انطلاق منافسة شطرنج الجمهورية في بانياس بمشاركة 92 لاعباً ولاعبة ..والفيلم الوثائقي “وجع” يعرض لأول مرة على خشبة مسرح المركز الثقافي العربي بطرطوس

انطلاق منافسة شطرنج الجمهورية في بانياس بمشاركة 92 لاعباً ولاعبة ..والفيلم الوثائقي “وجع” يعرض لأول مرة على خشبة مسرح المركز الثقافي العربي بطرطوس

انطلقت منافسة شطرنج الجمهورية في بانياس بضيافة منظمة الهلال الأحمر وتم ذلك بحضور عضو قيادة فرع طرطوس ورئيس مكتب الشباب والرياضة السيد هيثم عاصي، ورئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بطرطوس السيد محمد عيسى، ورئيس المكتب المختص محمد ابراهيم عيسى، ورئيس منظمة الهلال الأحمر بطرطوس الدكتور فايز الموعي، ورئيس اللجنة الفنية للشطرنج بطرطوس السيد ياسين عيسى.

وقد كانت بمشاركة 92 لاعباً ولاعبة من مختلف المحافظات السورية وبالفئات العمرية التالية(8- 10- 12- 14سنه ) حيث نوه السيد ياسين بأن منظمة الهلال بطرطوس ممثلة بالدكتور فايز الموعي قد قدمت كل المسلتزمات في سبيل نجاح هذه البطولة دون ان يحدث أي تأخير، مضيفاً  أن هذه المسابقة مستمرة لغاية يوم الخميس القادم.

وفي سياق آخر عرضت مديرية ثقافة طرطوس و المركز الثقافي العربي بطرطوس عند الساعة الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء الفيلم الوثائقي “وجع” وهو من تأليف وإعداد فاديا محمود، وإخراج إدوارد ميا وذلك على مسرح المركز الثقافي العربي بطرطوس .
وقد تحدث الفيلم عن الإرهاب الذي تعرضت له المرأة السورية خلال السنوات الست الماضية. وتم تسليط الضوء على المنعكسات النفسية والفكرية التي تعاني منها النساء وتأثيراتها السلبية عليهن في جميع مظاهر الحياة الخاصة بهن.
وكانت مدة الفيلم 50 دقيقة.


من ناحية أخرى عاد النشاط الى مرفأ طرطوس ,حيث وصولت ست سفن تجارية اليوم إلى المرفأ محملة بمختلف البضائع.


ضمن المؤتمر السنوي لشعبة الحزب بصافيتا تم حضور عضو القيادة القطرية السيد مالك علي وامين فرع الحزب السيد مهنا مهنا والسادة أعضاء قيادة الفرع ومدراء المؤسسات العامة حيث تم مناقشة سير الامور والسعي الى تطويرها نحو الافضل.
كما اجتمع امين فرع الحزب بطرطوس السيد مهنا مهنا في مقر الفرع بالمجموعة العملاتية الخاصة بالفيلق الخامس اقتحام ،ودار حوار حول واقع العمل وحساسية المرحلة التي تمر بها سورية.

 

متابعة : ديما إسماعيل