داعش : تصدر بيان ﻷهل الرقة وتقول لهم اﻷن هو عهد الخلافة اﻷسلامية

داعش : تصدر بيان ﻷهل الرقة وتقول لهم اﻷن هو عهد الخلافة اﻷسلامية

رائد المواس | وكالة سوريا اﻹعلامية

ﻧﺸﺮ ﺗﻨﻈﻴﻢ “ﺩﺍﻋﺶ” ﺑﻴﺎﻧﺎ ﻟﻪ ﻣﻮﺟﻬﺎً ﺇﻟﻰ ﺍﻻ‌ﻫﺎﻟﻲ ﺇﻋﺘﺒﺮ ﻓﻴﻪ ﺍﻥ “ﺍﻵ‌ﻥ ﻫﻮ ﻋﻬﺪ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻣﻴﺔ ﻭﻋﻬﺪ ﺍﻟﺨﻠﻴﻔﺔ ﺃﺑﻲ ﺑﻜﺮ ﺍﻟﻘﺮﺷﻲ”، ﺣﺴﺐ ﺗﻌﺒﻴﺮﻩ.
ﻭﻭﺯﻉ ﺍﻟﺘﻨﻈﻴﻢ ﻣﺎ ﺳﻤﺎﻩ “ﻭﺛﻴﻘﺔ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ” ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﺮﻗﺔﻭﺍﻟﺘﻲ ﻗﺎﻝ ﺃﻧﻬﺎ ﻟـ ” ﺗﻌﺮﻳﻒ ﺃﻫﻠﻨﺎ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﻭﻋﺸﺎﺋﺮﻧﺎ ﺍﻷ‌ﺻﻴﻠﺔ ﺑﺎﻟﻌﻘﺪ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺮﺑﻄﻬﻢ ﺑﺄﺑﻨﺎﺋﻬﻢ ﻭﺃﺧﻮﺍﻧﻬﻢ ﺍﻟﻤﺠﺎﻫﺪﻳﻦ” ﻭﺍﻟﺬﻱ “ﻳﺤﺪﺩ ﺍﻟﻤﺒﺎﺩﺉ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ ﻭﺍﻟﻘﻮﺍﻋﺪ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻣﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻠﺰﻡ ﺍﻟﺮﺍﻋﻲ ﻭﺍﻟﺮﻋﻴﺔ”، ﺣﺴﺐ ﻗﻮﻟﻪ.
ﻭﺟﺎﺀ ﻓﻲ ﺃﻫﻢ ﺍﻟﻨﻘﺎﻁ ﻣﺎﻳﻠﻲ:
1 – ﻟﻘﺎﺋﻞ ﺃﻥ ﻳﻘﻮﻝ: ﻣﻦ ﺃﻧﺘﻢ؟ ﺍﻟﺠﻮﺍﺏ: ﻧﺤﻦ ﺟﻨﻮﺩ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻣﻴﺔ، ﺃﺧﺬﻧﺎ ﻋﻠﻰ ﻋﺎﺗﻘﻨﺎ ﺇﺭﺟﺎﻉ ﺃﻣﺠﺎﺩ ﺍﻟﺨﻼ‌ﻓﺔ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻣﻴﺔ ﻭﺩﻓﻊ ﺍﻟﻈﻠﻢ ﻭﺍﻟﺤﻴﻒ ﻋﻦ ﺃﻫﻠﻨﺎ ﻭﺇﺧﻮﺍﻧﻨﺎ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ.
2- ﻧﻌﺎﻣﻞ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺑﻤﺎ ﻇﻬﺮ ﻟﻨﺎ ﻣﻨﻬﻢ، ﻭﻧﻜﻞُّ ﺳﺮﺍﺋﺮﻫﻢ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻠﻪ، ﻓﻤﻦ ﺃﻇﻬﺮ ﻟﻨﺎ ﺷﻌﺎﺋﺮ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻡ، ﻭﻟﻢ ﻳﺘﻠﺒﺲ ﺑﻨﺎﻗﺾ ﻣﻦ ﻧﻮﺍﻗﻀﻪ ﻋﺎﻣﻠﻨﺎﻩ ﻣﻌﺎﻣﻠﺔ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ، ﻭﻻ‌ ﻧﺄﺧﺬ ﺃﺣﺪﺍً ﺑﺎﻟﻈﻦ ﻭﺍﻟﺘﻬﻤﺔ ﺑﻞ ﺑﺎﻟﺒﻴﻨﺔ ﺍﻟﻘﺎﻃﻌﺔ ﻭﺍﻟﺤﺠﺔ ﺍﻟﺴﺎﻃﻌﺔ، ﻭﺍﻟﻤﻘﺪَّﻡ ﻋﻨﺪﻧﺎ ﺇﺣﺴﺎﻥ ﺍﻟﻈﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺴﻠﻢ، ﻣﺎ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﺭﺩﺀﺍً ﻟﻠﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻭﻋﻮﻧﺎً ﻟﻠﻤﺠﺮﻣﻴﻦ.
3- ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻓﻲ ﻇﻞ ﺣﻜﻤﻨﺎ ﺁﻣﻨﻮﻥ ﻣﻄﻤﺌﻨﻮﻥ، ﻓﻮﺍﻟﻠﻪ ﻻ‌ ﺭﻏﺪ ﻟﻠﻌﻴﺶ ﺇﻻ‌ ﻓﻲ ﻇﻞ ﺣﻜﻢ ﺇﺳﻼ‌ﻣﻲ ﻳﻀﻤﻦ ﻟﻠﺮﻋﻴﺔ ﺣﻘﻮﻗﻬﻢ ﻭﻳﻨﺼﻒ ﺍﻟﻤﻈﻠﻮﻡ ﻣﻤﻦ ﻫﻀﻢ ﺣﻘﻪ، ﻭﻣﻦ ﻛﺎﻥ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺑﺎﻷ‌ﻣﺲ ﻧﺎﻗﻤﺎً ﻓﻬﻮ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺭﻋﻴﺔ ﺁﻣﻦ ﺇﻻ‌ ﻣﻦ ﺻﺪَّ ﻭﻧﺪَّ ﻭﺍﺭﺗﺪَّ.
4- ﺍﻷ‌ﻣﻮﺍﻝ ﺍﻟﺘﻲ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺤﺖ ﻗﺒﻀﺔ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ( ﺍﻟﻤﺎﻝ ﺍﻟﻌﺎﻡ) ﺗﺮﺟﻊ ﺟﻤﻴﻌﻬﺎ ﻟﺒﻴﺖ ﻣﺎﻝ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ، ﻭﺃﻣﺮﻫﺎ ﻋﺎﺋﺪ ﺇﻟﻰ ﺧﻠﻴﻔﺔ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ، ﻭﻫﻮ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺘﻮﻟﻰ ﺗﺼﺮﻳﻔﻬﺎ ﻓﻲ ﻣﺼﺎﻟﺢ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ، ﻭﻟﻴﺲ ﻷ‌ﺣﺪ ﺃﻥ ﻳﻤﺪ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﻳﺪﻩ ﺑﻨﻬﺐ ﺃﻭ ﺳﻠﺐ ﺃﻭ ﺣﻮﻝ ﺫﻟﻚ، ﻭﺇﻻ‌ ﻋﺮﺽ ﻧﻔﺴﻪ ﻟﻠﻤﺜﻮﻝ ﺃﻣﺎﻡ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﺍﻟﺸﺮﻋﻲ ﻭﺍﻟﻤﺴﺎﺋﻠﺔ ﺛﻢ ﺇﻧﺰﺍﻝ ﺍﻟﻌﻘﻮﺑﺔ ﺍﻟﺮﺍﺩﻋﺔ ﺑﻪ، ﻭﻛﺬﻟﻚ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺍﻟﺨﺎﺹ ( ﻣﻦ ﻣﺎﻝ ﻭﺃﺛﺎﺙ ﻭﻣﺘﺎﻉ ….) ﻣﻦ ﺳﺮﻕ ﻣﻨﻬﺎ ﻧﺼﺎﺑﺎً ﻣﻦ ﺣﺮﺯ ﻻ‌ ﺷﺒﻬﺔ ﻟﻪ ﻓﻴﻬﺎ، ﻛﺎﻥ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﻘﻄﻊ.. ﻭﻧﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﻋﺼﺎﺑﺎﺕ ﺍﻟﺴﻄﻮ ﺍﻟﻤﺴﻠﺢ ﻋﻠﻰ ﺃﻧﻬﻢ ﻣﻔﺴﺪﻭﻥ ﻓﻲ ﺍﻷ‌ﺭﺽ ﻭﻧﻮﻗﻊ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﻭﻋﻠﻰ ﻣﻦ ﻳﺮﻭﻉ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﺑﺎﻟﺘﻬﺪﻳﺪ ﻭﺍﻻ‌ﺑﺘﺰﺍﺯ ﻭﺃﺧﺬ ﺍﻟﻤﻜﻮﺱ ﻭﺍﻷ‌ﺗﺎﻭﺍﺕ / ﺃﺧﺬ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻗﺴﺮﺍً ﺑﻐﻴﺮ ﺣﻖ) ﺃﻧﻜﻰ ﺍﻟﻌﻘﻮﺑﺎﺕ ﺍﻟﺮﺍﺩﻋﺔ.
5- ﻳﺤﺮﻡ ﺍﻻ‌ﺗﺠﺎﺭ ﻭﺍﻟﺘﻌﺎﻃﻲ ﺑﺎﻟﺨﻤﻮﺭ ﻭﺍﻟﻤﺨﺪﺭﺍﺕ ﻭﺍﻟﺪﺧﺎﻥ ﻭﺳﺎﺋﺮ ﺍﻟﻤﺤﺮﻣﺎﺕ.
6- ﺍﻟﻤﺴﺎﺟﺪ ﺑﻴﻮﺕ ﺍﻟﻠﻪ، ﺃﻡ ﺍﻟﻤﺮﻋﻴَّﺎﺕ، ﻭﺭﺃﺱ ﺍﻟﺤﺮﻣﺎﺕ، ﺗﺮﺧﺾ ﺩﻭﻧﻬﺎ ﺍﻟﺪﻣﺎﺀ ﻭﺍﻟﻤﻬﺞ، ﻭﺍﻟﻨﻔﺲ ﻭﺍﻟﻨﻔﻴﺲ، ﻭﻧﺤﺚ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﻋﻤﺎﺭﺗﻬﺎ ﻭﺗﺄﺩﻳﺔ ﺍﻟﺼﻠﻮﺍﺕ ﻓﻴﻬﺎ ﻣﻊ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﺔ ﺑﺄﻭﻗﺎﺗﻬﺎ.
7- ﺣﺬﺍﺭ ﺣﺬﺍﺭ ﻣﻦ ﻣﺮﺍﺟﻌﺔ ﺍﻟﻌﻤﺎﻟﺔ ﻭﻣﻐﺎﺯﻟﺔ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﺍﻟﺼﻔﻮﻳﺔ ﻭﺍﻟﻄﻮﺍﻏﻴﺖ، ﻓﻘﺪ ﺑﺎﻥ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﻭﺍﺗﻀﺢ، ﻭﺑﺎﺭ ﺍﻟﻜﻔﺮ ﻭﺍﻧﻔﻀﺢ، ﻭﻧﺤﻦ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﻴﻮﻡ، ﻭﺍﻟﺘﺎﺋﺐ ﻣﻦ ﺍﻟﺬﻧﺐ ﻛﻤﻦ ﻻ‌ ﺫﻧﺐ ﻟﻪ، ﻭﺃﻣﺎ ﺍﻟﻤﺮﺗﺪﻭﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﻭﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﻭﺑﻘﻴﺔ ﺍﻷ‌ﺟﻬﺰﺓ ﺍﻟﻜﻔﺮﻳﺔ، ﻓﻨﻘﻮﻝ ﻟﻬﻢ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﺘﻮﺑﺔ ﻣﻔﺘﻮﺡ ﻟﻤﻦ ﻳﺮﻳﺪﻫﺎ، ﻓﻘﺪ ﺧﺼﺼﻨﺎ ﺃﻣﺎﻛﻦ ﺧﺎﺻﺔ ﻻ‌ﺳﺘﻘﺒﺎﻝ ﺍﻟﺘﺎﺋﺒﻴﻦ ﻭﺑﺸﺮﻭﻃﻬﺎ ﻭﺿﻮﺍﺑﻄﻬﺎ ﺃﻣﺎ ﻣﻦ ﺃﺻﺮ ﻭﺑﻘﻲ ﻋﻠﻰ ﺭﺩﺗﻪ، ﻓﻠﻴﺲ ﻟﻪ ﻋﻨﺪﻧﺎ ﺇﻻ‌ ﺍﻟﻘﺘﻞ.
8- ﺍﻟﻤﺠﺎﻟﺲ ﻭﺍﻟﺘﺠﻤﻌﺎﺕ ﻭﺍﻟﺮﺍﻳﺎﺕ ﺑﺸﺘﻰ ﺍﻟﻌﻨﺎﻭﻳﻦ ﻻ‌ ﻧﻘﺒﻠﻬﺎ ﺍﻟﺒﺘﺔ.
9- ﺃﻣﺮ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﺑﺎﻟﺠﻤﺎﻋﺔ ﻭﺍﻻ‌ﺋﺘﻼ‌ﻑ ﻭﻧﺒﺬ ﺍﻟﻔﺮﻗﺔ ﻭﺍﻟﺨﻼ‌ﻑ، ﻭﻛﺪﺭ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﺔ ﺧﻴﺮ ﻣﻦ ﺻﻔﻮ ﺍﻟﻔﺮﻗﺔ، ﻭﺍﻻ‌ﻧﻘﺴﺎﻡ ﻣﻦ ﻓﺨﺎﺥ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﻭﺗﺸﺮﺫﻡ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻣﺪﻋﺎﺓ ﺿﻌﻒ ﻭﻓﻲ ﺍﻻ‌ﺋﺘﻼ‌ﻑ ﺗﺤﺖ ﺭﺍﻳﺔ ﻧﻘﻴﺔ ﺍﻟﻌﻘﻴﺪﺓ ﺻﺎﻓﻴﺔ ﺍﻟﻤﺸﺮﺏ ﺧﻴﺮ ﻛﺜﻴﺮ، ﻓﻀﻼ‌ً ﻋﻦ ﺃﻥ ﺗﻌﺪﺩ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﺏ ﻭﺍﻻ‌ﻫﻮﺍﺀ ﻳﺜﻴﺮ ﺍﻟﻨﻌﺮﺍﺕ ﻭﺍﻷ‌ﻧﻔﺔ، ﻭﻳﺬﻫﺐ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﺠﻬﺎﺩﻱ ﺑﺮﻛﺘﻪ.
10- ﻣﻮﻗﻔﻨﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺸﺎﻫﺪ ﻭﺍﻟﻤﺮﺍﻗﺪ ﺍﻟﺸﺮﻛﻴﺔ ﻭﺍﻟﻤﺰﺍﺭﺍﺕ ﺍﻟﻮﺛﻨﻴﺔ، ﻫﻮ ﻣﺎ ﺻﺢ ﻋﻦ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ : (( ﺃﻥ ﻻ‌ ﺗﺪﻉ ﺗﻤﺜﺎﻻ‌ً ﺇﻻ‌ ﻃﻤﺴﺘﻪ، ﻭﻻ‌ ﻗﺒﺮﺍً ﻣﺸﺮﻓﺎً ﺇﻻ‌ ﻭﺳﻮﻳﺘﻪ)).
11- ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ﺍﻟﻔﻀﻴﻼ‌ﺕ ﺍﻟﻜﺮﻳﻤﺎﺕ: ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺸﻤﺔ ﻭﺍﻟﺴﺘﺮ ﻭﺍﻟﺠﻠﺒﺎﺏ ﺍﻟﻔﻀﻔﺎﺽ، ﻓﺎﻟﻘﺮﺍﺭ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻭﻣﻼ‌ﺯﻣﺔ ﺍﻟﺨﺪﺭ ﻭﺗﺮﻙ ﺍﻟﺨﺮﻭﺝ ﺇﻻ‌ ﻟﺤﺎﺟﺔ، ﻫﻮ ﻫﺪﻱ ﺃﻣﻬﺎﺕ ﺍﻟﻤﺆﻣﻨﻴﻦ ﺍﻟﺼﺤﺎﺑﻴﺎﺕ ﺍﻟﺠﻠﻴﻼ‌ﺕ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻬﻦ ﺃﺟﻤﻌﻴﻦ.
12- ﻭﺍﺭﻓﻠﻮﺍ ﻭﺍﻧﻌﻤﻮﺍ ﻓﻲ ﺣﻜﻢ ﺇﺳﻼ‌ﻣﻲ، ﻣﻘﺴﻂ ﻭﻭﺍﺩﻉ ﻭﺃﺳﻌﺪﻭﺍ ﺑﺄﺭﺽ ﻓﻴﻬﺎ ﻟﻠﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﺍﻟﺼﻮﻟﺔ ﻭﺍﻟﺠﻮﻟﺔ ﻭﺍﻷ‌ﺣﻜﺎﻡ ﻭﺍﻹ‌ﺑﺮﺍﻡ… ﻓﻘﺪ ﻣﻜﻦ ﺍﻟﻤﻮﻟﻰ ﺳﺒﺤﺎﻧﻪ ﻭﺗﻌﺎﻟﻰ ﻷ‌ﻭﻟﻴﺎﺋﻪ ﺍﻟﻨﺎﻓﺮﻳﻦ ﻓﻲ ﺳﺒﻴﻠﻪ، ﻭﺑﺴﻄﻮﺍ ﺳﻠﻄﺎﻥ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ، ﻭﺧﻔﻔﻮﺍ ﺍﻷ‌ﻏﻼ‌ﻝ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺛﻘﻠﺖ ﻛﺎﻫﻞ ﺍﻟﻨﺎﺱ، ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻮﺍﻧﻴﻦ ﺍﻟﻮﺿﻌﻴﺔ ﺍﻟﻌﻔﻨﺔ، ﻭﻫﻢ ﻣﺎﺿﻮﻥ ﻓﻲ ﺗﻄﺒﻴﻖ ﺍﻟﺤﺪﻭﺩ، ﻓﺤﺪ ﻳﻌﻤﻞ ﺑﻪ ﺧﻴﺮ ﻷ‌ﻫﻞ ﺍﻷ‌ﺭﺽ ﻣﻦ ﺃﻥ ﻳﻤﻄﺮﻭﺍ ﺃﺭﺑﻌﻴﻦ ﺻﺒﺎﺣﺎً.
13- ﺗﺴﻤﻊ ﺍﻟﻨﺼﻴﺤﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﻐﻴﺮ ﻭﺍﻟﻜﺒﻴﺮ ﻭﺍﻟﺤﺮ ﻭﺍﻟﻌﺒﺪ، ﻻ‌ ﻓﺮﻕ ﻋﻨﺪﻧﺎ ﺑﻴﻦ ﺃﺣﻤﺮ ﻭﺃﺳﻮﺩ، ﻭﻧﻘﻴﻢ ﺍﻟﺤﻖ ﻋﻠﻰ ﺃﻧﻔﺴﻨﺎ ﻗﺒﻞ ﻏﻴﺮﻧﺎ.
14- ﻭﻓﻲ ﺧﺘﺎﻡ ﻧﻘﻮﻝ: ﺃﻳﻬﺎ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻟﻘﺪ ﺟﺮﺑﺘﻢ ﺍﻷ‌ﻧﻈﻤﺔ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﻧﻴﺔ، ﻭﻣﺮﺕ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﺍﻟﺤﻘﺒﺔ ﺍﻟﻤﻠﻜﻴﺔ ﻓﺎﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﻓﺎﻟﺒﻌﺜﻴﺔ ﻓﺎﻟﺼﻔﻮﻳﺔ، ﻭﻗﺪ ﺟﺮﺑﺘﻤﻮﻫﺎ ﻭﺫﻗﺘﻢ ﻟﻮﻋﺘﻬﺎ ﻭﺍﻛﺘﻮﻳﺘﻢ ﺑﻨﺎﺭﻫﺎ ﻭﺳﻌﺎﺭﻫﺎ، ﻭﻫﺎ ﻫﻲ ﺍﻵ‌ﻥ ﺣﻘﺒﺔ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻣﻴﺔ ﻭﻋﻬﺪ ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ ( ﺃﺑﻲ ﺑﻜﺮ ﺍﻟﻘﺮﺷﻲ) ﻭﺳﺘﺮﻭﻥ ﺑﺤﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺗﻮﻓﻴﻘﻪ، ﻣﺪﻯ ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺍﻟﻮﺍﺳﻊ ﺍﻟﺸﺎﺳﻊ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﻧﻴﺔ ﺍﻟﺠﺎﺋﺮﺓ، ﺍﻟﺘﻲ ﺻﺎﺩﺭﺕ ﻃﺎﻗﺎﺕ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻭﻛﻤﻤﺖ ﺃﻓﻮﺍﻫﻬﻢ ﻭﺃﻫﺪﺭﺕ ﺣﻘﻮﻗﻬﻢ ﻭﻛﺮﺍﻣﺘﻬﻢ ﻭﺑﻴﻦ ﺇﻣﺎﻣﺔ ﻗﺮﺷﻴﺔ ﺍﺗﺨﺬﺕ ﺍﻟﻮﺣﻲ ﺍﻟﻤﻨﺰﻝ ﻣﻨﻬﺞ ﺣﻴﺎﺓ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.