السالم خلال لقائه وفد اليونيسيف باللاذقية يؤكد على ضرورة وضع رؤى شاملة لمشاريع المنظمة في المحافظة

السالم خلال لقائه وفد اليونيسيف باللاذقية يؤكد على ضرورة وضع رؤى شاملة لمشاريع المنظمة في المحافظة

خاص لـسوريا الإعلامية | رولا ديب

اجتمع محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم مع وفد منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف برئاسة مازن عيسى حيث استعرض عيسى ما تقدمه المنظمة بالتعاون مع الجهات المعنية في مجال الصحة ومشاريع المياه وتقديم الألبسة والقرطاسية لطلاب المدارس والتغذية وبرامج حماية الطفل وغيرها من البرامج والدورات التدريبية . مبيناً أن خطة المنظمة لهذا العام هي تقديم”24″ألف قطعة ألبسة في المحافظة للأطفال حتى”15″ عام .

كما وضح عيسى أن هناك”24000″مستفيد، إضافةً إلى افتتاح شعب صفية فئة”ب” , و التعاقد على تنفيذ مشروع خطوط ومحطات ضخ وخزانات مياه إلى قرية كفر دبيل حيث تم توريد الأنابيب لهذا الغرض والتعاقد لتنفيذ الأعمال المدنية قريباً.


وفي تصريح لمحافظ اللاذقية أكد على ضرورة وضع رؤى واسعة وشاملة حول المشاريع التي ستنفذها المنظمة بالتعاون مع الجهات المحلية المعنية بالمحافظة و المتلعقة بالصحة والمياه وحماية الطفل و إقامة دورات والعديد من المشاريع منها مشروع محور ارواء “كفر دبير” الذي قُدّر بحوالي”700″مليون وتأطيرها .

وأوضح انه تم التنسيق مع لجنة الإغاثة الفرعية في هذا المجال منعا للازدواجية والوصول إلى أكبر شريحة اجتماعية ولاسيما الأكثر احتياجاً والمهجرين الذين يجب تأمين مستلزمات إعادتهم إلى مناطقهم وقراهم بعد إعادة إعمارها من جديد.