الرئيس الأسد لـTBS اليابانية: نأمل أن يشكل مؤتمر أستانة منبرا لحوار الأطراف السورية

الرئيس الأسد لـTBS اليابانية: نأمل أن يشكل مؤتمر أستانة منبرا لحوار الأطراف السورية

كشف الرئيس بشار الأسد عن تطلعات سورية لأهم ما ستتناوله محادثات أستانة في كازاخستان، وذلك خلال مقابلة تلفزيونية مع محطة TBS اليابانية لأول مرة منذ بدء الأزمة السورية.
الرئيس الأسد أعرب عن أمله في أن يشكل مؤتمر الأستانة منبراً لمحادثات بين مختلف الأطراف السورية حول كلّ شيء، معتقداً أن المؤتمر سيجعل من أولويته التوصل إلى وقف إطلاق النار لحماية حياة الناس والسماح للمساعدات الإنسانية بالوصول إلى مختلف المناطق في سورية.
وأكد الرئيس الأسد أن عدم وضوح الأطراف المشاركة في المؤتمر حتى الآن، لم يمكن سورية من معرفة ما إذا كان يتناول الحوار السياسي أم لا، مرجحا أن يكون المؤتمر على شكل محادثات بين الحكومة والمجموعات الإرهابية للتوصل إلى وقف إطلاق النار والسماح لتلك المجموعات بالانضمام إلى المصالحات في سورية.
وأوضح الرئيس الأسد أن انضمام المجموعات الإرهابية إلى المصالحات يعني تخليها عن أسلحتها والحصول على عفوٍ من الحكومة”، واختتم قائلاً: “هذا هو الشيء الوحيد الذي نستطيع توقعه في هذا الوقت”.
يشار إلى أن المقابلة ستنشر كاملة “نص – فيديو” على حسابات الرئاسة على وسائل التواصل الاجتماعي غداً الجمعة الساعة 8 صباحاً بتوقيت دمشق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.