محافظة دمشق تضبط تمدد الأكشاك

محافظة دمشق تضبط تمدد الأكشاك

أقر مجلس محافظة دمشق أقر تعديل نماذج الأكشاك في دمشق، بحيث تصبح مساحتها أربعة أمتار طولاً ومترين عرضاً على أن تكون مواد وتجهيزات الكشك ضمن هذه المساحة حصراً.
وعمد قيام مستثمر الكشك بإشغال مساحات زائدة عن المساحة المحددة، أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع الموازنة في محافظة دمشق فيصل سرور أن القرار ينص على توجيه إنذار في المرة الأولى مع استيفاء الغرامة المالية المحددة والتي تبلغ ثلاثة آلاف ليرة، وفي حال تكرار المخالفة للمرة الثانية فإنه إضافة إلى توجيه الإنذار يتم دفع غرامة مضاعفة وفي المرة الثالثة تضاعف الغرامة إلى ثلاثة أضعاف.
وأوضح سرور أن الترخيص سيغلى وسيتم إزلة الكشك عند قيام المستثمر بإشغال مساحات زائدة عن المساحة المحددة للمرة الرابعة على التوالي، مشيراً إلى أن المحافظة تقوم بدراسة أربع مناطق لتموضع البسطات حالياً.
وفي سياق متصل،لفت سرور إلى أن الحملة شملت إزالة أكثر من أربعة آلاف بسطة في الأسواق الشعبية والشوارع الرئيسة في مدينة دمشق، مؤكداً سعي المحافظة لتخصيص سوق منظم لباعة البسطات، وتم تكليف دوائر الخدمات بإعداد الدراسات المناسبة.
وكان أعضاء مجلس محافظة دمشق قد أكدوا سابقاً على ضرورة إلزام أصحاب الأكشاك الموزعة في مناطق دمشق بالمساحة المخصصة لهم وفرض غرامة مالية عالية للمخالفين ولا سيما أصحاب محلات سوق باب سريجة وتجزئة ومعالجة ظاهرة انتشار بائعي نصف الجملة في بعض الأسواق.‏
يذكر أن رئيس دوائر الخدمات في محافظة دمشق مازن فرزلي، أعلن خلال العام الماضي أن حملات المحافظة لإزالة إشغالات الأرصفة، لا تزال مستمرّة لمعالجة هذه الظاهرة في العاصمة، وخاصةً في مناطق المزة شيخ سعد، وبرزة وتحت جسر الميدان.