج العمل باسمها سيكون أفضل إنتاجياً، لكن عمرو اقتنع بالعودة إلى المسلسل بعد التوصل إلى حلول ترضي جميع الأطراف.
وفي كواليس مسلسل “الحلال”، الذي تلعب بطولته النجمة سمية الخشاب، أعلنت أكثر من فنانة اعتذارها عن العمل بسبب إصرار سمية على أن يكون اسمها الأول على التتر، وألا تزاحمها نجمة أخرى في الترتيب، ولو بالتساوي، ورغم أن العمل يعتمد على أكثر من شخصية رئيسة، تؤكد سمية أنها بطلة العمل، وأي فنانة يتم ترشيحها للمشاركة فيه هي علم بذلك، وأن ما رددته بعض الفنانات من اعتذارهن ليس سوى ترويج لأنفسهن على حساب المسلسل.
مشاركة عدد من النجوم الكبار، حسين فهمي، وعزت العلايلي، وفاروق الفيشاوي، وميرفت أمين، وسهير رمزي، وبوسي، في مسلسل واحد هو “قصر العشاق”، أثارت شائعات عن حدوث خلافات بينهم في الكواليس حول من سيتصدّر اسمه تتر العمل، وهو ما نفاه حسين فهمي أحد أبطال العمل، مؤكداً أن البعض روّج لتلك الخلافات بسبب انضمام عدد من النجوم الكبار إلى مسلسل واحد، وهو ما لم تشهده الدراما المصرية منذ سنوات طويلة، ورغم ذلك هناك دائماً حلول فنية لمشاكل التترات يمكن أن ترضي الجميع، وأوضح فهمي أن أهم ما يميز نجوم المسلسل هو علاقتهم الطيبة ببعضهم البعض، خاصة أنهم ينتمون إلى جيل فني واحد، كان أكثر ما يشغله هو العمل نفسه وليس ترتيب الأسماء.
وإذا كانت مشاركة عدد كبير من النجوم الكبار في عمل واحد قد أثارت الأقاويل عن خلافاتهم على ترتيب الأسماء على التتر، فإن وجود نجمين بحجم كريم عبدالعزيز وشريف منير في مسلسل واحد هو “علي الزيبق”، جعل البعض يردد أن الكواليس تشهد جدلاً ساخناً حول شكل التتر ليظهر بصورة ترضي النجمين، خاصةً أن العمل يعتمد عليهما بالتساوي.
ويؤكد شريف منير أن علاقته بـكريم عبدالعزيز أهم من أي تتر، وقد سبق لهما أن عملا معاً في فيلم “ولاد العم”، بالتعاون مع منى زكي، وتم طرح الأفيش والتتر بشكل أرضاهم جميعاً، رغم أنهم لم يفكروا في ذلك أبداً من البداية، والأمر نفسه ينطبق على كواليس مسلسل “علي الزيبق”، بحيث لم يتحدث لا هو ولا كريم عن ترتيب اسميهما، وكل ما كان يشغلهما هو أن يقدّما عملاً ضخماً يحقق نجاحاً كبيراً.


مع اقتراب موعد انتهاء الموسم الرابع من برنامج “أراب آيدول” وتتويج الفائز باللقب في الحلقة الأخيرة التي ستعرض في 25 شباط الحالي، كشف علي جابر مدير عام قنوات MBC، وعضو لجنة تحكيم برنامج “أرابز غوت تالنت”، عن البرومو الاول للبرنامج.
ونشر “جابر” عبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي الـ Teaser الأول لـ “أرابز غوت تالنت” حيث ظهر في الڤيديو بعض المواهب، إضافة إلى صوت علي جابر وهو يقول : “بقولولك خليك والفرص بتجي لعندك، إيه خليك ما حدا راح يجي لعندك”، معلناً عرض الحلقة الاولى بـ 4 آذار المقبل.
نذكر أن “أرابز غوت تالنت” كان قد صور أوديشن الموسم الخامس منه منذ عدة أشهر في بيروت وتضم لجنة التحكيم كل من النجمة نجوى كرم، النجم المصري احمد حلمي، والعميد علي جابر، وانسحب النجم ناصر القصبي هذا الموسم.


انطلق مسلسل “الشقيقتان” قبل أيام عبر المؤسسة اللبنانية للإرسال Lbci، ليحقق منذ حلقته الأولى نسبة مشاهدة مرتفعة جداً بحسب مختلف الإحصاءات، مع كمّ تعليقات إيجابية جداً لمتابعي العمل في لبنان والعالم العربي.
العمل الذي يخرجه سمير حبشي، وكتبته كلوديا مرشليان، وإنتجته شركة Eagle Films\جمال سنان، تدور أحداثه حول الحقد والقسوة والغيرة والرغبة بالإنتقام لدى أبطال العمل ونتائج هذه الحالات على حياة كل شخصية.
المسلسل بطولة نادين الراسي، باسم مغنيّة، مازن معضّم، سارة أبي كنعان، جوزف بو نصّار، رولا حمادة، نهلا داوود، رندا الأسمر، زينة مكي، نيكولا مزهر، طوني مهنا، ماري أبي جرجس، سيرينا الشامي، جمال حمدان، حسان مراد، جوي الهاني وغيرهم من نجوم الدراما اللبنانيّة.


أقامت إدارة موقع “أنغامي” الشهير إحتفالية خاصة بالنجم اللبناني وائل كفوري في كواليس برنامج “أراب آيدول” وذلك إحتفالاً بتخطيه الـ100 مليون مستمع ومشترك على كافّة أغنياته عبر التطبيق.
بدايةً أكّد الرئيس التنفيذي لـ”أنغامي” الأستاذ إيدي مارون أن 100 مليون مستمع هو رقم قياسي ليس من السهل تحقيقه منوهاً إلى جماهيرية وائل كفوري الواسعة في مختلف الدّول وتصدّره المراتب الأولى في قوائم الفنانين الأكثر متابعةً عبر الموقع والتطبيق، هذا وأضاف أن هذا التكريم يستند إلى الأرقام ومصدره الوحيد الجمهور.
وائل كفوري من جهته شكر القائمين على موقع وتطبيق “أنغامي” على الإحفتالية الدره التكريمي الذي تسلّمه معبّراً عن سعادته بهذا الهدف الرقمي الجديد خاصةً وأن أساسه محبّة الجمهور.
الإحتفالية تميّزت بالرقي حيث صمّم فريق عمل “أنغامي” مكان خاص بها في كواليس “أراب آيدول” كما ورحّب وائل كفوري بالجميع وشكرهم على حضورهم وقطع معهم قالب الحلوى الكبير الذي طيبعت عليه صورته مع شعار “أنغامي”.

 


بعد استقالة النجم هاني شاكر النهائية من منصب نقيب الموسيقيين، أصبح السؤال الذي يشغل كثيرين هو: من سيتولى المنصب بعده؟ وهناك ثلاثة أسماء تتردد بقوة في الكواليس.
الأول هو النجم إيمان البحر درويش، الذي سبق له أن تولى هذا المنصب، وقد حدثت بعض الخلافات بينه وبين هاني شاكر، حتى أنه حصل على حكم من المحكمة ببطلان الانتخابات التي فاز فيها هاني بالمنصب وأعلن إيمان أنه لا يفكر في خوض الانتخابات مجدداً، لأنه وبحكم من المحكمة الإدارية العليا يرى نفسه النقيب الشرعي، وأن استقالة هاني شاكر لا معنى لها، لأنها جاءت بعد حكم قضائي ببطلان الانتخابات التي فاز فيها، وأنه سيكون مستعداً للذهاب الى النقابة معززاً بقوّة أمنية وقضائية لمعرفة ماذا دار في النقابة منذ أن تركها عام 2012، خاصة في ما يتعلق بالأمور المالية.
أما النجم الثاني الذي تردد اسمه فهو الفنان محمد ثروت، ورغم أن بعض أصدقائه طالبوه بالترشح لكنه ما زال متردداً، خاصةً أنه يعمل مهندساً كمهنة، ويمارس الغناء كهواية فقط.
والفنان الثالث هو مصطفى كامل الذي فاز بمنصب النقيب من قبل في انتخابات حامية، لكن فترته التي لم تدم طويلاً شهدت الكثير من الخلافات، خاصة مع إيمان البحر درويش، لكن مصطفى صرح بأنه لا يفكر في العودة الى هذا المنصب مجدداً، ووصف النقابة بأنها “عش دبابير”.
وما زال منصب النقيب شاغراً في انتظار تحديد موعد للانتخابات، وظهور أسماء جديدة تخوض الصراع على لقب نقيب الموسيقيين المصريين.


عقدت الممثلة العالمية أنجلينا جولي مؤتمراً صحفياً في كومبوديا أعلنت من خلاله عن تفاصيل فيلمها الجديد The Horrors Of The Khmer Rouge Era بحسب ما ذكرت وكالة AFB.
أنجلينا حضرت إلى مكان المؤتمر برفقة إبنها مادوكس وأكّدت في كلمتها أنها تعتبر كومبوديا بلدها الثاني مشيرةً أنها إختارت كتاب Loung Ung لتحويله إلى فيلم سينمائي لأنها عاصرت فترة وحشية حزب “الحمير الحمر” واستطاعت الهرب وهي لا تزال في الخامسة من عمرها.
نفيد بالذكر أن أنجلينا جولي تعيش حالياً فترة عصيبة على المستوى الشخصي بعد طلبها الطلاق من زوجها النجم العالمي براد بيت ودخولها فى نزاع معه بالمحاكم للحصول على حضانة الأطفال.

 

لـسوريا الإعلامية | شارل عبدالعزيز