أخبار الرياضة : الجيش يفوز على الجزيرة في مبارة مؤجلة من الدوري الممتاز .. ووفاة أسطورة كرة القدم بيت كايزر

أخبار الرياضة : الجيش يفوز على الجزيرة في مبارة مؤجلة من الدوري الممتاز .. ووفاة أسطورة كرة القدم بيت كايزر

الجيش يفوز على الجزيرة في مبارة مؤجلة من الدوري الممتاز :

واصل فريق الجيش حصد النقاط في الدوري الممتاز لكرة القدم بفوزه على الجزيرة بهدف دون رد في مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة جمعتهما اليوم على ملعب تشرين بدمشق.

وسجل الهدف محمد الواكد في الدقيقة العاشرة من عمر اللقاء الذي شهد أفضلية واضحة للجيش هجومياً ودفاعيا ًليرفع الجيش بهذا الفوز رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثالث بينما بقي الجزيرة في المركز السادس عشر والأخير بنقطتين. وهذا الفوز هو الخامس للجيش ولديه ثلاث مباريات مؤجلة مع حطين والشرطة والكرامة.

 

دوري ابطال اوروبا:
-برشلونه يتلقى هزيمه قاسيه في ذهاب ربع النهائي امام باريس سان جيرمان برباعيه نظيفه.
_بدأ باريس سان جيرمان المباراة بالشكل الأمثل حيث نجح في افتتاح التسجيل عبر ركلة حرة نفذها الأرجنتيني أنخيل دي ماريا بنجاح في الدقيقة 18 ، فيما ضاعف الألماني جوليان دراكسلر النتيجة للنادي الباريسي مع حلول الدقيقة 40 .
واستمر باريس سان جيرمان في اكتساح ضيفه خلال شوط المباراة الثاني حيث عاد أنخيل دي ماريا لتسجيل الهدف الثالث لفريقه والثاني له في الدقيقة 55 ، فيما تكفل الأوروجوياني ادينسون كافاني بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 71 لتنتهي المواجهة على ذلك .
وبهذه النتيجة يضع باريس سان جيرمان قدمه الأولى في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا التي سيحتضنها ملعب كامب نو يوم الثامن من مارس المقبل .
وصرح مدرب برشلونة(في كل هزيمة أنا المسؤول وحدي وأمس لم يكن هناك وسط في برشلونة)
كما حددت رابطة الدوري الإسباني’لاليجا’ موعد مباراة كلاسيكو الإياب بين ريال مدريد وبرشلونة على ملعب ..سانتيغو برنابيو..
في 23 من شهر ابريل المقبل حسب إذاعة “RACL”.
وسيستقبل ريال مدريد ضيفه برشلونة ضمن منافسات الجولة33 من الدوري الإسباني وذلك
بعد نهاية مباراة الذهاب على ملعب كامب نو التي جاءت بالتعادل الإيجابي 1_1.
وسيتواجه قطبي الكرة الإسباني في مباراة الكلاسيكو ال233في جميع المسابقات و174 ضمن منافسات الدوري الإسباني.
وفي مباراة القمة اليوم ذهاب دوري أبطال أوربا
يتلاقى بايرون VS أرسنال
وريال مدريدVS نابولي
حسب التوقيت المحلي (21:45 جرينيتش)
_ الاعبين الذي سيغيبون عن مباراة نابولي الليلة في دوري الأبطال ” كوينتراو, دانيلو, اسيسنسو, بيل,و ماريو دياز ”
وفي موسم 1987/88 ذهابا ريال مدريد ألتقى نابولي مرتين
وفاز الريال 2-0 بهدفي
ميشال و تينديلو
وفي الاياب تعادلا 1-1
بهدف بوتراغينيو ليتأهل الريال.
أما نابولي يملك خساره واحد من سبع مباريات خارج الديار في المسابقات الاروبيه.

لفتة إنسانية من غوارديولا إلى لاعب بورنموث الذي فقد إبنته :

تمنى بيب غوارديولا حظأ سعيدا للاعب خط الوسط في صفوف بورنموث هاري آرتر في ولادة صديقته والمنتظر أن تحدث خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكان الأيرلندي أرتر وصديقته راشيل قد فقدا طفلتهما التي ولدت ميتة في ديسمبر 2015 إلّا أن ذلك لم يمنع آرتر من الدخول إلى أرض الملعب لمواجهة مانشستر يونايتد ويقدم أداء كبير في العام قبل الماضي نال من خلاله تحية الجميع.

وقرر بيب غوارديولا الذهاب إلى آرتر عقب نهاية مباراة مساء الأثنين بين مانشستر سيتي وبورنموث حيث نقل له أطيب أمنياته. والتقطت كاميرات سكاي قول غوارديولا للاعب” أنا أسف على ما حدث, أتمنى لك كل التوفيق”. من جانبه قال اللاعب لصحيفة دايلي إيكو” لقد تمنى لي ولشريكتي التوفيق في ولادتها هذا الأسبوع , لقد كان تصرف لا يصدق منه”.

وتابع” لدي احترام كبير لغوارديولا سواء عندما كان في برشلونة أو الآن في مانشستر سيتي”.وصرح بيب غوارديولا عقب تحقيق الفوز بثنائية على حساب مانشستر سيتي” سوف يكون أبا قريبا , أقدم له التهنئة مقدما وكذلك لشريكته لكوني اعرف ماذا حدث في الماضي , نأمل أن يكون الطفل جيدا “.

يذكر أن مانشستر سيتي يحتل المركز الثاني في الدوري الإنكليزي برصيد 52 نقطة بفارق 8 نقاط عن تشيلسي المتصدر.

أتلتيكو مدريد يحقق انتصاراً مثيراً أمام سيلتا فيغو :

حقق أتلتيكو مدريد انتصاره الثاني على التوالي في الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما انتزع فوزاً مثيراً بنتيجة (3-2) على ضيفه سيلتا فيغو. وبادر جوستافو كابرال بالتسجيل مبكرا لمصلحة سيلتا فيغو في الدقيقة السادسة، قبل أن يدرك النجم المخضرم فيرناندو توريس التعادل سريعا لأتلتيكو في الدقيقة 11.

وأهدر أصحاب الأرض فرصة التقدم في النتيجة بعدما أضاع توريس ركلة جزاء في الدقيقة 30، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق. وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث أعاد جون جيديتي التقدم لسيلتا فيغو مرة أخرى في الدقيقة 78، قبل أن تشهد الدقائق الأخيرة صحوة مفاجئة لأتلتيكو بعدما سجل يانيك كاراسكو وأنطوان جريزمان الهدفين الثاني والثالث لأصحاب الأرض في الدقيقتين 86 و88.

ورفع أتلتيكو رصيده إلى 42 نقطة، ليعود إلى المركز الرابع، فيما توقف رصيد سيلتا فيغو عند 30 نقطة في المركز العاشر.

إيقاف العداءة الروسية ماريا سافينوفا وسحب ذهبيتي 2011 و2012 منها :

أعلنت محكمة التحكيم الرياضي الدولية اليوم الجمعة، إدانة العداءة الروسية ماريا سافينوفا فارنوسوفا بتعاطي المنشطات في الفترة ما بين 2010 و2013، وتجريدها من ميداليتيها الذهبيتين لسباق 800 متر في بطولة العالم لألعاب القوى 2011 وأولمبياد لندن 2012. وكشفت المحكمة أن فرض الإيقاف على سافينوفا لمدة أربعة أعوام تحتسب اعتبارا من 24 آب/أغسطس 2015، إلى جانب شطب جميع نتائجها في الفترة ما بين تموز/يوليو 2010 وآب/أغسطس 2013.

وأوضحت المحكمة “بناء على أدلة واضحة بما فيها الأدلة المستمدة من جواز سفرها، ثبت أن ماريا تورطت في استخدام المنشطات اعتبارا من 26 تموز/يوليو وحتى 19 آب/أغسطس 2013. وذكرت المحكمة أنها فرضت العقوبة نيابة عن الاتحاد الروسي لألعاب القوى الذي يخضع للإيقاف حاليا.

ويقضي الحكم بتجريد سافينوفا من لقبها الأوروبي في 2010، وكذلك لقبها العالمي في 2011 وذهبيتها في أولمبياد 2012 وكذلك فضيتها في بطولة العالم 2013. وبذلك تمنح ذهبيتي بطولة العالم 2011 وأولمبياد 2012 إلى الجنوب أفريقية كاستر سيمينيا، التي كانت قد أحرزت الفضية في المناسبتين.

وفاة أسطورة كرة القدم الهولندي بيت كايزر :

أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم، السبت الماضي ، وفاة أسطورة كرة القدم الهولندي بيت كايزر نجم أياكس والمنتخب الهولندي السابق عن عمر يناهز 73 عاما بعد معاناة مع مرض السرطان. وكان كايزر أحد نجوم الجيل الذهبي لفريق أياكس والذي فاز بلقب دوري أبطال أوروبا في ثلاثة مواسم متتالية مطلع السبعينيات من القرن الماضي.

وشكل كايزر مع الأسطورة الهولندي الآخر يوهان كرويف ، الذي وافته المنية في العام الماضي ، ثنائيا رائعا في تاريخ الكرة الهولندية. ولعب كايزر في صفوف أياكس حتى 1974 وفاز مع الفريق بلقب الدوري الهولندي ست مرات.

وخاض كايزر مع الفريق 490 مباراة سجل فيها 189 هدفا كما خاض 34 مباراة دولية مع المنتخب الهولندي. وخلال السنوات الماضية ، عمل كايزر مستشارا لمجلس إدارة نادي أياكس.

المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام يكلف مهند طه رئاسة اللجنة التنفيذية لفرع دمشق :

كلف المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام مهند طه رئاسة اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد بدمشق.

كما قرر المكتب تشكيل لجنة لتسيير أمور نادي الفتوة مكونة من سامر جراد ومحمد أحمد الخلف وهاني مرهج لحين تشكيل مجلس إدارة جديد وغعادة تشكيل اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي العام بدير الزور برئاسة مؤيد نجرس وعضوية هاني مرهج وحنان محمد رشيد أمين وطلال نافع صيادي وسامر جراد وأحمد العواد ومحمد أحمد الخلف.