مصادر عسكرية : لا صحة لسيطرة “أنقرة” على الباب .. والجيش العربي السوري يقترب

مصادر عسكرية : لا صحة لسيطرة “أنقرة” على الباب .. والجيش العربي السوري يقترب

بحسب وكالة آسيا فقد نفت مصادر عسكرية أن تكون المجموعات الموالية لتركيا حققت تقدماً في الباب وأكد أنها “لم تتقدم متراً واحداً خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وأن الوضع الميداني على حاله”
وقالت المصادر إن تصريحات رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم تندرج في سياق الحرب الإعلامية، وللظهور بمظهر من يحقق إنجازات على الأرض في “مواجهة الإرهاب” أمام أعضاء حزب العدالة والتنمية.
وكان يلدريم أعلن أن مدينة “الباب باتت إلى حد بعيد تحت السيطرة.” وذلك في كلمة له أمام أعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم في البرلمان.

يذكر أن وحدات الجيش العربي السوري قد حققت اليوم تقدماً بإتجاه الباب حيث سيطرت على منطقتين جديدتين ..

وقد أكد مصدر عسكري بأن الجيش العربي السوري والقوات الرديفة سيطرت، بمساندة الطيران السوري – الروسي ، على قريتي رسم السرحان والمنصورة في ريف مدينة الباب الجنوبي الشرقي، بمحافظة حلب شمالي سوريا، بعد معارك بين الجانبين تكبد خلالها “داعش” مزيداً من الخسائر.

وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش واصلت هجومها العنيف نحو مواقع “داعش” في ريف مدينة الباب الجنوبي الشرقي، على قرى أبو جبار ومغارة جنوب شرقي الباب، بعد أن حصنت مواقعها في قريتي رسم السرحان والمنصورة، إضافة للضربات الموجهة نحو قرى المزبورة ورسم الإمام والحرمل على الطريق الواصل بين دير حافر ومدينة الباب، ما أوقع عدداً من الإصابات في صفوف “داعش”.
وبحسب المصدر العسكري، فإن قوات الجيش تعمل على السيطرة على القرى الفاصلة بين مدينتي الباب ودير حافر لمنع “داعش” من التحصن مجدداً في ريف حلب الشرقي.