نشر كلمات السر الخاصة بـ 5 مليون حساب جيميل على موقع روسي

يبدو أن  مشاكل كبريات شركات العالم الرقمي مع القرصنة و المشاكل الأمنية ما زالت متواصلة, فبعد أن عشنا خلال الأيام الماضية على وقع قرصنة صور النجوم على خدمة التخزين السحابي لـ آبل (iCloud) تفجرت مساء أمس قضية جديدة تتعلق بقرصنة 5 ملايين حساب على خدمة البريد الإلكتروني لجوجل (جيميل).
و قد طفت على السطح بالأمس قضية جديدة على المستوى الأمني, حيث أن معلومات تتعلق بكلمات المرور و كلمات السر لخمسة ملايين حساب على خدمة البريد الإلكتروني لجوجل (جيميل) تم نشرها على الإنترنيت و بالضبط في أحد المواقع الروسية و هو (btcsec.com).
من جهتها نفت جوجل أن تكون قد تعرضت للاختراق و أنه لا يوجد أي دليل على حصول هذا الأمر, فيما أشار باحثون أمنيون أن الأمر لا يتعلق باختراق لجوجل, و قد يتعلق الأمر بقاعدة بيانات قديمة تم جمعها على مراحل منذ مدة طويلة, و هو ما يعني أن هذه الهجمة مشابهة لما حصل في موضوع iCloud.
الحسابات التي تم نشر معلوماتها أغلبها هي حسابات إسبانية, إنجليزية و روسية و رغم أن الخبراء الأمنيين يشيرون إلى أن قاعدة البيانات تتعلق بثلاث سنوات ماضية و أن بعض كلمات المرور غير صالحة فإن الهاكر الذي نشر هذه المعلومات أشار إلى أن 60 في المئة من كلمات المرور ما زالت صالحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.