ميزة جديدة لإكتشاف أصدقاء على الفيسبوك

ميزة جديدة لإكتشاف أصدقاء  على الفيسبوك

بدأت شركة فيسبوك في إطلاق ميزة جديدة على شبكة التواصل الاجتماعي الخاص بها لتعزز من إمكانية اكتشاف المستخدمين لأصدقاء جدد ممن يشاركونهم نفس الاهتمامات أو يعيشون بالقرب منهم، وهي الميزة التي تم وضعها تحت الاختبار.

وأطلقت شركة فيسبوك على الميزة الجديدة اسم Discover People، وتعني بالعربية إكتشاف الأشخاص، وطرحتها لعدد من مستخدمي شبكتها الاجتماعية على نظامي آي أو إس iOS وأندرويد.

ويذكر أن هذه الميزة الجديدة تأتي ضمن الخيارات المتاحة في القائمة الجانبية بتطبيقات الشبكة الاجتماعية، أسفل خيارات مثل الأصدقاء والأحداث والمجموعات والأماكن القريبة، وعند الضغط عليها تنقل المستخدم لصفحة تطلب منه التعريف عن نفسه قبل أن تقدم له مجموعة من المعلومات.
بالإضافة إلى ذلك يستطيع مستخدمو الشبكة الاجتماعية عبر الصفحة الخاصة بميزة اكتشاف الأشخاص الجديدة التعرف على قائمة الأشخاص المهتمين بنفس الأحداث التي سبق وأن سجلوا اهتماما بها، بجانب قائمة بالأشخاص الذين يعيشون بالقرب منهم أو بنفس المدينة.

وأيضاً تعرض صفحة الميزة الجديدة قائمة بالأشخاص الذين يعملون في نفس مكان عمل المستخدم، وتستثني من جميع القوائم من هم ضمن قائمة الأصدقاء، وذلك بهدف تعزيز إمكانية حصول مستخدمي شبكتها الاجتماعية على أصدقاء جدد.

وأكدت شركة فيسبوك أنها توفر القوائم ضمن الميزة الجديدة على أساس المعلومات التي تم وضعها من قبل مستخدمي شبكتها الاجتماعية بشكل متاح أمام العامة، وأنها لا تستخدم أو تعرض أي معلومات خاصة ضمن الصفحة أو القوائم.
وفي السياق نفسه، فإنّ شركة فيسبوك ستقوم بطرح الميزة الجديدة لبقية مستخدمي شبكتها الاجتماعية عبر نظامي أندرويد وآي أو إس خلال الفترة القليلة المقبلة، دون الكشف عن أي نية أو معلومات عن توافر ميزة اكتشاف الأشخاص تلك على موقع الشبكة على الويب.

والجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تحاول فيها شركة فيسبوك الربط بين المستخدمين على شبكتها الاجتماعية بناء على الاهتمامات أو أماكن التواجد، فكانت قد طرحت ميزة لإيجاد الأصدقاء القريبين قبل أن تُجري بها عدد من التحديثات لعدم تعريض خصوصية المستخدمين للخطر، فهذه الميزة أيضاً تتيح للمشترك التعرف على اصدقاء الفيس بوك أو أصدقاء اخرين محتملين، لو كانوا جغرافياً بجوار المنطقة الموجود بها المستخدم، وتطلب الخدمة الاذن من المشترك بتسجيل مكانه الجغرافي حتى يتم عرض قائمة بالاصدقاء القريبين من مكانه، ولا يكتفي التطبيق بتنبيه المستخدم بوجود صديق قريب من مكان تواجده، حيث يعرض أيضاً خريطة تحدد مكان الصديق بدقة، إضافة إلى ذلك تستعرض قائمة أسماء أخر مجموعة من الأصدقاء كانوا متواجدين بالقرب منه، ويستطيع المستخدم إعداد الخيارات الخاصة بميزة Nearby Friends لإختيار الحصول على تنبيهات بشأن جميع الأصدقاء أو الأصدقاء المقربين فقط، كما تتيح الميزة للمستخدم إختيار قائمة من الأصدقاء للحصول بتنبيهات عن تواجدهم بالقرب منه فقط.