تسليم 500 وحدة سكنية من السكن الشبابي خلال العام الحالي

تسليم 500 وحدة سكنية من السكن الشبابي خلال العام الحالي

أكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى أن العمل يتم بوتيرة عالية فيما يخص واقع السكن الشبابي في المحافظة لافتا إلى ضرورة إزالة كل معوقات إنجاز الخطط وسحب الأعمال من المتعهدين المتأخرين وتلزيم الأعمال إلى شركة الإنشاءات العسكرية.

وقال المحافظ خلال جولته اليوم على موقع السكن الشبابي إنه سيتم تسليم 500 وحدة سكنية خلال هذا العام ومع بداية عام 2018 ستكون المرحلة الأولى من المشروع قد أنجزت بتسليم “1023” وحدة سكنية بكلفة 5 مليارات ليرة سورية للمشروع الأول لافتا إلى أنه تم تأمين أرض بديلة عن منطقة أبو عفصة في منطقة الشيخ سعد تم تسليمها إلى المؤسسة العامة للإسكان وأن الدراسات والسبور اللازمة أجريت وسيتم الانطلاق بالمشروع لتأمين “2500” وحدة سكنية.

وأضاف أبو سعدى “إن المحافظة ستعمل لمساعدة المواطنين المستملكة عقاراتهم لمصلحة السكن الشبابي كي لا يدفعوا قيمة الأرض التي تم تخصيصهم بها”.

من جهته أكد المهندس معمر أحمد مدير فرع الإسكان بطرطوس أن مشروع السكن الشبابي كان متوقفا من قبل المتعهدين وأن المؤسسة قامت بإجراءات سحب العقود وتدعيم ورش وتنظيم محضر اتفاق مع شركة تنفيذ الإنشاءات العسكرية والشركة العامة للبناء مشيراً إلى أن العمل حالياً يتم بوتيرة عالية فيما يتعلق بأعمال تنفيذ الهيكل والإكساء إضافة إلى قيام الشركة السورية للشبكات بتخديم الموقع العام بالإنارة وبالكبل المنخفض والمتوسط.