أبرز التطوارات الميدانية ..الجيش العربي السوري يسيطر على تلة حاكمة في منطقة المقابر بدير الزور وإستمرار العمليات العسكرية في ريف دمشق ضد إرهابيي داعش بإسناد جوي

أبرز التطوارات الميدانية ..الجيش العربي السوري يسيطر على تلة حاكمة في منطقة المقابر بدير الزور وإستمرار العمليات العسكرية في ريف دمشق ضد إرهابيي داعش بإسناد جوي

تابع الجيش العربي السوري عملياته العسكرية ضد تنظيمي داعش والنصرة حيث سيطر على”تل خنزير” في الجهة الغربيه من دير الزور وبات على مشارف سرية جنيد جنوب المدينة وسط اشتباكات عنيفة مع إرهابيي تنظيم داعش. وفي التفاصيل حققت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بتغطية من الطيران الحربي تقدماً جديداً في عملياتها ضد تنظيم “داعش” وقضت على 12 من إرهابييه في دير الزور.

حيث نفذت وحدة من الجيش بالتعاون مع القوى الرديفة  خلال الساعات الماضية عملية نوعية على تجمعات لتنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة المقابر جنوب المدينة وأحكمت سيطرتها على إحدى التلال الحاكمة بعد تكبيد الارهابيين خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد. هذه العملية أسفرت عن مصادرة رشاش (بي كي سي) وعدد من الأسلحة الفردية كانت بحوزة ارهابيي “داعش” في منطقة المقابر , فيما فككت عناصر من هندسة الجيش العربي السوري عدداً من العبوات الناسفة زرعها الإرهابيون قبل اندحارهم. كما قضت وحدات من الجيش على مجموعات إرهابية تسللت إلى الخنادق القريبة من منطقة البانوراما على المدخل الجنوبي لمدينة دير الزور من بينهم متزعم مجموعة ارهابية في التنظيم يدعى أبو يوسف.

إلى ذلك دمر بضربة محكمة مقر قيادة لإرهابيي “داعش” في محيط جامع البوسيد بمدينة موحسن بالريف الشرقي وأوقع 12 قتيلا في صفوفهم من بينهم “راغب العريف” و”صلاح المحمود التركي السالم” و”عبود العليوي” و”راغب احمد الحماد” و”بدر حميد العليوي”.

بينما أفادت وزارة الدفاع الروسية أن 6 قاذفات “تو-22″، وجهت ضربة إلى مواقع تنظيم داعش في دير الزور.
وفي الغوطة الشرقية استمرت المعارك العنيفة بين الجيش العربي السوري وإرهابيي “جبهة النصرة” في محور حرزما وسط تمهيد مدفعي وصاروخي مكثف ينفذه الجيش. وقال مصدر عسكري أن إرهابيو جوبر جددوا خرقهم للهدنة وأطلقوا الرصاص نحو كراج العباسيين ما أدى لإصابة عنصر من الجيش إصابة خطيرة .

في حين نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري اليوم سلسلة غارات ضد تحركات تنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق. وأفاد مصدر عسكري بأن “غارات سلاح الجو تركزت على تحركات رتل آليات تابع لتنظيم “داعش” الإرهابي في كسارة بحر في القلمون الشرقي بريف دمشق ما أسفر عن تدمير الرتل بأكمله .
وفي ريف درعا انفجرت عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين قريتي المسيفرة والكرك في ريف درعا الشرقي، استهدفت سيارة محملة بالمحروقات، ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص.

وفي وقت سابق اليوم نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة رمايات نارية إستهدفت تحصينات وأوكار تنظيم جبهة النصرة والمجموعات الإرهابية المنضوية تحت زعامته في ريف حمص الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش “قضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت لهم نقاط محصنة في رمايات على تحصيناتهم في قريتي الفرحانية وأم شرشوح” شمال مدينة حمص بنحو 18 كم.