أخبار الرياضة :ريال مدريد يتفوق على نابولي بثلاثية ويضع قدما في ربع النهائي بانتظار الإياب في إيطاليا.. والمانشستر سيتي يتعاقد مع “كورلي لويد”

أخبار الرياضة :ريال مدريد يتفوق على نابولي بثلاثية ويضع قدما في ربع النهائي بانتظار الإياب في إيطاليا.. والمانشستر سيتي يتعاقد مع “كورلي لويد”


ريال مدريد يتفوق على نابولي بثلاثية ويضع قدماً في ربع النهائي بانتظار الإياب في إيطاليا :
_ إستضاف ريال مدريد حامل اللقب نظيره الإيطالي نابولي في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال اوربا على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد
وجاءت نتيجة مباراة ريال مدريد ونابولي ليوم الأربعاء 15 فبراير 2017 بتفوق الريال على نابولي بثلاثية مقابل هدف حيث سجل نابولي أولا عن طريق”انسيتي”
ليأتي الرد من “بنزيما، وتوني كروس وكاسيميرو”
في حين سعى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان إلى تحقيق فوز مريع في لقاء ريال مدريد ونابولي على ملعبه ووسط جماهيره من أجل الاقتراب خطوة من التأهل الى ربع النهائي ومواصلة المشوار نحو الحفاظ على لقبه قبل أن يخوض مباراة العودة بعد ثلاثة أسابيع في ملعب سان باولو معقل نادي الجنوب الإيطالي.
كما أكدت صحيفة “آس”الإسبانية تعرض مدافع ريال مدريد الاسباني “سيرجيو راموس”لكدمة في فخذه الأيمن مما أجبر المدرب الفرنسي زين الدين زيدان على استبداله بكلير بيبي في الدقيقة70 من مواجهة نابولي
وتعرض راموس لاشتباك مع لاعب نابولي والذي سبب ألم للاعب الاسباني خلال المباراة التي فاز بها ريال مدريد بثلاثية ضمن الدور ال16من دوري أبطال اوربا
وفي سياق متصل أكدت صحيفة “ماركا”أن راموس سيخضع للفحوصات الطبية خلال الأيام القليلة المقبلة للتأكد من قدرته على لعب مباراةاسبانيول المقامة السبت القادم.
في حين آخر رفض حارس مرمى نابولي الإيطالي الإسباني “بيبي رينا” الاستسلام والخروج من دوري أبطال أوربا رغم الخسارة أمام الريال مدريد مساء أمس ضمن ذهاب الدور16
وقال رينا بعد الخسارة لقد سبب ريال مدريد لنا الضرر اليوم وأشعرونا بعدم الأرتياح ولكن علينا الإيمان بقدرتنا على جلب النتيجة في مباراة الإياب
وأضاف نستطيع الفوز بهدفين دون رد في سان باولو
تسجيلنا هدف خارج ملعبنا مهم وريال مدريد سيواجه أجواء ساخنة في الإياب.
وسيكون ريال مدريد في وضع أفضل قبل مواجهة الإياب المقامة في السابع من مارس القادم على ملعب سان باولو في إيطاليا ضمن الدور ذاته.
وكان نابولي بقيادة مدربه المخضرم” ماوريسيو ساري”، يأمل في الخروج بنتيجة إيجابية من سنتياجو برنابيو، تساعده قبل خوض مباراة الإياب على ملعبه ووسط جماهيره ومواصلة مشواره في البطولة الأوروبية والذهاب بعيداً بها بعد أن تقلصت آماله في المنافسة على لقب الدوري الإيطالي.
وسوف نستعرض لكم قبل البدء بمشوار تأهل الفريقين معلومات عن مباراة ريال مدريد ونابولي.
تأهل ريال مدريد إلى دور الـ 16 بعد احتلاله المركز الثاني خلف المتصدر بوروسيا دورتموندفي المجموعة السادسة التي ضمت إلى جانبهما سبورتنج لشبونة وليجيا وارسو. وجمع الفريق الملكي 12 نقطة من ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات وأحرز لاعبوه 16 هدفاً وتلقت شباكه 10 أهداف.
وتأهل نابولي الإيطالي إلى دور الـ16 بعد تصدره للمجموعة الثانية التي ضمت إلى جانبه أندية بنفيكا وبشيكتاش ودينامو كييف. جمع الفريق الإيطالي 11 نقطة من ثلاثة انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة، وأحرز لاعبوه 11 هدفاً وتلقت شباكه 8 أهداف.


وحقق ريال مدريد فوزاً صعباً خارج ملعبه على حساب أوساسونا بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الماضية من الليجا، وهي المباراة التي أظهرت معاناة الفريق في بعض الخطوط وخاصة مركز الظهير الأيمن في ظل غياب كارباخال والاعتماد على دانيلو.
ولعب كيلور نافاس حارس مرمى الفريق دوراً كبيراً في تحقيق الفوز على أوساسونا ومحافظة الريال على صدارته للترتيب بفارق نقطة عن غريمه التقليدي برشلونة، مع تبقي مباراتين مؤجلتين للميرينجي.
ويقدم نابولي مستويات مميزة في الفترة الأخيرة على الصعيد المحلي؛ إذ حقق الفريق الفوز في آخر جولتين بالدوري الإيطالي على حساب بولونيا بسباعية نظيفة وعلى حساب جنوى بهدفين نظيفين، بالإضافة إلى التأهل لنصف نهائي كأس إيطاليا لمواجهة يوفنتوس حامل اللقب.
وتلقى ريال مدريد خبراً ساراً قبل موقعة نابولي بعد تأكد جاهزية داني كارباخال وتعافيه من الإصابة التي أدت إلى غيابه عن الفريق لمدة شهر، بالإضافة إلى الاطمئنان على سلامة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد تعرضه لكدمة في القدم اليمنى منعته من التدريب يوم الاثنين الماضي ولكنه شارك في تدريبات الأمس وانضم لقائمة مباراة نابولي.
وعاد المهاجم البولندي المتألق أركاديو ميليك إلى صفوف نابولي بعد تعافيه من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي والتي أدت إلى غيابه لمدة أربعة أشهر، وجلس على مقاعد البدلاء في المباراة الماضية أمام جنوى ومن المحتمل أن يشارك أمام ريال مدريد.
ورغم عودة النجم الويلزي جاريث بيل إلى التدريبات الجماعية للفريق بعد تعافيه من إصابة في الكاحل تعرض لها في نوفمبر الماضي، إلا أن زيدان قام باستبعاده من قائمة المباراة ولم يفضل المجازفة به في ظل عدم جاهزيته لخوض مباريات قوية بعد.


بطولة ممفيس الدولية لتنس الرجال:
في الدور الثاني لبطولة ممفيس الدولية لتنس الرجال
تأهل الكازاخستاني “ميخائيل كوكوشيني” إلى الدور الثاني للبطولة يوم أمس
وفي الدور الأول للبطولة المقامة في الولايات المتحدة فاز كوكوشيني على الألماني “بنيامين بيكر” بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 3/6 و4/6
وانتصر الجورجي “نيكولوز باسيلاشفيلي” على الأسترالي”جوردان طومسون”6/3 و6/0
وفي الدور الثاني ببطولة قطر المفتوحة لتنس النساء المقامة بالعاصمة الدوحة


استعادت الدينماركية “كارولين فوزنياكي” توازنها بعد التأخر في مجموعتين متتاليتين تغلبت على الهولاندية “كيكي بيرتنز”2/6 و3/6
امس الاربعاء لتتأهل على حسابها الى الدور الثاني ببطولة قطر المفتوحة للتنس .
وكانت الأمطار قد عرقلت منافسات الدور الأول اول امس الثلاثاء وهو مايفرض على فوزنياكي خوض مبارتين في اليوم نفسه حيث ينتظر أن تخوض مباراتها بالدور الثاني مساء الأربعاء .
وقد قالت فوزنياكي المصنفة 18 على العالم :
“كان من المهم حسم هذه المباراة بأقصى سرعة ممكنة ومن اجل إدخار طاقتي، لكنها(بيرتنر) لاعبة قوية تؤدي ضربات الأرسال جيدا وتلعب بتنافسية لذلك أنا سعيدة بالفوز في مجموعتين واتمنى أن اكون مستعدة للمباراة المقبلة.
وتواجه فوزنياكي اختبارا صعبا في الدور الثاني حيث تلتقي البولندية”أجنيسكا رادفانسكا”وذلك في المباراة رقم 16 بينهما.
كما أنهت التشيكية باربورا ستريكوفا المصنفة الثامنة للبطولة مشوار العمانية فاطمة النبهاني مبكرا حيث تغلبت عليها 3/6 و0/6
كما فازت الروسية يلينا فيسنينا المصنفة السادسة للبطولة على الأمريكية كريستينا ماكهيل7/5 و3/6 و6/7


_أعلن نادي المانشتر سيتي عن تعاقده مع لاعبة المنتخب الأمريكي “كورلي لويد” بعقد يمتد حتى نهاية الموسم.
لويد الفائزة بجائزة افضل لاعبة في العالم مرتين ستلعب بصفوف “مانسيتي” قبل ان تعود لفريقها في الدور الأمريكي وتأمل اللاعبة البالغة من العمر 36 عام باللعب في نهائي دوري أبطال اوروبا للسيدات


_توج العداء الجامايكي “حسين بولت” بجائزة الاردن نيوز كأفضل رياضي في عام 2016 للمرة الرابعة في مشواره
الحفل جرى في أمارة “موناكو”وشارك في تقديمه عدد من نجوم الرياضة المعتزلين، ونال بولت الجائزة ليعادل الرقم القياسي للسويسري رودجير فيدرير والامريكية سيرينا ويليمز .
_جائزة افضل رياضية ذهبت لنجمة الجمباز الأمريكية”سيمون بايلز”
_ونال بطل العالم قي سباقات الفورمولاون الألماني “نيكوروز بير” لقب الشخصية الرياضية الأكثر تطورا.
_وفاز فريق “لاستر سيتي” بطل الدوري الإنكليزي بجائزة الروح الرياضية.


_الدوري المصري:
في الأسبوع الثامن عشر من الدوري المصري تعادل الأهلي مع مضيفه الإسماعيلي من دون أهداف وبقى رصيد الأهلي المتصدر عند النقطة 43 فيما بقي الإسماعيلي 23 نقطة في المركز التاسع.
وفي مباراة أخرى تغلب الإنتاج الحربي على مضيفه الزمالك بهدفين لهدف وبهذا الفوز رفع الإنتاج رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني عشر بينما بقي الزمالك في المركز الثالث ب34 نقطة.

 

لـسوريا الإعلامية | نورشان الطواح