اللاذقية .. تدمير مقر قيادي للنصرة الإرهابية وحصر الأضرار الناجمة عن الحرائق

اللاذقية .. تدمير مقر قيادي للنصرة الإرهابية  وحصر الأضرار الناجمة عن الحرائق

خاص لـسوريا الإعلامية | مهند صقر
استهدفت وحدات من الجيش العربي السوري في الريف الشمالي لمحافظة اللاذقية تجمعات إرهابي النصرة في محاور ⁧‫”الكبانة‬⁩ “ومحيطه في ⁧‫”جبل الأكراد”‬⁩و”جبل الأكراد” .

 

وقد أفاد مصدر عسكري لمراسل سوريا الإعلامية أن وحدات الجيش السوري قامت بإستهداف المقار القيادية لكتيبة “معاوية” التابعة لجماعة القاعدة الإرهابية في”كبانى”، وقد أسفر ذلك عن مقتل 10 إرهابيين وتدمير مقر قيادي للجماعة الإرهابية .


من جهة ثانية دعا مجلس محافظة اللاذقية في دورته العادية الأولى إلى تعويض المزارعين المتضررين سواءً بفعل الحرائق أو بسبب العوامل الطبيعية وكذلك الفلاحين المستملكة أراضيهم في هضبة “عين البيضا” وتأمين حاجة المزارعين من مادة الأسمدة.
وبين مدير الزراعة المهندس”منذر خير بك” خلال الإجتماع أنه تم الانتهاء من حصر الأضرار الناجمة عن الحرائق في منطقة القرداحة وقد بلغت /17/قرية وبلغ حجم المساحات المتضررة من الأملاك العامة والخاصة/806/هكتار بينها/74/ألف شجرة زيتون و/108/آلاف شجرة حمضيات و/134/ألف شجرة متنوعة وسيتم التعويض على المتضررين من الحرائق بغراس مجانية وربما يكون هناك تعويض آخر غير الغراس وسيتم منح الأخشاب المحترقة الى القطاع العام لاستثمارها.


كما أوضح المهندس احمد نجم مدير التجارة الداخلية أن الدوريات التموينية تعمل بكل طاقتها لضبط الأسواق والحد من المخالفات التي تمس قوت المواطن وسلامته الغذائية، حيث أكد أنه تم تنظيم 180 ضبط تمويني في أقل من شهر تضمنت مخالفات نقص وزن ربط الخبز وحيازة مواد وأدوية منتهية الصلاحية والبيع بسعر زائد و عدم الإعلان عن الأسعار وعدم حيازة فاتورة شراء وتهريب دقيق تمويني والذبح خارج المسلخ .