جولة تفقدية لمحافظ اللاذقية على القرى المحررة وتوزيع معونات وملابس شتوية

جولة تفقدية لمحافظ اللاذقية على القرى المحررة وتوزيع معونات وملابس شتوية

خاص لـسوريا الإعلامية | رولا ديب
اطّلع محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم اليوم خلال جولة تفقدية إلى مدينة الحفة وريفها على أعمال الترميم والصيانة الجارية في منازل ريف الحفة ومدارسها وأشرف على توزيع المنح الإنتاجية الزراعية منها 35بقرة تقدمة برنامج اﻷمم المتحدة الانمائي.
كما اشراف على توزيع ألبسة شتوية للأطفال عددها/900/ من عمر السنة و حتى الـ 12 مقدمة من بطريكية الروم اﻷرثوذوكس.
شمل التوزيع قرى: بومكة_اوبين_البلوطة_الحنبوشية


وفي تصريح لمحافظ اللاذقية أكد أن المؤسسات الإنشائية تواصل عملها في ترميم المنازل والمدارس وستنتهي اعمال الترميم قريباً.
مشيراً إلى أن الجولة شملت توزيع المساعدات عن طريق منظمات دولية بالتنسيق مع المحافظة ومنها اﻷلبسة الشتوية لجميع اﻷطفال في هذه القرى وعددهم حوالي/2000/طفل.


وتابع أنه خلال عام/2016/تم توزيع/1530/منحة بالاضافة تلى توزيع /68/ الف غرسة زيتون و/48/الف غرسة تفاح مجانا للقاطنين في هذه القرى.


وفي تصريح لمدير الزراعة منذر خيربيك قال :نحن حريصون دائماً على دعم الفلاح في القرى المحررة برنامج إعادة توطين كافة الإخوة الفلاخين من خلال توزيع منح انتاجية مستمر من خلال مديرية الزراعة والمنظمات الدولية حيث سنقوم بتوزيع/35/رأس ابقار على المتضررين من الثروة الحيوانية ومنحت هذه المنطقة/1350/منحة مختلفة من البذار والأغنام والحقائب الزراعية وخلايا النحل والابقار وسوف نستمرعلى التركيز في هذه المنطقة لدعم صمود الفلاحين كما سيحصلون على منح انتاحية مختلفة.


من جانبه أوضح مدير الخدمات الفنية وائل الجردي أنه بعد زيارة رئيس الحكومة أوعز محافظ اللاذقية بإعداد دراسة كاملة للمناطق المحررة تمهيداً لإعادة ترميمها وهي/7/ , وقد باشرت الخدمات الفنية بإعداد الدراسة اللازمة لهذه القرى وكانت قيمتها الاجمالية مليار ومئة مليون ل.س ,  فتم التعاقد مع مؤسسة الانشاءات العسكرية وباشرت المؤسسة بتنفيذ الترميم منذ10 أيام و سوف تنتهي اﻷعمال سوف خلال60 يوماً بإذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.